الإثنين , أبريل 22 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / وزيرة التضامن ووزير الاتصالات يلتقيان الشركات المشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة “وظيفة تك”
image

وزيرة التضامن ووزير الاتصالات يلتقيان الشركات المشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة “وظيفة تك”

شهدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات لقاء تعريفي حول “مبادرة وظيفة تك”؛ التي تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ نظم اللقاء جمعية اتصال بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات لإلقاء الضوء على ما تم إنجازه، والمساهمة في مزيد من التوعية عن المبادرة بما يحقق مزيد من المشاركة من القطاع الخاص في المراحل التالية لها.

حضر اللقاء الدكتور شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، وممثلي الشركات المشاركة في مبادرة “وظيفة تك” والتي تعد شركاء المرحلة الأولى من المبادرة، وعدد كبير من الشباب والعاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وتعد مبادرة وظيفة تك نتاج تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وطبقا للمبادرة فإن المتدرب يحصل في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب مميز، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي تصل مدته إلى ٣ أشهر يقدم فيها بنك ناصر قروض ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية، وتتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض على أن يسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات خلال مدة تصل إلى 3 سنوات على ألا يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله .

وقالت الدكتورة غادة والي إن هذه المبادرة صاحبة الفضل فيها هي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي مبادرة مهمة تسد الفجوة بين الشاب الذي يحتاج للعمل وصاحب العمل نفسه، مشيرة إلى أن مصر عدد سكانها يتخطى الـ١٠٠ مليون النسبة الأكبر منها من الشباب يحتاج إلى فرصة وتدريب وتأهيل.

وأضافت والي في كلمتها أن تمويل المبادرة يصل الي ١٠٠ مليون جنيه قابلة للزيادة وهي فرصة لشركات التدريب المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقالت والي إن مبادرة وظيفة تك اختارت ١٦٧ شابا من المتقدمين ٩١ منهم من القاهرة و١٤ من الإسكندرية و١٥ من محافظات الصعيد موزعين على ٢٠ محافظة هي معظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن المبادرة تجربة مهمة ونجاحها مرهون بالإيمان بها ودعم الجميع لها، وهي فرصة لبنك ناصر للدخول في مجال تكافلي جديد.

وأعربت والي عن سعادتها بالتواجد لإطلاق هذه المبادرة، وهي بداية جيدة لعام ٢٠١٩، وتعهدت والي بدعم المبادرة خلال المرحلة القادمة.

من جانبه أشاد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الشركات المحلية والعالمية من أجل تنفيذ مبادرة “وظيفة تك” في إطار المساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة لبناء الانسان المصري؛ حيث تستهدف المبادرة تحقيق نموذج قابل للتطوير والاستدامة لإتاحة فرص عمل جديدة وزيادة أعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل من خلال قيام الشركات بتدريب وتوظيف الشباب.

وأضاف طلعت أن المبادرة تعمل على مواكبة التطورات السريعة في سوق العمل واحتياجاته وسد الفجوة بين متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمخرجات التعليمية من خلال ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي؛ مشيرا إلى أن  المبادرة تمثل نموذجا ايجابيا لمنظومة عمل تجمع القطاع الحكومي الممثل في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، والقطاع الخاص الممثل في الشركات العالمية التي يتم التعاون معها لتنفيذ المبادرة، ومنظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تقوم بالترويج والتوعية بفعاليات المبادرة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه المبادرة لم تكن لتخرج للنور لولا تعاون وزارة التضامن الاجتماعي؛ موجها الشكر لبنك ناصر الاجتماعي على دوره الحيوي في المبادرة، وكذلك لجمعية اتصال على المشاركة الفعالة في الترويج لفعاليات المبادرة.

الجدير بالذكر أنه من المنتظر تبلغ عدد الوظائف المتاحة في المرحلة الأولى للمبادرة 1600وظيفة في 28 تخصص مقدمة من مجموعة من الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويمكن التقدم لها من خلال موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتضمن مواقع الشركات المساهمة في المرحلة الأولي.

اقرا ايضا

1

وندرنيوز لحلول التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية تطلق مقرّها الإقليمي في البحرين  

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية وندرنيوز (WonderNews) عن إطلاق مقرهّا الرئيسي في المنطقة في مملكة البحرين، لتقدم خدماتها لجميع العملاء في دول الخليج العربي والشرق الأوسط، وذلك في مجاليّ التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية. ويبلغ استثمار الشركة 50 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تطرح 500 فرصة عمل في المملكة خلال الثلاث سنوات القادمة. جاءت تفاصيل هذا الإعلان في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، وبحضور السيد أو زينزنغ الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، والسيد جون كيلمارتن، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات   والاتصالات في مجس التنمية الاقتصادية – البحرين. تأسست شركة وندرنيوز في عام 2015 من قبل شركة فوجيان وانجل (FujianWangle) للتكنولوجيا المحدودة، وهي شركة صينية معنية بإنشاء حلول وتطبيقات ذات قيمة   مضافة لتطبيقات المحتوى  والتجارة الإلكترونية والألعاب، لتخدم مستخدميها الذين  يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حول  العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة فوزهوبالصين ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة …

تعليقات فيسبوك