السبت , أغسطس 17 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / هيئة أبوظبي الرقمية تنظم «تحدي الدفاع الالكتروني» بالشراكة مع «تريند مايكرو»
ADDA - Cyber Defense - 1a

هيئة أبوظبي الرقمية تنظم «تحدي الدفاع الالكتروني» بالشراكة مع «تريند مايكرو»

أبوظبي- في مسعى لتعزيز قدرات الأمن الالكتروني في أبوظبي، أقامت هيئة أبوظبي الرقمية مؤخرا «تحدي الدفاع الالكتروني» بالشراكة مع «تريند مايكرو»، الشركة الرائدة في حلول الأمن الالكتروني، بغية تعزيز حماية مراكز بيانات السحابة الهجينة والخوادم التابعة للمؤسسات في أبوظبي . وتأتي هذه المبادرة الفريدة انسجامًا مع الاستراتيجية الرئيسية لهيئة أبوظبي الرقمية في التعاون مع القطاع الخاص وتدعيم البنية التحتية للأمن الالكتروني التي تعد إحدى أهم الركائز الأساسية لبرنامج أبوظبي في التحول الرقمي.

يأتي إطلاق هذه المبادرة من ثمار نجاح الشراكة بين هيئة أبوظبي الرقمية و«تريند مايكرو»، والتي شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم لاعتماد أحدث الحلول في الأمن الالكتروني وإقامة ورشات عمل لموظفي تقنية المعلومات الحكوميين، مما يتيح لهم الاستفادة من مسارات مهنية وتعليمية فريدة في اختصاصات الأمن الالكتروني.

تقوم هيئة أبوظبي الرقمية بتنفيذ إطار عمل شامل في التحول الأمني لكافة الهيئات في حكومة أبوظبي، والذي يشمل إجراء تقييم وتدقيق موحد وتفصيلي مستمر ومراجعة وخطط عمل، كما يعمل على تزويد الجهات الحكومية بهيكلية أمنية مرنة ومثبتة مع تقنيات الفحص والتدقيق الشامل ومراجعة كافة البرمجيات المطورة خلال مرحلة التحول الرقمي، إضافة إلى المراقبة والإدارة المستمرة للعمليات الأمنية.

ويرمي «تحدي الدفاع الالكتروني» إلى تدعيم البنية التحتية التقنية ومنظومة عمل الأمن الالكتروني في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. حيث قدمت ورشة العمل التطبيقية التي استمرت ليوم واحد الفرصة لمحترفي تقنية المعلومات لتجربة هجمات أمنية محاكاة واعتماد نهج “التفكير مثل المخترقين” بهدف رفع قدراتهم في أساليب حماية الأصول التقنية. وعملت الفرق المشاركة على ابتكار استراتيجيات تهدف إلى صد الهجمات وتنافست للفوز بالتحدي.

قال محمد غياث، المدير التنفيذي لقطاع عمليات أمن المعلومات في هيئة أبوظبي الرقمية: “انسجامًا مع رؤية أبوظبي في بناء اقتصاد المعرفة الآمن والمستدام والتنافسي على الصعيد العالمي، تواصل هيئة أبوظبي الرقمية تفاعلها من خلال مبادرات لرفع سوية الأمن التقني في الإمارة والبنية التحتية الرقمية والأنظمة والبيانات في الدولة. «تحدي الدفاع الالكتروني» هو أحد الاستراتيجيات التي تدعمها وتشجعها هيئة أبوظبي الرقمية للمساعدة على ترسيخ قدراتنا الأمنية بتطبيق الحلول الابتكارية والتدريب، وبالتالي تعزيز مهارات رأسمالنا البشري”.

شهدت ورشة العمل إقبالاً كبيرًا أثناء المناسبة وبمشاركة كبيرة من القطاع العام، بما في ذلك رؤساء أمن المعلومات، وطواقم تقنية المعلومات لعمليات الأمن، ومهندسي الأمن ومهندسي البنية التحتية، وطواقم عمليات التطوير.

تعليقاً على المناسبة، قال فابيو بيكولي، العضو المنتدب لدى شركة «تريند مايكرو» في دول مجلس التعاون الخليجي: “مع استمرار الحضور الرقمي للإمارات العربية المتحدة في التوسع، تواجه الكثير من المؤسسات أخطار متزايدة من الهجمات الالكترونية. إن شراكتنا مع هيئة أبوظبي الرقمية في مبادرة «تحدي الدفاع الالكتروني» كانت ناجحة وساهمت في جهودنا الرامية إلى رفع مستوى وعي الخبراء حيال أساليب المهاجمين وأدواتهم، والحلول التقنية التي تستطيع المؤسسات تطبيقها لحماية بيئاتها”.

 

وأضاف بيكولي قائلاً: “من خلال تبادل أفضل الممارسات المطبقة في شركات التقانة العالمية، مثل تريند مايكرو، فإن الإمارات تتبوأ الموقع المثالي لامتلاك أكثر أنظمة وإجراءات الأمن تقدمًا لتمكين الاقتصاد الرقمي”.

 

اقرا ايضا

harold martin NSA

السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرية

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن لمدة تسع سنوات على متعاقد سابق بوكالة الأمن القومي لسرقته …

تعليقات فيسبوك