الإثنين , يناير 21 2019
الرئيسية / تطبيقات / “ميوزيك آب” تفتح نافذة جديدة للفنانين المستقلين لتحقيق الأرباح
Image

“ميوزيك آب” تفتح نافذة جديدة للفنانين المستقلين لتحقيق الأرباح

تواصل “ميوزيك آب“، البوابة الرقمية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتوزيع الموسيقى عبر شبكة الإنترنت، اكتساب المزيد من الرواج والشعبية في سوق توزيع الموسيقى الرقمية المتنامي، ما يعزز من حضور الفنانين المستقلين في المنطقة ممن يسعون إلى إيصال تسجيلاتهم لمستمعي ومحبي الموسيقى حول العالم، على الساحة الفنية.

وعززت “أربو بلاس” (ArpuPlus)، الشركة التابعة لـ “إيه 15” (A15) وأكبر مزود للمحتوى الموسيقي على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تضم أكثر من 100.000 إصدار من المحتوى الموسيقي المتنوع، هذه الشعبية المتنامية لـ “ميوزيك آب”، إلى مصداقية المنصة في توزيع الأغاني الأصلية مباشرة إلى منصات البث والمتاجر الرقمية الأكثر رواجاً.

ويتم توزيع المحتوى الموسيقي الذي جرى تحميله على منصة “ميوزك أب” إلى أكثر من 40 شركة اتصالات إقليمية متعددة الجنسيات، بما فيها “أورانج” (Orange) و”فودافون” (Vodafone) و”أوريدو” (Ooredoo) و”فيفا” (Viva) و”دو” (Du) و”جازي” (Djezzy) و”اتصالات”، بالإضافة إلى قنوات البث الموسيقي الشهيرة مثل “يوتيوب” (YouTube) و”أنغامي” (Anghami) و”سبوتيفاي” (Spotify) و”آي تيونز” (iTunes) و”أمازون” (Amazon) و”جوجل بلاي” (Google Play) و”آبل ميوزك” (Apple Music) و”غنوتي” (Ghenwety) وغيرها.

وقال مدحت كرم، الرئيس التنفيذي لشركة “أربو بلاس”: “كان هدفنا منذ أن قمنا بإطلاق منصة “ميوزيك آب” العام الماضي، هو اكتساب ثقة عملائنا الرئيسيين والفنانين المستقلين وشركات الموسيقى، وتزويدهم بالطريقة الأكثر ملاءمةً وموثوقية لبث تسجيلاتهم عبر القنوات الرقمية التي يختارونها. ولضمان إيفائنا بهذا الوعد، قمنا بتجهيز منصة “ميوزيك آب” بأحدث الأنظمة والأدوات وتقنيات الاتصال، وغيرها من الموارد الهامة لجعل موسيقاهم متاحة بسهولة في أنحاء العالم”.

وتعد وظيفة تحميل الموسيقى للتوزيع في المنصات الرقمية المختارة، إحدى ميزات “ميوزيك آب” الرئيسية. حيث يتيح هذا الخيار للفنانين إزالة المهام الشاقة المتمثلة في إنشاء حسابات منفصلة وتحميل الموسيقى والأعمال الفنية لكل منصة بث ومتجر رقمي، وبالتالي توفير الوقت والجهد.

وأضاف كرم: “نقوم بكل ذلك مع الأخذ بالاعتبار تحقيق هدف واحد وهو تمكين الفنانين المستقلين وشركات الموسيقى، فعندما يقومون بالتسجيل في منصة “ميوزيك آب”، فإننا نحفظ لهم حقوقهم بالإضافة إلى تزويدهم بالطريقة الأكثر فعالية لتحقيق الإيرادات بطريقة عادلة. وتعد “ميوزيك آب” المنصة الوحيدة التي تحقق عوائد يومية من شركات الهاتف المحمول، كما أنها البوابة الوحيدة التي تدفع للفنانين المسجلين لديها عوائدهم الشهرية سواء تم جمعها من شركات الاتصالات أم لا. ومن خلال منصتنا هذه، يمكن للفنانين اختيار القنوات التي يرغبون في بث موسيقاهم من خلالها، بالإضافة إلى تحقيق الإيرادات، فضلاً عن توسيع قاعدة معجبيهم.”

من جانبه، قال المؤلف الموسيقي حمزة نمرة: “توفر “ميوزيك آب” منصة واحدة لتوزيع المحتوى الموسيقي للعديد من قنوات البث الرقمي للموسيقى، ما يوفر على الفنان الكثير من العمل والجهد، فضلاً عن أنها تقدم معلومات فورية حول إيرادات الفنان لقاء موسيقاه وأغانيه مرفقاً بإحصائية لعدد المشاهدات وعدد مرات التحميل والبث، وهو ما يعد ميزة لها بالمقارنة مع المنصات الأخرى. وأنا سعيد باشتراكي في “ميوزيك آب” وأتمنى كل التوفيق والنجاح لهذه المنصة الرائدة”.

وقال المغني إبراهيم الحكمي: “تعتبر “ميوزيك آب” منصة موثوقة تتيح للفنان رؤية أغانيه على قنوات البث الرقمي التي يختارها، بالإضافة إلى مشاهدة التقارير الخاصة بالأغاني وكل ما يخص أعماله، وهي طريقة جديدة لنشر الأعمال الفنية ومناسبة جداً بالنسبة لي.”

والجدير ذكره أن “ميوزيك آب” هي المنصة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتيح الوصول إلى أشهر قنوات الموسيقى الرقمية وخدمة رنين المتصل في منصة واحدة. وتعتبر “أربو بلاس” أكبر مزود لنغمات الاتصال في المنطقة، حيث ترتبط مع 36 شركة للهاتف المحمول في العالم، ما يمكنها من توزيع أكثر من 400.000  مقطوعة موسيقية. وتحتوي منصة “ميوزيك آب” حتى هذا التاريخ على 131.505 محتوىً موسيقي، وتضم 384 مزوداً و37.057 فناناً، بالإضافة إلى 37.052 ألبوم وتحميل 5.595.117 نغمة اتصال في العام.

اقرا ايضا

S@TIS St Laurent du Maroni Nov2018 004

ساتيس تطرح مجموعة من البرمجيات الطبية الجديدة في معرض الصحة العربي 2019

الإمارات العربية المتحدة – للعام الخامس على التوالي وبدعم من وكالة بيزنس فرانس، ستقوم شركة …

تعليقات فيسبوك