الجمعة , نوفمبر 15 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / “مصر تبدأ” تقود وفدًا من تسع شركات في جولة خليجية
Picture II

“مصر تبدأ” تقود وفدًا من تسع شركات في جولة خليجية

قاد برنامج “مصر تبدأ” تسع شركات مصرية ناشئة من برنامج “فلات 6 لابز القاهرة” في حملة ترويجية مدتها أسبوع إلى أبوظبي ودبي والبحرين والخُبَر والرياض.

روجت الشركات الواعدة –خلال الحملة الترويجية- أعمالهم الرائعة وطرحت أفكارهم على المستثمرين المحتملين.

“مصر تبدأ” هو برنامج مُمول من المملكة المتحدة، أطلقته السفارة البريطانية بالقاهرة في شهر نوفمبر 2017، بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية وشركة “فلات 6 لابز”. يشمل البرنامج منحة قدرها مليوني جنيهٍ إسترلينيٍ لإلهام ودعم الآلاف من رواد الأعمال المصريين من خلال عدد من فرص تطوير الأعمال وأنشطة التوعية وبرنامج الحاضنة المميز.

تنتمي الشركات الناشئة التسع التابعة لبرنامج “فلات 6 لابز القاهرة” إلى قطاعات استراتيجية مثل التعليم، والرعاية الصحية، والنقل، والطاقة المتجددة.

زار الفريق مقر شركة “ووش من”، و”كريم”، و”أسترولابز” في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أطلعوا على رؤى مباشرة عن كيفية مزاولة الأعمال التجارية في السوق، كما حضروا مؤتمر جيتكس، أحد أكبر معارض التكنولوجيا في المنطقة. سافرت الشركات إلى البحرين حيث تعرفت على سوق الشركات الناشئة بالبحرين من خلال جلسات مختلفة أدارها مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، والوكالة الحكومية “تمكين، و”ستارت أب بحرين”. شاركت الشركات كذلك في ملتقى المستثمرين في الحرم الجامعي اليوناني في الخُبَر، حيث عرضوا شركاتهم على المستثمرين السعوديين.

اختتمت الشركات الناشئة المصرية زيارتها في الرياض، حيث اجتمعوا مع ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بهدف زيادة معرفتهم بالسوق في السعودية. زارت الشركات كذلك أكبر مساحة عمل مشتركة في المدينة –”ذا سبيس”- وطرحت أفكارها على المجتمع السعودي.

صرّح مدير برنامج “مصر تبدأ” –الدكتور حسن منسي- قائلًا: “منذ نشأته، كان برنامج “مصر تبدأ” على أهبة الاستعداد لدعم الشركات الناشئة في “فلات 6 لابز القاهرة”. ولهذا السبب تم تصميم مكون “التسريع” بعناية ليشمل حملة ترويجية دولية وإقليمية لتوفير الفرصة للشركات الناشئة لاستغلال إمكانياتها بالكامل.”

قال السفير البريطاني في مصر –السير جيفري آدامز: “يشكل استثمار المملكة المتحدة في الشركات الناشئة في مصر جزءًا من التزامنا الأوسع نطاقًا بدعم الشباب المصري. نجح برنامج “مصر تبدأ” في وضع الشركات المصرية على الخريطة الإقليمية. آمل أن يستمر هذا النجاح وأن يقدم حلولًا للأسواق المحلية والعالمية.”

في العام الماضي، كان من دواعي فخر برنامج “مصر تبدأ” رعايته لست شركات ناشئة من “فلات 6 لابز” لحضور أسبوع لندن للتكنولوجيا. حظيت الشركات بفرصة لقاء العملاء والموردين المحتملين.

اقرا ايضا

RiseUp 2019

رايز أب تستحوذ على StarterHub لتصبح رايز أب كونكت في أسرع عملية تخارج بالشرق الاوسط

أعلنت شركة رايز أب، أكبر ملتقى لريادة الأعمال بالشرق الأوسط و الذي تھدف إلى توصیل …

تعليقات فيسبوك