الأحد , مارس 24 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / نمو سوق الفعاليات ينعش معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات بدبي
PLSME2

نمو سوق الفعاليات ينعش معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات بدبي

دبي  -الإمارات – تنطلق في دبي الشهر الجاري فعاليات معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018  Prolight Sound Middle East والذي يوفر للزوار التجاريين والشارين تشكيلة شاملة لأحدث حلول الإضاءة والصوتيات المبتكرة والمخصصة لتلائم حاجات السوق الإقليمي تحديدا. ويقام المعرض التجاري المتخصص في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة الممتدة من 23 وحتى 25 من سبتمبر الجاري.

يشارك في المعرض التجاري الأبرز لمحترفي الإضاءة وتقنيات الصوتيات والمرئيات عدد كبير من العارضين والذين لهم بالفعل بصمة واضحة في سوق الشرق الأوسط، من خلال تركيبهم للتجهيزات المصممة حسب الطلب وتنفيذهم لمشاريع معقدة في قطاع الصوتيات والمرئيات لعدد من أبرز المؤسسات والشركات بالمنطقة.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلا: “يوفر معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات منصة فريدة للإبداع، التعليم والاكتشاف حيث يضم أبرز العارضين والزوار في تقنية الصوتيات والمرئيات، المتحدثين المتخصصين والخبراء من كافة قطاعات الصناعة كما يستعرض أحدث المنتجات والتطورات في تقنيات الإضاءة، الصوتيات والمسرح. وأضاف: “وهكذا، يعد المعرض المكان المثالي للشارين الإقليميين، الزوار التجاريين والمتخصصين في الصناعة للتعرف على أحدث الاتجاهات والتطورات المبتكرة التي تؤثر على صناعات الإضاءة، الصوت والصوتيات والمرئيات العالمية”.

وتشارك في المعرض شركة Venuetech التي أثبتت جدارتها بالفعل في السوق الإقليمي وأتمت مؤخرا مشروعا لتجهيز مسجد الشيخ زايد الكبير التاريخي في أبوظبي بأنظمة الصوت المتخصصة لكل من الأماكن الداخلية والخارجية لمباني المسجد المترامية الأطراف.

نجحت شركة Venuetech في تقديم نظام  PA (مخاطبة الجمهور باستخدام مكبرات الصوت) كاملًا يتراوح من مكبرات الصوت العمودية إلى الميكروفونات بواسطة Active Audio و Sennheiser على التوالي والتصميم الصوتي الداخلي ودراسة EASE للحصول على Db والتوزيع الصوتي الأمثل. وقد نال هذا المشروع تكريماً دوليًا حين فاز بجائزة ‘Innovate House of Worship Award’ لأفضل تركيب صوتي في العالم في جوائز Inavation لعام 2018.

PLSME1

وفي حديثه حول ما ستقدمه الشركة في معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات 2018، قال عصمت السفيري، مدير العمليات في Venuetech: “سنقوم بعرض علاماتنا الأربعة للإضاءة – SGM من الدنمارك، Elation ، Altman من الولايات المتحدة الأمريكية وروبرت جوليا من فرنسا. سيكون لكل علامة قسم منفصل حيث يمكن للزوار رؤية تطبيقاتهم.

“ومن أبرز ما تقدمه Elation مصباحها Proteus Hybrid – وهو عبارة عن ضوء، نقطة، ووحدة إنارة متحركة هجين 3 في 1 ، مصباح فيليبس 8000K تنتج أكثر من 23000 لومن. يتم استخدامها في برج خليفة في دبي ولها نتائج عالية جدًا. وفي سياق متصل، وفي قطاع الصوتيات، سيكون معنا Sennheiser كشريك رئيسي في منصتنا. وللمرة الأولى في عام 2018 ، سوف نعرض أيضًا APG – وهي شركة فرنسية تتمتع بخبرة تزيد عن 40 عامًا  في تصميم نظام مكبر الصوت”.

وستركز شركة “موناكور إنترناشيونال”، الرائدة في مجال تكنولوجيا الأحداث والأمن والابتكارات المتطورة، على سلسلة DT التي تتيح لك وبكل سهولة تنفيذ حلول الصوت عبر بروتوكول الإنترنت من خلال واجهات Dante كما تستخدم مكبر الصوت الجديد WALL-05DT الذي يتناسب مع التركيبات الثابتة في المتاجر، الفنادق، الحانات، المطاعم، المدارس، المساجد أو المرافق الرياضية الداخلية. يمكن تثبيت هذه الأنظمة لضمان أقصى قدر من الكفاءة. يتيح معيار Dante ومجموعة إضافية من منتجات DT خيارات تطبيق غير محدودة تقريبًا. يتم التحكم في النظام باستخدام أحد البرمجيات الحديثة.

