الجمعة , ديسمبر 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / مؤتمر مايكروسوفت :Build يبرز للمطورين فرص تنافسية جديدة قائمة على الحوسبة السحابية
MS Build, Seattle 2018
MS Build, Seattle 2018

مؤتمر مايكروسوفت :Build يبرز للمطورين فرص تنافسية جديدة قائمة على الحوسبة السحابية

 دبي ، الإمارات العربية المتحدة – استعرضت مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي للمطورين Build 2018 تقنيات جديدة تساعد كل مطور برمجيات في أن يكون مصمم ذكاء اصطناعي على مايكروسوفت أزور ومايكروسوفت 365 وعلى أي منصة برمجية ، حيث أصبحت برمجيات الذكاء الاصطناعي تشكل أهمية كبيرة للمطورين ، خاصة وأن التكنولوجيا مستمرة  في تغيير الطريقة التي يعيش بها البشر ويمارسون أعمالهم كل يوم سواء كان من خلال السحابة الحاسوبية والأجهزة المختلفة.

وقال ساتيا نادلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: “إن عصر السحابة الذكية والحافة الذكية يقف علينا ، حيث تخلق هذه التطورات فرصًا هائلة للمطورين ، ونؤكد مسؤوليتنا في ضمان أن التكنولوجيا التي نبنيها موثوقة ويمكن للجميع الاستفاد منها”.

كما أعلنت الشركة اليوم كجزء من إلتزامها بتقديم منتجات الذكاء الاصطناعي ، حيث يأتي اليوم تطبيق ” AI for Accessibility ” وهو برنامج مدته خمسة سنوات بقيمة 25 مليون دولار ، يهدف إلى تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي بطريقة تحاكي قدرات البشر لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي سيخدم أكثر من مليار نسمة في كافة أنحاء العالم من الذين يعانون من اعاقات و حالات خاصة.

ترقية كلاً من intelligent edge والسحابة الذكية

تنتشر الأجهزة الذكية في المنازل وأماكن العمل في كافة أرجاء العالم ، حيث من المتوقع أن يوجد أكثر من 20 مليار جهاز بحلول سنة 2020 ، هذه الأجهزة ذكية للغاية لدرجة أنها ستخلق طرق جديدة للمشاهدة والاستماع والتفكير والتنبؤ ، وذلك دون الاتصال المستمر بالحوسبة السحابية ، هذه هي “edge”  التي من شأنها أن تفتح الباب أمام فرص جديدة للعملاء والشركات ومجالات أخرى ، وقد أعلنت مايكروسوفت اليوم عن إمكانات جديدة للمطورين كي يحسنوا من قدراتهم:

  • مايكروسوفت تعلن عن فتح مصدر Azure IOT Edge Runtime ، الذي يسمح للعملاء بتعديل وتصحيح تطبيقات edge وكذلك الوصول إلى تحكم أفضل وشفافية أكثر في التعامل.
  • سوف يعمل تطبيق Custom Vision من الآن على Azure IOT Edge ، والذي سيسمح لأجهزة مثل الطائرات دون طيار والمعدات الصناعية من اتخاذ قرار حاسم في غاية السرعة دون الحاجة للاتصال بالسحابة ، هذه هي أول خدماتAzure Cognitive Service التي تدعم الاستخدام على edge ، كما أن المزيد من ذلك سوف يضاف لاحقا إلى Azure IOT Edge في الأشهر القليلة القادمة.
  • شركة DJI أكبر شركات تصنيع الطائرات دون طيار تتعاون مع مايكروسوفت لتصميم حزمة أدوات تصميم برمجيات لحواسيب ويندوز 10 ، كما وقع اختيارها على Azure لتكون الخدمة السحابية المفضلة لتحسين حلولها البرمجية الخاصة بالطائرات التجارية دون طيار ، وكذلك برمجياتها المطروحة على هيئة خدمة ، كما ستقدم حزمة أدوات تصميم البرمجيات إمكانات تحكم كاملة في الطيران ، وإمكانات نقل معلومات سريعة جداً تصل لأكثر من 700 مليون جهاز ويندوز 10 نشط على مستوى العالم ، وسوف تصمم كلا من مايكروسوفت وDJI كجزء من شراكتهم التجارية حلول برمجية تنتفع من إمكانات Azure IOT Edge وAI Services ، وذلك من أجل توفير سيناريوهات جديدة خاصة بالزراعة والتشييد والسلامة العامة وغيرها.
  • أعلنت مايكروسوفت عن جهد مشترك مع Qualcomm Technologies, Inc. الغرض منه إنشاء حزمة أدوات تصميم برمجيات للذكاء الاصطناعي تستخدم Azure IOT Edge ، وسوف يوفر هذا الحل البرمجي العتاد والبرمجيات اللازمة لتصميم حلول إنترنت أشياء تعتمد على الكاميرات ، ويمكن للمطورين إنشاء حلول برمجية تستعين بخدمات Azure Machine Learning والانتفاع من تسريع العتاد المتاح عبر منصة Qualcomm® Vision Intelligence Platform  وكذلك Qualcomm® AI engine ، كما يمكن للكاميرا تشغيل خدمات Azure المتقدمة مثل التعلم الآلي وعرض التحليلات والخدمات المعرفية والتي يمكن تنزيلها من السحابة لتشغيلها محليا على edge.

