الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / للسنة الثانيه على التوالى ثلاث مسابقات للابتكار في مجال الرعاية الصحية للشركات الناشئة في “إفريقيا تك”
Photo

للسنة الثانيه على التوالى ثلاث مسابقات للابتكار في مجال الرعاية الصحية للشركات الناشئة في “إفريقيا تك”

تطلق شركة سانوفي الرائدة في مجال الابتكارات في القارة الإفريقية، ثلاث مسابقات للشركات الناشئة في إفريقيا من ضمنها مصر للسنه الثانيه على التوالى. وذلك بهدف توفير حلول مبتكرة لتحسين حياة المرضى وتغيير الصورة النمطية للرعاية الصحية في القارة الإفريقية – خلال فعاليات “VIVA Technology” المقرر إقامته في باريس في الفترة من 16 إلى 18 مايو القادم.

وتهدف المسابقات الثلاث إلى اختيار ودعم أفضل الشركات الناشئة التي تسعى إلى ابتكار حلول مستقبلية في مجال الرعاية الصحية ؛ وذلك لتؤكد شركة سانوفي التزامها بالمساهمة في تقديم الدعم لرواد الأعمال ممن يتسمون بالابتكار و التميّز في تحقيق و تطبيق مشروعاتهم.

وتعد هذه المسابقات جزءاً من استيراتيجية سانوفي لدعم وتشجيع التطوير والإبداع في قارة إفريقيا من أجل ارتقاء المنظومة الصحية لخدمة المرضى؛ بما في ذلك جميع المعنيين بالصحة سواء من جهات حكومية أوشركات خاصة وناشئة وغيرها.

وفي هذا السياق، صرحت كريستيل صغبينى ، رئيس مجلس إدارة سانوفي مصر والسودان “إننا نؤمن في سانوفي بمسؤوليتنا تجاه المجتمع في دعم الابتكار و تشجيع الوسائل الحديثه ذات التقنيه العاليه لتخفيف العبأ و دعم المريض المصرى، مؤكداً أن مصر بها مجموعة كبيرة من الشباب الاكثر إبداعاً في العالم

وأضافت السيدة صغبينى قائلة “إن واحدة من أهم أولويتنا هو دعم وتطوير وإلقاء الضوء على رواد الأعمال الموهوبين، ايماناً منا  بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية ليصب في مصلحة المريض المصرى و أن مصر زاخرة بكثير من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا فى  القارة الافريقية.”

ومن جانبها، أوضحت غادة ميشيل، رئيسة قسم الاتصالات والمسئولية المجتمعبة سانوفي مصر والسودان “أننا نبحث باختصار عن  المبدعيين الناشئين الذين لديهم  ما يثبت تحقيق الفكره أودليل على تطبيق المفهوم الذي يمكن أن يجيب على واحدة من الثلاث محاور المطروحين فى المسابقة.

وأضافت أن سانوفي تلقت في العام الماضى 190 مشروع لشركات ناشئة بافريقيا وتم اختيار 10 منها للانضمام إلى منصة سانوفي بـ “إفريقيا تك2018 ” Africa Tech خلال فعاليات المؤتمر وكان واحد من العشر شركات التى تم اختيارهم من ضمنهم شركة مصرية و قد تم دعمها من قبل سانوفى مصر.

وأكملت أما عن هذا العام فان حتى الان مصر تحتل المرتبة الاولى فى عدد الشركات التى سجلت فى الانضمام للمسابقة حتى الان و نأمل ان تصل احد الشركات المصريه للتصفيات النهائية للمسابقة.

و تحتوى تفاصيل المسابقة على النحو التالي:

المسابقة الأولى تهدف إلى تقديم حلول لرفع الوعي  الصحى والتشخيص المبكر وكيفية التحكم في مرض السكر؛ حيث أن أكثر من ثلثي البالغين المصابين بمرض السكر في أفريقيا ليس لديهم الوعي الكافي بحالتهم المرضية. وحتى بعد تشخيص المرض، فإن أغلبية المرضى لا يخضعون للعلاج إما بسبب عدم المقدرة على تحمل تكاليف العلاج أو نقص الخدمات العلاجية أو مستوي الوعى لدى المريض.

المسابقة الثانية تركز على كيفية الحصول على الدواء في المناطق النائية وذلك من خلال إدارة التوزيع لتوفير حلول بديلة للدفع. وتهدف هذه المسابقة إلى إيجاد وتطوير حلول مبتكرة بما يتناسب مع الأفراد للحصول على مستوى أفضل للعلاج حتى في المناطق النائية. فشركة سانوفي تسعى إلى إيجاد أدوات لتطوير نظم الوصول لكل مريض من خلال منظومة “الميل الأخير” عن طريق التجارة الإلكترونية للوصول مباشرة إلى الصيدليات والمرضي، فضلاً عن تفعيل أنظمة دفع تتفق وإمكانيات كل مريض وتقدم رعاية صحية أفضل للشعوب.

وأخيراً المسابقة الثالثة تهدف للوصول الى حلول لدعم صانعي القرار فى مجال الرعاية الصحية لتحقيق أعلى استفادة من للبيانات المتاحة، وذلك للتعرف على الأمراض و حصرها وتحديد نسبتها، بهدف دعم البحوث الخاصة بها بهدف تحسين إدارة الرعاية الصحية. و تأمل هذه المسابقة إلى دعم متخذى القرار فى تقييم الشراكات بين القطاع العام والخاص.

وستتم دعوة أصحاب الشركات الناشئة التي ستصل للمرتبة قبل النهائية للمسابقة لعرض مشاريعهم و حلولهم المبتكرة اثناء مؤتمر “إفريقيا تك” Africa@Tech، التي تم تخصيصها للقارة الإفريقية خلال فعاليات المسابقة العالمية “فيفا تك”. وسيقومون بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم تتكون من ممثلي شركة سانوفي مع خبراء محترفين بمجال الصحة، مما سيمكنهم ايضاً لعرض هذه المشاريع المتميزة لكل المهتمين بالابتكار للشركات الناشئة اثناء المؤتمر.

و الجدير بالذكر انه سيتم تقييم تلك الشركات وفقاً لخمسة معايير: أدلة موثقة عن نتائج إيجابية في دولة إفريقية واحدة على الأقل، ودرجة كفاءة المشروع، ومدى ملاءمة الحلول المبتكرة، ونموذج العمل والسوق المستهدف، والمهارات، والخبرة، وخبرات فريق العمل، وأخيراً الأدلة العلمية إن أمكن.

والتسجيل في المسابقات متاح و مفتوح  بالمجان ، للمشاركة بالمسابقات جميع المعلومات حول التحدي والتسجيل متاحة هنا على صفحة VivaTechأو بالضغط هنا 

 

اقرا ايضا

عاصم وهبي

“اتصال” تُطبق مبادرة ” وظيفة تك ” علي الشركات الصغيرة والمتوسطة

إيمانا بدور منظمة اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” في التفاعل مع …

تعليقات فيسبوك