السبت , يونيو 23 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / أنظمة تشغيل / أخرى / نظام Lineage .. بديل أندرويد Android مع تحديثات أسبوعية
Lineage OS

نظام Lineage .. بديل أندرويد Android مع تحديثات أسبوعية

مع بداية العام الجاري تم تغيير اسم نظام “سيانوجين مود” Cyanogenmod، الذي يعتبر نظاما بديلا لجوجل أندرويد، إلى Lineage OS.

وأعلنت الشركة المطورة الآن عن إطلاق الإصدار غير التجاري من هذا النظام، الذي يتوفر للعديد من الأجهزة المحمولة، ومنها نيكزس 6P وكذلك 5X، أو أجهزة موتورولا Moto G4 و G4 Plus.

ومن المقرر إطلاق نظام Lineage لأكثر من 80 هاتف ذكي قريبا، والتي تتوافق مع إصدارات مارشميللو (6.0) أو نوجا (7.0).

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق تحديثات أسبوعية لنظام Lineage، وعلى العكس من نظام سيانوجين مود فإن حقوق مدير النظام لن تكون متوفرة للمستخدم بشكل افتراضي. وبالنسبة للمستخدم، الذي لا يمكنه التخلي عن هذه الحقوق، فإن نظام Lineage يوفر له إمكانية كسر حماية الهاتف الجوال بشكل لاحق.

ويرجع سبب تغيير اسم نظام التشغيل البديل لجوجل أندرويد إلى Lineage OS إلى تجنب أية مشاكل ترخيص محتملة بعد إطلاق نظام “سيانوجين أو أس”، والذي يعتبر بمثابة الإصدار التجاري من سيانوجين مود.

ومقارنة بنظام جوجل أندرويد، فإن نظام Lineage سيتيح للمستخدم المزيد من إمكانيات الضبط والمواءمة، وخاصة فيما يتعلق بالخصوصية والحفاظ على البيانات.

ويتطابق الإصدار 14.1 من نظام Lineage إلى حد بعيد من النسخة الأخيرة 14.1 من نظام سيانوجين مود، ويعتمد على أحدث إصدارات أندرويد 7.1 (نوجا).

اقرا ايضا

android oreo

وظائف جديدة بنظام جوجل أندرويد 8 Oreo

برلين – أوردت مجلة “بي سي مجازين” أن نظام جوجل أندرويد 8 (Oreo) الحالي يزخر بالعديد من …

تعليقات فيسبوك