الجمعة , ديسمبر 13 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / نيكون Nikon تطلق أحدث كاميرا من طراز Z50 بدون مرآة في مصر
nikon Z50

نيكون Nikon تطلق أحدث كاميرا من طراز Z50 بدون مرآة في مصر

كشفت شركة نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التصوير، مؤخرًا النقاب عن أحدث كاميرا بدون مرآة خاصة بها في مجموعة Z الخاصة بها – وهي كاميرا Z50 في مصر.

وتُعد كاميرا Z50  المُصممة في ضوء احتياجات صانعي الفيديو والمحتوى بالعصر الحديث هي الكاميرا الأصغر على الإطلاق بصيغة DX المزودة بعدسات قابلة للتبديل. تُزود هذه الكاميرا بنظام تثبيت عدسات الأكثر اتساعًا بين الكاميرات المماثلة، وهو نظام التثبيت Z ، مما يجعلها مناسبة لحوالي 360 عدسة نيكور.

توفر كاميرا Z50، وهي أصغر كاميرا بدون كاميرا أصدرتها نيكون حتى الآن، مقاطع فيديو بجودة 4K Ultra HD مع خاصيات اللقطات المتتابعة والحركة البطيئة، مما يجعلها حليفًا مثاليًا لمجتمع تصوير الفيديو وصناعة الأفلام المتنامي في مصر.

وقد تم تصنيع كاميرا Z50  لتلبي احتياجات التصوير الفوتوغرافي خلال اللحظات الجميلة التي تتطلب صمت تام، مما يجعل التصوير بهذه الكاميرا مطابق للمواصفة ISO 51,200 مع عدم إصدار أي ضجيج تقريبًا. وتعمل هذه الكاميرا بنظام معالجة الصور إكسبيد 6 السريع والشامل من نيكون مما يتيح للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو متميزة مطابقة للمواصفة ISO 25,600.

تمتاز ميزتا الواي فاي والبلوتوث المدمجتين بسرعة الاقتران بالأجهزة مما يجعل مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي أمر سريع للغاية! ومن المنتظر أن تحدث هذه الكاميرا بحجمها المضغوط والمناسب تغييرًا محوريًا في التدوين بالفيديو والصور السيلفي. وقد أعقب الإطلاق المثير لهذه الكاميرا جلسة بشأن عمليات الكاميرا المتقدمة قدمها طارق عبدالرحمن لمحترفي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو الذين أبدوا اهتمامًا في أخذ خطوة أقرب نحو استخدام هذه الكاميرا. وقد حفزت هذه الجلسة التفاعلية الثرية مصوري الفيديو على استخدام أحدث إصدارات نيكون.

nikon Z50-1

تعزز نيكون شيئًا فشيئًا مكانتها الرائدة في صناعة الفيديو والفيلم من خلال كاميرات المجموعة Z الجديدة ومن خلال مجموعة من ورش العمل والندوات المثيرة بشأن تصوير الفيديو. وقد نظمت نيكون قبل فترة قليلة من إطلاق كاميرا Z50 ورش عمل للتصوير السينمائي مع مصور مقيم في سيدني، وهو راه شارما، في يومي 19 و20 نوفمبر في دبي.

وقد عُقدت ورش العمل بالتعاون مع بعض من أشهر العلامات التجارية في صناعة الفيديو مثل زيون وأتوموس وأبوتشر وديتي مايكروفونز وأدوبي.

nikon Z50-2

وبعد الانتهاء بنجاح من هذه الورش في دبي، انتقلت ورشة “إتقان فن التصوير السينمائي” (Master The Art Of Cinematography) في يومي 19 و20 نوفمبر قبل أن تنتقل إلى دول أخرى في المنطقة.

وقد شهد الإقبال في الجلستين حضور عدد هائل من المشاركين الموهوبين والمتحمسين. وقد كانت هذه الجلسة جلسة ممتازة بالنسبة لمصوري الفيديو المبتدئين الذين أرادوا تحسين مهارات صناعة الأفلام. وقد بدأت ورشة العمل هذه التي استمرت 4 ساعات بمقدمة عن إعداد الكاميرا وأدوات التحكم في الكاميرات غير المزودة بكاميرات مثل نيكون Z6، قبل الانتقال إلى تعليم بعض تقنيات تعديل الإضاءة والصوت المفيدة للغاية.

nikon Z50-3

وقد تعلم المشاركون كيفية التصوير المباشر إلى جانب بعض الدروس الأخرى بشأن التسجيل الخارجي. لقد أثبتت حيل صناعة الفيديو هذه التي يمكن تعلمها بسرعة واتباعها بسهولة أنها مثالية للأشخاص الذين يرغبون في إحداث نقلة نوعية في قدرات تصوير الفيديو لديهم.

وقد تولى تدريس هذه الوحدة خلال يومي الدورة راه شارما، وهو مصور سينمائي ومتبكر محتوى يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الأفلام وفيديو الموسيقى. وقد ساعدته خبرته الواسعة في تشغيل الكاميرات السينمائية وعدسات DSLR في أن يكون معلمًا متميزًا لورش العمل التي تم تصميمها خصيصًا لصانعي الفيديو

Nikon unveils its Latest Mirrorless Camera, Z50 in Egypt_1574935223

 

اقرا ايضا

AW-UE4WGN - White

باناسونيك تطلق كاميرا مراقبة متحرّكة بدقة 4K وعدسة تصوير بزاوية عريضة

دبي – تستعد باناسونيك لطرح AW-UE4، أحدث ابتكاراتها من كاميرات المراقبة المتحرّكة، لأول مرة في …

تعليقات فيسبوك