تطوير البيانات والذكاء الاصطناعي لحقبة جديدة

يمكن للمطورين باستخدام إمكانات البيانات والتعلم الآلي والذكاء المعرفي تصميم وإدارة حلول برمجية خاصة بالذكاء الاصطناعي قادرة على تغيير الطرق التي يعمل ويتعاون ويعيش بها الناس:

  • أعلنت مايكروسوفت عن Project Kinect for Azure وهو حزمة من المستشعرات تضم كاميرا جديدة وحاسوب صمم خصيصاً للذكاء الاصطناعي على Edge ، يتيح Kinect الموجود داخل جهاز HoloLens سيناريوهات جديدة للمطورين الذين يعملون مع الذكاء المحيطي ، وسوف ينتفع Project Kinect for Azure الذي يجمع بين مستشعرات مايكروسوفت Time of Flight مع أجهزة استشعار إضافية ، كل ذلك في عامل صغير يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة وسيعمل مشروع Kinect for Azure بالاستفادة من Azure AI لتحسين الكثير من الرؤى والعمليات ، كما يمكنه استخدام نظام التتبع اليدوي المفصّل بالكامل ، وكذلك رسم الخرائط المكانية عالية الدقة ، مما يتيح مستوى جديدًا من الحلول البرمجية الدقيقة.
  • أعلنت شركة SDK اليوم عن حزمة أدوات لبرمجيات أجهزة النطق والتي تقدم معالجة رائعة للصوت من مصادر متعددة ، وذلك للتعرف بشكل أفضل على الصوت والذي يشمل ميزات إلغاء الضوضاء والتقاط الصوت عن بعد وغيرها من المميزات ، ومع هذا الأمر يمكن للمطورين تصميم مجموعة متنوعة من السيناريوهات مثل أنظمة الطلب من داخل السيارات وكذلك الأجهزة المساعدة داخل السيارة والمنزل ومكبرات الصوت الذكية والمساعدات الرقمية الأخرى.
  • تشمل تحديثات Azure Cosmos DB أجهزة متعددة جديدة ومتميزة على مستوى عالمي صممت لدعم كلا من السحابة و edge ، بالإضافة إلى توافر VNET العام لتعزيز الأمن والحماية ، ومع هذه التحديثات الجديدة يقدم Cosmos DB تخفيض أفضل في التكلفة ، وكذلك مستوى عالمي يساهم في تعزيز مكانة الخدمة لتكون خدمة قواعد البيانات الأسرع نموا في العالم.
  • استعراض مشروع Brainwave وهو بنية برمجية لمعالجة الشبكات العصبية العميقة والمتاح الآن على Azure وعلى edge. يجعل مشروع Brainwave من Azure أسرع سحابة حاسوبية تستخدم ذكاء اصطناعي في الوقت الحقيقي ، كما أنه مدمج بالكامل مع Azure Machine Learning ، كما يدعم ذلك Intel FPGA وكذلك شبكات ResNet50 المعتمدة على الخلايا العصبية.
  • تحديثات جديدة على Azure Cognitive Services والتي تشمل خدمة نطق موحدة تعمل على تحسين إمكانات التعرف على الصوت وتحويل النص إلى كلام ومساندة نماذج الصوت المخصصة والترجمة ، بالإضافة إلى Custom Vision التي ستعمل على تسهيل هذه التحديثات على أي مطور برمجيات لإضافة ميزة الذكاء إلى تطبيقاتهم.
  • مايكروسوفت تجعل من Azure أفضل مكان لتطوير خبرات ذكاء اصطناعي ، والتحديثات الجديدة على Bot Framework وCognitive Services سوف تحفز الجيل الجديد من برامج المحادثات التفاعلية ، وهذا بدوره سيساهم في تحقيق حوار غني ذو قيمة يتميز بكونه أكثر تخصيصاً للصوت وكذلك يتوافق مع هوية الشركة وعلامتها التجارية.
  • استعرضت مايكروسوفت Azure Search with Cognitive integration ، هذه السمة الجديدة التي تجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الفهرسة التي تمكن عملية البحث عن المعلومات والرؤى بسرعة كبيرة سواء عبر النصوص أو الصور.

