الخميس , فبراير 21 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / الإسكوا تطلق مسابقة أفضل صور حول التنمية المستدامة في المنطقة العربية
مسابقة أفضل صور حول التنمية المستدامة في المنطقة العربية

الإسكوا تطلق مسابقة أفضل صور حول التنمية المستدامة في المنطقة العربية

بيروت – تنظّم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) مسابقة “أفضل صور حول التنمية المستدامة في المنطقة العربية”، لتشجيع المصورين الهواة والمحترفين على تجسيد واقع التنمية المستدامة في البلدان العربية من خلال صورهم. وتتعاون الإسكوا في تنظيم هذه المسابقة مع مراكز الأمم المتحدة للإعلام في المنطقة العربية.

ويُتوقع من المشاركين في المسابقة أن يفكروا في التنمية من خلال عدساتهم ومن منظور خصوصية المنطقة العربية على أن تنقل الصور حكاية يمكن تقديمها بشكل صحفي أو بطريقة تجريدية على نحو يعكس أفكار المصوّرين وأحاسيسهم.

وسوف تُعلَن أسماء الفائزين في المسابقة في البلدان العربية، كما ستشكّل المجموعة الغنية من الصور مخزوناَ فريداً من نوعه لصورٍ ستكون متاحة لمستخدمي وزائري “البوابة الإلكترونية حول التنمية المستدامة” التي تعمل الإسكوا على إنشائها حالياً ويُتوقَّع إطلاقها في ربيع عام 2019.

وفي ما يلي الأسئلة التي يجب أن يطرحها المشاركون على أنفسهم خلال المشاركة في المسابقة حتى تأتي أعمالهم في سياقها:

– ما هي التحديات التي تواجه التنمية المستدامة في المنطقة؟– كيف يمكن أن تؤثر أهداف التنمية المستدامة (الواردة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030) على المنطقة العربية؟

– كيف سيؤثر تنفيذ هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة على المفاهيم والسلوكيات وأنماط الاستهلاك؟ وما هي الطريقة التي يفكر بها أو يتعاطى بها سكان المنطقة العربية مع قضايا التنمية المستدامة؟

– ماذا يمكن أن يفعل الناس لدعم تحقيق التغييرات التي تدعو إليها خطة التنمية المستدامة لعام 2030؟

– ما هي الفرص المتاحة للمنطقة لتحقيق هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة؟

يُطلب إلى المشاركين اختيار هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كمواضيع للصور التي سيلتقطونها (لغاية عشرين صورة)

يُطلب إلى المشاركين اختيار هدف واحد أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر كمواضيع للصور التي سيلتقطونها (لغاية عشرين صورة) والتي تعبر عن رؤيتهم لمواضيع الأهداف.

ولمعرفة المزيد عن هذه الأهداف يرجى الضغط هنا

اقرا ايضا

Sketch_W Motors MUSE L5

W MOTORS و ICONIQ MOTORS تتعاونان لإحداث ثورة في المركبات ذاتية القيادة

دبي – بعد الكثير من الترقب حول مشروع القيادة الذاتية من الفئة الخامسة لشركة W …

تعليقات فيسبوك