الإثنين , مارس 25 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / نستله ترصد مبلغ 50000 دولار أمريكي لفحص مستويات فيتامين (د) وتطوير تطبيق خاص لتتبّع النتائج
HENRI @ Nestlé ME Challenge

نستله ترصد مبلغ 50000 دولار أمريكي لفحص مستويات فيتامين (د) وتطوير تطبيق خاص لتتبّع النتائج

دبي – تسعى شركة نستله الشرق الأوسط إلى تعزيز مكافحة نقص الفيتامين (د) عبر المنطقة من خلال توجيه دعوة مفتوحة على منصة HENRi @Nestlé، تعرض من خلالها مبلغ 50،000 دولار أمريكي لمن يتوصّل إلى ابتكار أداة بسيطة واقتصادية لفحص المستويات اليومية للفيتامين (د)، وتطوير تطبيق تُخزّن فيه النتائج ويقدّم جملة نصائح احترافية حول سبل تحسينها.

في هذا الصدد، أفادت فلورنس هنري، المسؤولة التنفيذية في قسم الأعمال التجارية لشركة نستله الشرق الأوسط: “إنّنا نسعى جاهدين إلى الحصول على أفكار مبتكرة من أيّ شخص يمكنه أن يطرح حلولاً عملية لقضية صحية تؤثّر على كلّ من يعيش في المنطقة وأعدادٍ أخرى لا تحصى في مختلف أنحاء العالم”. وأضافت: “اتخذت علامة نيدو من شركة نستله هذه المبادرة، تماشيًا مع هدفها المتمثّل في بناء مستقبل يزخر بالصحة “.

على الرغم من وفرة أشعة الشمس، تعاني منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ارتفاع معدلات نقص فيتامين (د)، مما يسبّب الإصابة بداء الكساح الذي يؤدّي إلى هشاشة العظام وليونتها، وتكلّس العظام الذي يسفر عن انخفاض الكثافة المعدنية في العظام، وترقّق العظام الذي يفضي إلى إضعاف العظام بحيث تصبح هشة وأكثر عرضة للكسور.

في المملكة العربية السعودية على سبيل المثال، يعاني ما يقارب 9000 شخص سنويًا من كسور في الفخذ بكلفة 1.14 مليار دولار. وفي لبنان، تُصاب فئة أصغر سنًا من الناس بكسور الورك، مقارنةً بسكان العالم الغربي، ويعاني 60٪ من المرضى الذين يصابون بكسور الورك، من تكلّس العظام بدلاً من الترقّق.

من جهتها، أشارت هنري قائلاً: “نحن نتطلع في نستله إلى التصدّي لهذه المشكلة واستنباط حلول دائمة تنطوي على ابتكار مجموعة من المنتجات من شأنها أن توفّر الكمية اليومية المثالية من الفيتامين (د) والكالسيوم والفوسفات وغيرها من المواد الغذائية ذات الصلة”. وأضاف: “كما سنطلق دراسة صحية علمية طويلة الأجل حول نقص الفيتامين (د) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

اقرا ايضا

Innfos 1

“إنفوس” تكشف عن الروبوت الذكيّ إكس آر 1 خلال المؤتمر العالمي للجوّال

برشلونة – كشف فريق البحث والتطوير لدى شركة “إنفوس”، عن الروبوت الخدمي الذكي من طراز “إكس …

تعليقات فيسبوك