الثلاثاء , أبريل 23 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / هواوي تنفي الاتهامات الأمريكية بالاحتيال المصرفي وعرقلة سير العدالة وسرقة التكنولوجيا
منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي للتكنولوجيا

هواوي تنفي الاتهامات الأمريكية بالاحتيال المصرفي وعرقلة سير العدالة وسرقة التكنولوجيا

نفت شركة الاتصالات الصينية “هواوي” ارتكاب أي مخالفات بعد أن وجهت لها وزارة العدل الأمريكية مجموعة من التهم الجنائية، كما رفضت الشركة الادعاءات الجنائية ضد المديرة المالية للشركة، منغ وانزو، التي ألقى القبض عليها في كندا الشهر الماضي.

وتشمل التهم الموجهة للشركة في الولايات المتحدة الاحتيال المصرفي وعرقلة سير العدالة وسرقة التكنولوجيا.

وقالت الشركة أنه ردا على ما تم تناوله في  صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام الدولية أن السلطات الأمريكية كشفت عن مجموعة واسعة من التهم الجنائية ضد شركة هواوي ، واتهمتها بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران وسرقة الأسرار التجارية من شريك تجاري أمريكي ، وبالتالي تصوير الشركة كمنتهك متسلسل للقوانين الأمريكية والممارسات التجارية العالمية فإن شركة هواوي تشعر بخيبة أمل للتهم الموجهة ضدها خاصة أنه بعد إلقاء القبض على السيدة منغ طلبت الشركة فرصة لمناقشة التحقيق الذي أجرته دائرة العدل في نيويورك مع وزارة العدل ، لكن الطلب رُفض دون تفسير أو إبداء أي أسباب.

وأضافت الشركة أن الادعاءات في لائحة الاتهامات السرية في مقاطعة واشنطن كانت موضوعًة بالفعل لرفع الدعوى المدنية  إلا أن هذه الدعوى تم تسويتها من قبل الطرفين بعد أن لم تجد هيئة محلفين في سياتل أي أضرار أو سلوكًا ضارًا أو متعمدًا في مزاعم التجارة السرية.

ونفت الشركة في بيان لها ” أنها أو أي من شركاتها الفرعية أو التابعة لها  قد ارتكبت أيًــــــا مـــــــــــــن الانتهــــــاكات المزعومة للقانون الأمريكي المنصوص عليها في كل لائحة الاتهامات  ونثق  أن المحاكم الأمريكية ستصل في النهاية إلى نفس النتيجة”.

وقد تؤدي القضية إلى تصعيد التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

 

وتضم لائحة الاتهام الأمريكية لشركة هاواوي 10 تهم بينها سرقة أسرار تجارية من شركة الاتصالات الأمريكية “تي موبابيل” والاحتيال.

كما تواجه وانزو اتهامات بالتزوير مرتبطة بانتهاكات مزعومة للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

 

 

 

 

 

اقرا ايضا

LG

وزير الاتصالات يبحث مع شركة “LG” العالمية ضخ استثمارات جديدة في مصر  

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وفد رفيع المستوى من شركة “LG” العالمية للإلكترونيات …

تعليقات فيسبوك