وقال ماركو ويلروث، المدير الإداري التنفيذي لشركة “موناكور انترناشيونال” : ” نقدم حلولاً لبنايات تجارية من مختلف الأحجام، مثل الفنادق، مباني المكاتب ومراكز المؤتمرات، ، فضلاً عن المرافق الرياضية والمحلات التجارية أو الحانات والمطاعم. وتوضح هذه القائمة أننا نمثل إضافة مثالية لمعرض الشرق الاوسط للصوتيات والمرئيات. ونحن على ثقة أنه سيكون هناك اهتمام متزايد بهذه الأقسام في المستقبل “.

من ناحية أخرى، أحرزت شركة SES Global FZE، الرائدة في مجال توفير مخفتات الضوء وأجهزة التحكم في المحركات وموزعي الطاقة،أحرزت تقدماً في السوق السعودي، حيث وقعت الشركة طلبًا أوليًا مع Protec لتجهيز منشأهم الجديد بالكامل في المملكة العربية السعودية. وكان هذا الطلب، الذي تبلغ قيمته أكثر من 750,000 درهم إماراتي ، هو أول طلب لنظام مخفت الضوء  SES FLX الجديد في المنطقة.

وبعد تجربة الوحدة في Tomorrowland production الأخير، أبدى “آرون روس”، مدير قسم الإضاءة في Protec  إعجابه الشديد بمدى سهولة استخدام النظام. توفر القدرة على تبديل كل قناة بين مخفت الضوء وتتابع تشغيل dmx أقصى قدر من المرونة في وحدة واحدة. يتكون الطلب من عدد من هذه الأرفف متعددة القنوات ووحدات socapex القوة الصلبة التقليدية وكذلك وحدات التحكم في المحركات SES الجديدة. هذا الطلب هو أول عملية من جزأين ، أولاً لتجهيز العملية السعودية ثم ترقية المخزون الموجود في دبي.

وقال جوردون كوبر، مدير مجموعة SES Global: ” نسعى دائمًا لتوسيع قاعدة عملائنا ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. كما أن دبي تعد مفتاح حيث يوجد بها معظم الفنيين ذوي المهارات العالية والعدة التي تخدم هذه الصناعة المتنامية باستمرار. إن توليد الطاقة يمثل سوقًا متناميًا واضحًا في المنطقة ، باستثمار متنام أيضا، وهذا هو السوق الذي نستهدفه”.

“وبما أن SES Global تضيف المزيد من المنتجات التقنية لتشكيلتها، فسوف نستهدف المزيد والمزيد من شركات الإنتاج البارزة بهذه الأصناف. مع وضع 2020 في الاعتبار وكمية المنتج الهائلة التي ستكون مطلوبة لاستضافة ما سيكون دورة رائعة جدا لمعرض “ورلد إكسبو”، فإن تجهيز مجموعة منتجاتنا وبنيتنا التحتية بحلول عام 2019 أمر حتمي”.

كما يعود المعرض بمؤتمر وورشة عمل “منتدى تطوير الفعاليات، التقنية والترفيه” الذي يستمر ثلاثة أيام، يناقش خلالها التوجهات والاستراتيجيات الرئيسية لتنفيذ فعاليات ومعالم جذب على مستوى عالمي.

كما تعود في دورة المعر        ض هذا العام ورشة العمل التدريبية الناجحة Dante من Audinate، التي تتيح لمحترفي الصوتيات والمرئيات دراية أعمق عن مفاهيم التصميم الرئيسية والتقنيات الشائعة المنتشرة في شبكات Dante النمطية متوسطة الحجم.

معرض الشرق الأوسط للصوتيات والمرئيات هو العضو الخامس في قائمة معارض “برولايت آند ساوند” الدولية حول العالم، ويقام بالتزامن مع معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، معرض ومؤتمر المنطقة المتخصص في تصميم وتكنولوجيا الإضاءة.

اقرا ايضا

Nadim Najjar

ريفينيتيف: ارتفاع معدلات مكافحة الجرائم المالية والاستثمار في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط

أصدرت شركة “ريفينيتيف” نتائج تقريرها الخامس حول الجرائم المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي …

تعليقات فيسبوك