الإثنين , مايو 27 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / نظارة جديدة من فيسبوك تدعم الواقع الافتراضي المعزز
facebook glass

نظارة جديدة من فيسبوك تدعم الواقع الافتراضي المعزز

سجلت شركة فيسبوك براءة اختراع لنظارات ذكية، تتميز بأنها تدعم الواقع الافتراضي المعزز.

وقالت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية في تقرير لها؛ إن الشركة ستضيف شاشة لهذه النظارات يتم تعزيزها باستخدام ماسح ضوئي ثنائي الأبعاد، وستسمح للمستخدمين برؤية الكائنات الافتراضية التي تضعها في العالم الحقيقي.

وتقول “فيسبوك” إن نظاراتها الذكية ستبث الضوء إلى داخل عيون المستخدمين باستخدام شاشة عرض “Waveguide”، والتي يمكن أن تضيف الصور ومقاطع الفيديو للأشياء التي يشاهدها المستخدم في الواقع.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظارة يمكن أن تعمل مع سماعات الرأس وأجهزة الألعاب للحصول على تجربة متعمقة بشكل أكبر.

وأطلقت الشركة مؤخرا تطبيق “Spaces”، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية افتراضية جديدة داخل تصميم السماعة الذكية الخاصة بها، حيث يتفاعل مستخدموها مع بعضهم البعض، ويستطيعون نشر الصور ومقاطع الفيديو مباشرة على صفحاتهم في “فيسبوك”.

ووصفت “فيسبوك” تطبيق “Spaces” بأنه “تطبيق الواقع الافتراضي الجديد، الذي يمكن من خلاله خلق جو من المرح مع الأصدقاء، في بيئة افتراضية تفاعلية كما لو أنهم في نفس الغرفة”.

يُذكر أن شركات التكنولوجيا الكبرى تسعى لتطوير تقنيات الواقع المُعزز، وهي التي تسمح بإدخال صور وكائنات افتراضية في الواقع الحقيقي، كما هو الحال في لعبة “بيكمون جو”.

اقرا ايضا

drones

تقرير: 127 مليار دولار حجم سوق التطبيقات التجارية للطائرات من دون طيار بحلول 2020

دبي- سلّطت إنفور، الشركة الرائدة في تطوير برمجيات الأعمال السحابية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة حول العالم، الضوء على دور …

تعليقات فيسبوك