الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / مالتيميديا / How To / ماذا تفعل عند ظهور شاشة سوداء في حاسبك؟

ماذا تفعل عند ظهور شاشة سوداء في حاسبك؟

أشارت مجلة “شيب” الألمانية إلى أن ظهور شاشة سوداء عند تشغيل نظام مايكروسوفت ويندوز لا يعني بالضرورة وجود عطل أو خلل بالحاسوب، وفي مثل هذه الحالات يتعين على المستخدم تجريب مجموعة من الحلول المختلفة.

وفي البداية يتوجب على المستخدم التحقق من أن كابل الشاشة موصل بالحاسوب بصورة سليمة، وألا تكون هناك أية تلفيات ظاهرة، وألا يكون منثنيا بشدة، وإذا كان الحال كذلك فإن خبراء المجلة الألمانية ينصحون بضرورة استبدال كابل الشاشة التالف.

وإذا لم يتم التغلب على المشكلة بعد تغيير كابل الشاشة، فيمكن للمستخدم الضغط على الزر F8 عند إقلاع نظام التشغيل من أجل بدء تشغيل نظام ويندوز في الوضع الآمن، وعندئذ يتم فتح قائمة إدارة الأجهزة.

وأسهل طريقة للوصول إلى هذه القائمة هي إدخال “إدارة الأجهزة” كمصطلح في خانة البحث، وتوجد هذه الوظيفة في نظام ويندوز 10 في شريط المهام مباشرة، أما بالنسبة لأصحاب ويندوز 7 فإنه يمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر ابدأ Start بنظام ويندوز والموجود أسفل الشاشة جهة اليسار.

وفي الخطوة التالية ينبغي على المستخدم النقر بالزر الأيمن من الفأرة على مدخل بطاقة الرسوميات الموجود في قائمة إدارة الأجهزة، ثم تحديد البند “تحديث برامج التشغيل”، كما يمكن هنا أيضا تحديد البند “إلغاء التثبيت” من أجل القيام بتثبيت نسخة جديدة من برامج التشغيل بعد ذلك.

وإذا لم يساعد تحديث برامج التشغيل على حل مشكلة ظهور الشاشة السوداء، فإن خبراء المجلة الألمانية ينصحون بالعودة إلى برامج التشغيل السابقة لخصائص بطاقة الرسوميات في قائمة إدارة الأجهزة، من خلال النقر على بند “برامج التشغيل” ثم البند “برامج التشغيل السابقة”.

اقرا ايضا

STUDENT-EXPECTATIONS-AND-UNIVERSITY-OFFERINGS-infographic-arabic1

“ماجنيفاي فينشرز”: 91% من الشباب يلتحقون بالجامعات لضمان فرصة عمل

بهدف الكشف عن احتياجات الطلاب ودوافعهم التعليمية، قامت مؤسسة ماجنيفاي فينتشرز، وهي شركة ناشئة معنية بالتعليم عن …

تعليقات فيسبوك