الإثنين , أبريل 22 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / نواب روس يدعمون مشروع قانون لإنترنت “سيادي”
internet

نواب روس يدعمون مشروع قانون لإنترنت “سيادي”

موسكو – أيد نواب روس مشروع قانون يشدد القيود على الإنترنت لمواجهة التدخل الأجنبي فيما حذر منتقدون من أن هذا القانون ربما يعطل الإنترنت في روسيا و قد يستخدم لإسكات المعارضة.

وجرت الموافقة على القراءة الأولى لمشروع القانون ضمن ثلاث قراءات في المجلس الأدنى من البرلمان المؤلف من 450 عضوا.

وشبهت بعض وسائل الإعلام الروسية مشروع القانون بأنه “ستار حديدي” على الإنترنت.

ويهدف مشروع القانون إلى توجيه زوار المواقع وطالبي البيانات الروسية عبر نقاط تسيطر عليها سلطات الدولة ويتضمن اقتراحا لبناء نظام وطني لأسماء النطاقات يسمح بعمل الإنترنت دون الاعتماد على الخارج.

وصيغ مشروع القانون ردا على ما وصفه مقدموه باستراتيجية عدائية جديدة لأمن الانترنت أقرتها الولايات المتحدة العام الماضي.

وذكرت جماعة (أجورا) المعنية بحقوق الإنسان هذا الشهر أن هذا التشريع يأتي ضمن عدة مشروعات قوانين جديدة صيغت في ديسمبر كانون الأول “وتهدد بشدة حرية (استخدام) الإنترنت”.

وقال الاتحاد الروسي لرجال الصناعة ورواد الأعمال إن هذا المشروع ينطوي على خطورة على عمل الإنترنت في روسيا أشد من المخاطر التي ربما تأتي من دول أجنبية ويهدف المشروع لمواجهتها.

ويقترح المشروع كذلك وضع معدات شبكية قادرة على تحديد مصدر زوار الإنترنت وحظر المحتوى المحظور.

وهذا المشروع، القابل للتعديل لكن من المتوقع تمريره، جزء من مسعى لمسؤولين لزيادة “سيادة” روسيا على استخدام الإنترنت.

اقرا ايضا

1

وندرنيوز لحلول التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية تطلق مقرّها الإقليمي في البحرين  

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية وندرنيوز (WonderNews) عن إطلاق مقرهّا الرئيسي في المنطقة في مملكة البحرين، لتقدم خدماتها لجميع العملاء في دول الخليج العربي والشرق الأوسط، وذلك في مجاليّ التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية. ويبلغ استثمار الشركة 50 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تطرح 500 فرصة عمل في المملكة خلال الثلاث سنوات القادمة. جاءت تفاصيل هذا الإعلان في مؤتمر صحفي أقيم مؤخرًا برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، وبحضور السيد أو زينزنغ الرئيس التنفيذي لشركة وندرنيوز، والسيد جون كيلمارتن، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات   والاتصالات في مجس التنمية الاقتصادية – البحرين. تأسست شركة وندرنيوز في عام 2015 من قبل شركة فوجيان وانجل (FujianWangle) للتكنولوجيا المحدودة، وهي شركة صينية معنية بإنشاء حلول وتطبيقات ذات قيمة   مضافة لتطبيقات المحتوى  والتجارة الإلكترونية والألعاب، لتخدم مستخدميها الذين  يفوق عددهم 100 مليون مستخدم حول  العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة فوزهوبالصين ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة …

تعليقات فيسبوك