خبرات متعددة الحواس ومتعددة الأجهزة

كما استعرضت مايكروسوفت إمكانات الواقع المختلط لتحقيق خبرات غنية تستوعب السياق المحيط بالناس والأشياء التي يستخدمونها في انشطتهم وعلاقاتهم:

  • مشروع Kinect for Azure  – مبادرة جديدة وهي حزمة من أجهزة الاستشعار من مايكروسوفت تحتوي على كاميرا وحاسوب داخلي على شكل صغير وفعال من ناحية الطاقة – مصمم خصيصاً للذكاء الاصطناعي على edge  ، يجمع مشروع Kinect for Azure تكنولوجيا الأجهزة الرائدة هذه مع Azure AI لتمكين المطورين من خلال سيناريوهات جديدة للعمل مع الذكاء المحيط.
  • يمكن للعملاء استخدام Microsoft Remote Assist للمشاركة والتعاون عن بعد في المكالمات المرئية ، واجراءات المكالمات المجانية وكذلك مشاركة الصور والتعليقات التوضيحية للواقع المختلط ، كما يمكن لموظفي الميدان مشاركة ما يرونه مع أي خبير مدرج على قائمة جهات اتصال فرق مايكروسوفت بينما يكملون حل المشكلات والانتهاء من المهام بشكل أسرع سويا.
  • مع Microsoft Layout يمكن للعملاء تصميم مساحات داخل سياق الواقع المختلط ، بالاضافة إلى ادراج نماذج ثلاثية الأبعاد لإنشاء مجسمات للغرف بحجمها الحقيقي ومشاهدة التصميم في شكل هولوغرامي عالي الدقة في الفضاء المادي أو عبر الواقع الافتراضي ، وكذلك مشاركته وتعديله مع المختصين مباشرة في الوقت الحقيقي.

أدوات وخبرات متطورة لأي منصة وبأي لغة

تحفز مايكروسوفت المطورين على التصميم للحقبة الجديدة من الأجهزة الذكية ل Edge عبر منصة Azure ومايكروسوفت 365 والمنصات الأخرى مستخدمين اللغات والأطر التي يختارونها:

  • يمكن للمطورين مع خدمة Azure Kubernetes Service (AKS) تبسيط عملية تصميم وتشغيل الحلول البرمجية المعتمدة دون الحاجة بأن يتمتعوا بخبرة عميقة في Kubernetes ، وستكون هذه الخدمة متاحة بوجه عام في الأسابيع القليلة القادمة بحيث تدمج مع أدوات المطور والشبكات وأدوات المراقبة والمزيد عبر بوابة Azure الإلكترونية ، وذلك حتى يتمكن المطورين من كتابة الكود البرمجي وليس مجرد لصق الخدمات معا ، بالاضافة إلى ذلك تدعم مايكروسوفتKubernetes للأجهزة التي تستخدم AKS for Azure IOT Edge .
  • Visual Studio IntelliCode هي إمكانية جديدة تعزز أعمال تطوير البرمجيات اليومية باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي ، وتقدم IntelliCode اقتراحات ذكية لتحسين جودة الكود البرمجي والإنتاجية ، وهي متاحة للاستعراض اليوم في Visual Studio.
  • Visual Studio Live Share، المتاح للاستعراض الآن يسمح للمطورين إمكانية التعاون بسهولة وأمان في الوقت الفعلي مع أعضاء الفريق الذين يمكنهم تحرير الصور وتصحيحها مباشرةً من أدواتهم الموجودة على Visual Studio 2017 وVS Code. كما يمكن للمطورين استخدام Live Share مع أي لغة ولأي سيناريو يختارونه.
  • استنادا إلى إلتزامنا المشترك تجاه المطورين والمصادر المفتوحة ، أعلنت مايكروسوفت عن عقد شراكة جديدة مع GitHub والتي تقدم خدمات Azure DevOps إلى عملاء GitHub ، واليوم دشنا Visual Studio App Centerالذي يقدم لمطوري غيت هاب تصميم تطبيقات للأجهزة المحمولة لكلاً من نظام iOS وأندرويد وويندوز وmacOS .
  • متاح اليوم Microsoft Azure Blockchain Workbench الذي يجعل من السهل تصميم تطبيقاتblockchain  عن طريق ضم شبكة blockchain المدعومة من Azure مع خدمات سحابية مثل Azure Device Directoryأو Key Vault أو SQL Database وهو ما يقلل من وقت التصميم بشكل كبير.

اقرا ايضا

instagram new

“انستاجرام Instagram” يتخذ خطوات ضد الحسابات التي تقوم بعمليات غير حقيقية

سان فرانسيسكو 20 تشرين- أعلن موقع التواصل الاجتماعي، انستاجرام، اعتزامه اتخاذ إجراءات ضد المستخدمين الذين يقومون …

تعليقات فيسبوك