الأحد , ديسمبر 8 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / مايكروسوفت تتخلى عن كلمات المرور في “ويندوز 10 Windows” لزيادة الأمان
windows 10

مايكروسوفت تتخلى عن كلمات المرور في “ويندوز 10 Windows” لزيادة الأمان

قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن تتخلى بشكل كامل عن كلمات المرور في نظام التشغيل “ويندوز 10″، في خطوة منها لزيادة درجة الأمان، حسب الشركة.

ووفق ما ذكر موقع “فوربس”، فإن هذا التحديث المميز سيكون متاحًا لمشتركي نظام “ويندوز إنسايدر”، خلال مرحلة أولى، حتى يدخلوا إلى حساباتهم دون إدخال أي كلمة المرور.

وفي وقت سابق، وعدت “مايكروسوفت” ما يقارب 800 مليون شخص يستخدمون “ويندوز 10″، بانتقال وشيك إلى عالم بدون كلمات مرور، وهذا الأمر أصبح واقعًا في الوقت الحالي.

وفي العاشر من يوليو الجاري، ذكرت تقارير إخبارية أن هذه الميزة ستكون حكرًا على عدد محدود من المستخدمين في البداية، أما المستخدمون العاديون فعليهم أن ينتظروا بعض الوقت، وربما يصبح الأمر متاحا لهم بعد أسبوع فقط.

لكن هذه الخطوة ما زالت تثير الكثير من الفضول، ويتساءل البعض حول الطرق البديلة لحماية حسابات مايكروسوفت ما دامت الشركة قد قررت التخلي عن الكلمات المرورية، والجواب بحسب فوربس، هو أن الشركة ستعتمد خطوات التحقق العصرية مثل خاصية التعرف عن طريق الوجه أو بصمة الأصبع أو الرمز PIN.

ويجري الدخول إلى حسابات “مايكروسوفت” عن طريق الميزة المعروفة بـ”ويندوز هلو” التي تجعل المستخدم قادرًا على الدخول من خلال وسائل التحقق الجديدة.

وتوضح ديانا هوانج، مديرة قسم الهندسة في الفرع المسؤول عن أمان برنامج “مايكروسوفت”، أن الرمز (PIN) صيغة أسهل وأقل تعقيدًا من كلمة المرور.

وأضافت أن القاسم المشترك بين كلمات المرور هو أنها تكون متشابهة في الغالب، ولذلك فإن خادم الإنترنت يقوم بتعقبها، وهذا الأمر لا ينطبق على الرمز الذي لا تبقى منه أي نسخة في الخادم.

اقرا ايضا

Graboid First-Ever Cryptojacking Worm

بالو ألتو نتوركس تكتشف دودة جرابويد الخبيثة التي تقوم بتعدين العملات المشفرة

دبي- اكتشفت شركة بالو ألتو نتوركس دودة خبيثة لتعدين العملات المشفرة تعمل على الأجهزة المخترقة …

تعليقات فيسبوك