الجمعة , ديسمبر 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / “نت آب NetApp” و”إنفيديا NVIDIA ” تدعمان التعلم العميق من خلال بنية تحتية جديدة للذكاء الاصطناعي
Image

“نت آب NetApp” و”إنفيديا NVIDIA ” تدعمان التعلم العميق من خلال بنية تحتية جديدة للذكاء الاصطناعي

طرحت “نت آب” (NetApp)، الجهة المرجعية لبيانات السحابة الهجينة، اليوم البنية التحتية “نت آب أونتاب أيه. آي” (NetApp ONTAP AI)، المعززة بحواسيب “إنفيديا دي. جي. إكس” (NVIDIA DGX) الفائقة ومنظومة التخزين بالذواكر الضوئية ضمن البيئة السحابية “أيه. أف. أف. أيه 800” (A800) من “نت آب”، وذلك من أجل تبسيط وتسريع وتوسيع نطاق آلية معالجة البيانات الخاصة بنشر عمليات التعلم العميق، ومساعدة العملاء على تحقيق نتائج حقيقية في أعمالهم من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أن العديد من المؤسسات تقوم بتبني منصات وأدوات وممارسات الذكاء الاصطناعي الجديدة، فإن معظم هذه المؤسسات لا تمتلك ما يكفي من السيطرة والتحكم بمخازن بياناتها الموزعة لضمان توفير بيانات كاملة وحديثة وموثوقة لمشاريعها الخاصة بالذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد النجاح في مجال الذكاء الاصطناعي على كيفية تعامل المؤسسة مع بياناتها. ولكي تكون المؤسسات والشركات فعالة في حالات استخدام الذكاء الاصطناعي اليوم، وتمتلك القدرة على التعامل مع المتغيرات المستقبلية، فإنه يجب عليها تحقيق مستويات الرقابة المطلوبة وضبط بياناتها بدءاً من البيئة الطرفية إلى البيئة الأساسية وصولاً إلى البيئة السحابية.

وقال ريتو جيوتي، نائب رئيس البرامج لدى “آي. دي. سي”: “تحرز الشركات من كافة الأحجام وفي مختلف القطاعات تقدماً كبيراً في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لحل المشاكل التي تواجهها على أرض الواقع، وخاصة ضمن المؤسسة ذاتها. ومع هذا، فإنه من الصعوبة نشر نماذج وأعباء العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، حيث تعاني العديد من المؤسسات كثيراً عند اقدامها على هذه الخطوة. وتعد البنية التحتية “نت آب أونتاب أيه. آي” المعززة بتقنيات “إنفيديا” حلاً قوياً يمكنه أن يساعد المستخدمين على تسريع نتائج الأعمال القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتغلب على مشاكل نشر واعتماد تقنيات ونماذج الذكاء الاصطناعي.”

من جهته، قال مونتري بارلو، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في “كامبريدج كونسولتانتس”: “إن تطوير تكنولوجيا للذكاء الاصطناعي قادرة على إحداث تغيير كبير وتحويلها إلى منتجات وخدمات متميزة للعملاء هو مطلب حيوي في العديد من الأسواق التي نعمل فيها. وتعمل البنية التحتية “نت آب أونتاب” أيه. آي” المعززة بحواسيب “إنفيديا” الفائقة ومنظومة “نت آب” للتخزين بالذواكر الضوئية، على تبسيط وتسريع معالجة البيانات الخاصة بالتعلم العميق.”

وقال أوكتافيان تاناسي، النائب الأول لرئيس أونتاب، لدى شركة “نت آب”: “تقوم المؤسسات في مختلف أنحاء العالم باستثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، لكنها تفتقر في كثير من الأحيان إلى البنية التحتية اللازمة لتحسين بياناتها الخاصة بمشاريع الذكاء الاصطناعي ونطاق تطبيقاتها وسير العمل فيها لتحقيق نتائج الأعمال المتوقعة. وتعمل حلول البيانات الخاصة بالبيئة السحابية إلى جانب البنية التحتية الجديدة المعززة بحواسيب “إنفيديا دي. جي. أكس” على خلق بيئة بيانات واحدة للذكاء الاصطناعي. وهذا ما يتيح للعملاء إمكانية التحكم بالبيانات والوصول إليها وتقديم الأداء المطلوب لتوفير البيانات الصحيحة في الوقت المناسب والمكان المناسب لتطبيقاتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تكون جميعها محمية ومدارة ومدمجة بواسطة نسيج البيانات (Data Fabric) من “نت آب”.

ومن خلال الاستفادة من تقنية نسيج البيانات من “نت آب”، تمكن البنية التحتية “أونتاب أيه. آي” المؤسسات من إجراء معالجة سلسة للبيانات تمتد من البيئة الطرفية إلى الأساسية وصولاً إلى البيئة السحابية. وتجمع آلية المعالجة هذه ما بين مصادر البيانات المتنوعة والديناميكية والموزعة، مع إضفاء حماية وتحكم كامل. وبفضل قوة المعالجة وقدرتها الكبيرة، تعمل البنية التحتية “أونتاب أيه. آي” على تخطي عقبات الأداء وتتيح وصولاً آمناً إلى البيانات من مصادر وأنماط متعددة للبيانات.

وقال جيم مكيو، نائب الرئيس والمدير العام لقسم أنظمة التعلم العميق لدى “إنفيديا”: “إن دمج أجهزة “إنفيديا دي. جي. أكس” مع تقنية التخزين بالذواكر الذوئية من “نت آب” من شأنه أن يلبي احتياجات البنية التحتية لتقنيات الذكاء الاصطناعي اليوم. وإن ريادتنا في مجال الذكاء الاصطناعي ووحدات معالجة الرسوميات، إلى جانب خبرات “نت آب” في مجال أنظمة التخزين بالذواكر الضوئية، تمنح العملاء طريقة أسرع لنشر تقنيات الذكاء الاصطناعي مع توفير أداء رفيع ونموذج عمليات مبسط.”

وتعد “أونتاب أيه. آي” بنية تحتية مشتركة تجمع ما بين أفضل حلول وحدات معالجة الرسوميات في العالم مع أسرع أنظمة وبرمجيات التخزين بالذواكر الضوئية وأكثرها ارتباطاً بالبنية السحابية على مستوى العالم.

 

اقرا ايضا

AI and Humans

تعرف على أهم نقاط الانسجام التي تجمع ما بين البشر والآلات

‏‏دبي، الإمارات العربية المتحدة- ‏‏أشارت مؤسسة الأبحاث جارتنر اليوم في أحدث تقاريرها إلى أن ‏‏البشر والآلات …

تعليقات فيسبوك