الأربعاء , أبريل 14 2021
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / مبادرة لتمكين مليون شركة صغيرة ومتوسطة بالشرق الأوسط وأفريقيا بموارد مجانية وعروض خاصة
SMEEP-speakers

مبادرة لتمكين مليون شركة صغيرة ومتوسطة بالشرق الأوسط وأفريقيا بموارد مجانية وعروض خاصة

دبي- أعلنت مجموعة من الشركات الرائدة على مستوى العالم، اليوم، عن إطلاق مبادرة مشتركة جديدة لدعم القطاع الخاص تستهدف مساعدة مئات الآلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة على رقمنة مبيعاتها وعملياتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقود المبادرة الجديدة المؤسسة الاجتماعية (بوتنشل.كوم Potential.com)، وتضم عدداً من الشركات العالمية، بما في ذلك أرامكس، وأمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، وسيسكو، وشنايدر إلكتريك، والمنظمة العالمية للمناطق الحرة، والتي ستقدم لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، الموارد والاستشارات والخدمات التي تساعدهم على التكيف مع متطلبات اقتصاد ما بعد جائحة كورونا.

وتُعد الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) بمثابة حجر الزاوية للاقتصادات في جميع أنحاء المنطقة، حيث تمثل هذه الشركات أكثر من 90% من جميع إجمالي الشركات، وتلعب دوراً محورياً في خلق فرص عمل جديدة، وفقاً لصندوق النقد الدولي.

وفي المملكة العربية السعودية على سبيل المثال، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما يصل إلى نحو 99% من جميع الأعمال، وتساهم في توفير نحو 64% من الوظائف و20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. بينما في جنوب أفريقيا، تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 91٪ من إجمالي الأعمال وتساهم بنحو 60٪ من فرص العمل و52٪ من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

وقال شادي البنا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة (بوتنشل.كوم Potential.com): “تُعد الشركات الصغيرة والمتوسطة شريان الحياة لاقتصادات الدول عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ولذلك من مسؤوليتنا جميعاً تقديم الدعم لهذه الشريحة. وبالنظر إلى التحولات التي شهدها العام الماضي  وما حمله من تأثيرات على مستوى الاقتصادات، فقد توجهت الشركات نحو التركيز على الرقمنة باعتبارها أولوية قصوى لضمان استمرارية أعمالها. ومن خلال تعاوننا مع المؤسسات الرائدة، نحن هنا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للقيام بذلك. ويتمثل هدفنا من هذه المبادرة في تمكين أكثر من مليون شركة خلال العام الأول من إطلاقها، وأدعو بدوري المزيد من الشركات والحكومات للمشاركة في هذه المبادرة الاستثنائية. ولا بدّ من التأكيد على أنه كلما قدمنا المزيد الآن، زادت قوة اقتصاداتنا، وزادت كذلك فرصة خلق فرص عمل جديدة خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.

ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الانضمام إلى المنصة مجاناً، واستخدام الدورات المقدمة عبر الفيديو لمساعدتها على وضع خطط عمل رقمية خاصة بها وفي الوقت ذاته جمع النقاط. وتتيح هذه النقاط لأصحاب الشركات الحصول على عروض خاصة، بما في ذلك جلسات الخبراء المجانية حول الموضوعات ذات الصلة بهم وبصناعاتهم، بالإضافة إلى موارد إضافية لمساعدتهم على تقليل التكاليف، وتحسين أنظمتهم الرقمية. كما سيساعد البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة على التواصل مع أقرانهم في مجتمع إقليمي عبر الإنترنت، لدعم المزيد من التعاون بين الشركات، وجعل عملية تبادل النصائح والاستشارات تتم بصورة سهلة وسلسة.

وسيتم خلال الأشهر المقبلة مع انضمام الحكومات إلى هذه المبادرة، تخصيص المنصة للبلدان والقطاعات الفردية لتتماشى مع الأولويات وبرامج الدعم المتاحة في تلك البلدان.

وتدعو المبادرة بدعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في البرنامج المجاني من خلال الموقع التالي:  www.potential.com/sme

اقرا ايضا

_Flat6Labs Cairo  تعلن عن تخريج عشر شركات ناشئة مُبتكرة في يوم عروض خريف 2020

Flat6Labs Cairo تعلن عن تخريج عشر شركات ناشئة مُبتكرة في يوم عروض خريف 2020

أعلنت Flat6Labs Cairo ، مسرعة الأعمال وجهة الاستثمار الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمس عن تخرج …

تعليقات فيسبوك