الأحد , يناير 24 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / مايكروسوفت: متسللو سولارويندز تمكنوا من اختراقنا
Microsoft

مايكروسوفت: متسللو سولارويندز تمكنوا من اختراقنا

واشنطن – قالت شركة مايكروسوفت إن مجموعة التسلل الالكتروني التي اخترقت نظم شركة سولارويندز تمكنت من اختراق الشركة والوصول إلى بعض شيفرات المصادر.

وقالت مايكروسوفت في منشور إن تحقيقها كشف عن عيوب في “عدد صغير من الحسابات الداخلية” وإن أحد تلك الحسابات “استخدم للوصول إلى شيفرة المصدر في بعض مواقع التخزين”.

وأضافت الشركة إن الحساب لم يكن لديه إمكانية مراقبة أي شيفرة تخص مايكروسوفت وأنها لم تجد ما يدل على أن الاختراق وصل إلى “خدمات الإنتاج أو بيانات العملاء”.

وقالت “التحقيق ما زال مستمرا ولم يتم العثور على أي مؤشرات على أن أنظمتنا استخدمت للهجوم على آخرين”.

وينضم الكشف الجديد إلى قائمة متزايدة من القرصنة الالكترونية المرتبطة باختراق نظم سولارويندز التي استغلت برمجيات المراقبة الخاصة بالشركة المتمركزة في تكساس كأداة للوصول إلى شبكات حكومية حساسة وشركات تكنولوجيا أخرى.

وكانت مايكروسوفت ذكرت من قبل أنها اكتشفت نسخا ملوثة بفيروسات لبرمجيات سولارويندز داخل شبكتها لكن الكشف عن استهداف شيفرة المصدر تطور جديد.

اقرا ايضا

android oreo

جوجل تعتزم تشفير عمليات تبادل الرسائل لمستخدمي ”أندرويد”

ستعمل ”جوجل” على تشفير عمليات تبادل الرسائل لمستخدمي ”أندرويد”، نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها، وهو إجراء من شأنه أن يزيد من صعوبة قراءة الرسائل النصية من قبل جهات ثالثة مثل أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات. وقالت الشركة في بيان الخميس ”يضمن التشفير عدم تمكن أي شخص أو جهة بما في ذلك +غوغل+ والجهات الخارجية من قراءة محتوى رسائلك أثناء انتقالها من هاتفك إلى هاتف المتلقي”. ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التشفير خلال هذا الشهر بمرحلة تجريبية تستمر حتى العام المقبل. كذلك أعلنت المجموعة الأميركية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، تحديث المعيار الفني للرسائل النصية: ينتقل من الرسائل القصيرة (خدمة الرسائل القصيرة) إلى ”آر سي أس” (خدمات الاتصالات الغنية) التي تشمل مزيدا من الميزات منها الصور ومقاطع الفيديو. وتوفر الرسائل المشفرة ضمانات أفضل للسرّية والأمان للمستخدمين الذين اعتمدوا على نطاق واسع تطبيقات للمراسلة منها ”واتساب” (فيسبوك) و”آي مسدج” (آبل) و”تيليغرام” و”سيغنل”لهذه الأسباب. Best free WordPress theme

تعليقات فيسبوك