الثلاثاء , أبريل 23 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / هانيويل تفتتح أول مركز لتصنيع واختبار تقنيات تكرير النفط والغاز المتقدمة في الكويت
Honeywell Kuwait Center 1

هانيويل تفتتح أول مركز لتصنيع واختبار تقنيات تكرير النفط والغاز المتقدمة في الكويت

الكويت –أعلنت شركة هانيويل، عن الافتتاح الرسمي لـ”مركز هانيويل لحلول العملاء”، وهو أول مركز مرخّص لتصنيع وتجميع واختبار تكنولوجيا الأتمتة المتقدمة في الكويت.

وافتتح المركز الواقع في ميناء عبدالله جنوب العاصمة كل من داريوس أدامشيك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هانيويل العالمية، وهاشم هاشم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت.

وبهذه الخطوة، أصبحت هانيويل أولى الشركات التي تقدم حلولاً مطورة ومصنّعة محلياً تهدف لدعم مبادرات التحوّل الرقمي في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات المتنامية في الكويت، حيث يتيح المركز جمع المنتجات واختبارها من قبل العملاء وقبولها مما يسهل ويسرع عملية استخدام التقنيات الجديدة.

وتماشياً مع رؤية الكويت 2035 ورؤية شركة نفط الكويت لعام 2040، سيدعم المركز الجديد الخطط الكويتية الهادفة لتحويل البلاد إلى جهة رائدة عالمياً في صناعات تكرير النفط والغاز.

وقال أدامشيك: “تلتزم هانيويل بدعم رؤية الكويت الرامية لتعزيز إنتاج الطاقة، وذلك عبر تزويدها بتقنيات جديدة وتطوير رأس المال البشري وتنمية أهم القطاعات الصناعية، حيث نفخر لكوننا السباقين إلى بناء واختبار أنظمة مطوّرة محلياً تهدف بدعم عملائنا في التركيز على تطوير صناعاتهم التكريرية. وتسمح لنا هذه الخطوة بترسيخ حضورنا المحلي بتبادل الخبرات والمعرفة مع شركائنا في الكويت بهدف الترويج للابتكار ومزايا التحوّل الرقمي”.

من جانبه، قال هاشم هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها: “تركّز مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها على تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الطاقة في الدولة، إلى جانب توظيف أحدث التقنيات والمعرفة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتوفير التكاليف بما ينسجم مع استراتيجيتنا لعام 2040. لهذا السبب نحرص على التعاون مع شركاء رفيعي المستوى من أمثال هانيويل بهدف الارتقاء بإمكانياتنا وتطوير رأس المال البشري، بما يضمن قدرتنا على تلبية الطلب المتنامي والسريع التطور في سوق الطاقة العالمي”.

وستكون منشأة هانيويل الجديدة قادرة على بناء منصات أنظمة تحكّم موزعة، وأجهزة تشغيل لمشاريع الأتمتة الصغيرة إلى متوسطة الحجم، وذلك بالإضافة إلى تخصيص البرمجيات الصناعية وإنترنت الأشياء، وتصميم وتجميع لوحات إنذار الحرائق، والأجهزة الملحقة، ولوحات توزيع الطاقة، وغيرها من الأنظمة الخاصة.

ويشار إلى أن هانيويل  كانت قد افتتحت في العام الماضي “مركز تجربة العملاء” المجهز بأحدث المعدات والتقنيات، والذي يقع في ميناء عبدالله، لتزوّد عملاءها المحليين بفهم أعمق حول برمجيات هانيويل وحلولها المتكاملة وأجهزتها الداعمة لمنشآت تكرير النفط والغاز، بالإضافة إلى “كلية هانيويل للأتمتة” التي افتتحتها في وقت سابق في الموقع ذاته، والتي تتيح للمتخصصين في قطاع النفط والغاز والطلبة إمكانيات تدريب عالمية بالاعتماد على أكثر من 300 دورة مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات قطاعات الطاقة والكهرباء والنفط والغاز والأتمتة في الكويت.

وحضر الحفل عماد سلطان الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، ووليد البدر الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، وحاتم العوضي الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، وراجيف جاوتام الرئيس والرئيس التنفيذي في “هانيويل لأداء المواد والتقنيات”، وآن تي مادن نائب أول للرئيس والمستشارة العامة في هانيويل، وجريج لويس نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى هانيويل، وجورج بو متري رئيس هانيويل في الكويت والعراق والأردن ولبنان، وجيم موشي المدير العام لشركة “هانيويل يو أو بي” في منطقة الشرق الأوسط، ورشاد عبد الله  الرئيس التنفيذي للعمليات في هانيويل الكويت.

وتتمتع هانيويل بسجل عريق في دعم قطاعات الطاقة الكويتية بالاستفادة من أحدث التقنيات، وحلول الأعمال عالية الكفاءة والتدريب المصمّم خصيصاً للواقع المحلي ومبادرات البحث والتنمية. وقد أنجزت الشركة على مدى العقود الخمسة الماضية ما يفوق 2,300 مشروع لصالح أكثر من 165 عميل في الكويت، وقدمت الدعم في إنشاء وتطوير العديد من المستشفيات والمطارات والفنادق والمؤسسات التعليمية في البلاد.

اقرا ايضا

LG

وزير الاتصالات يبحث مع شركة “LG” العالمية ضخ استثمارات جديدة في مصر  

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وفد رفيع المستوى من شركة “LG” العالمية للإلكترونيات …

تعليقات فيسبوك