الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / “هانيويل يو أو بي” تقدّم منحاً دراسية لطلاب كلية الهندسة في جامعة القاهرة
Honeywell Cairo 1

“هانيويل يو أو بي” تقدّم منحاً دراسية لطلاب كلية الهندسة في جامعة القاهرة

قدمت هانيويل أربع منح دراسية لطلاب قسم الهندسة الكيميائية في جامعة القاهرة في حفلٍ مميّز استضافته جامعة القاهرة، وذلك في إطار الحثيثة لدعم وتطوير المواهب الهندسية الشابة والصاعدة في مصر.

وبهذه المناسبة قال البروفيسور إيهاب أبادير، رئيس قسم الهندسة الكيميائية في جامعة القاهرة: “من المؤكد أن المنح الدراسية التي حصل عليها طُلّابنا ضمن إطار برنامج المنح الدراسية والتدريب من “هانيويل يو أو بي”، تعد دليلاً على جودة التعليم الذي نقدمه في جامعة القاهرة.

وأضاف أبادير: ” نفخر بمبادرة هانيويل يو أو بي المختصة في مجال الهندسة، والتي تركز بشكل خاص على صناعة النفط والغاز ، مما يمكن طلابنا من التعرف عن كثب على الصناعة في منطقة الشرق الأوسط.، ونتطلع إلى مزيد من التعاون لتعزيز العلاقة بين هانيويل وجامعة القاهرة في مساعينا المستقبلية. “

ويشكّل برنامج المنح الدراسية السنوي، الذي تم إطلاقه في عام 2016، جزءاً من استثمارات هانيويل الرامية إلى رعاية ودعم المواهب الهندسية في مصر. وتم تقديم المنح الدراسية هذا العام إلى كل من أحمد يسري محمد وعمر عماد خلاف وإسراء أشرف عبد العالم ومحمد أحمد خضير، وذلك عقب سلسلة من المقابلات التي أجرتها “هانيويل يو أو بي”. وإلى جانب المنح الدراسية، سيتنافس الطلاب الأربعة للحصول على البرنامج التدريبي لمدة سبعة أسابيع في “مركز هانيويل للبحوث والتطوير” الذي يقع بالقرب من مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة.

ومن جانبه قال خالد هاشم، رئيس شركة هانيويل في مصر وليبيا: “تلتزم هانيويل بدعم وتطوير المواهب الشابة المتخصصة بمجالات الهندسة في مصر، ويسعدنا مواصلة العمل على استكشاف الإمكانات الأكاديمية المتميّزة، وذلك من خلال تعاوننا المستمر والمثمر مع جامعة القاهرة”.

وأضاف:  “توازياً مع التطوّرات التي يشهدها قطاع النفط والغاز بوتيرة متسارعة، بات من الضروري اليوم تزويد جيل الشباب بمعلومات متعمّقة حول التحوّلات التكنولوجية الجذرية التي تؤثر بشكلٍ ملموس على القطاع. وتسهم مبادرة هانيويل يو أو بي في تمكين الجيل الجديد بالمهارات العلمية اللازمة للمساهمة في تطوير قطاعات التكرير ومعالجة الغاز والبتروكيماويات على مدى السنوات القادمة”.

ويعود حضور الشركة في مصر إلى أكثر من خمسين عاماً، وهي ملتزمة بتوفير أفضل المواهب والتقنيات لدعم وتطوير مشاريع الطاقة والبنية التحتية. وتتعاون هانيويل مع عدد من الشركات والجهات في قطاع النفط والغاز ومجالات التكرير والبتروكيماويات والمحفزات وأنظمة إدارة العمليات والتحكم، والوقود المتجدد والمواد الكيميائية والمواد المتخصصة.

اقرا ايضا

DSC_2944

سيمنس تدعم التحوّل الرقمي لشبكة نقل الكهرباء في مصر

أعلنت شركة سيمنس عن توقيع الشركة لعقدٍ هام مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء يتم بمقتضاه …

تعليقات فيسبوك