الأحد , مارس 24 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / “كوالِس” تطلق تطبيق سحابي لمخزون أصول تكنولوجيا المعلومات (AI)
image002

“كوالِس” تطلق تطبيق سحابي لمخزون أصول تكنولوجيا المعلومات (AI)

فوستر سيتي، كاليفورنيا –  أعلنت “كوالِس“، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية عن توفر تطبيقها السحابي الجديد لمخزون أصول تكنولوجيا المعلوماتIT Asset Inventory Cloud App ، والذي يوفر لفرق تأمين الشبكات وتكنولوجيا المعلومات مصدراً موحّداً وموثوق يضم بيانات أصول ثرية من أجل تحليل منصات تكنولوجيا المعلومات المعقّدة والمتصلة داخلياً الخاضعة لإدارتهم على مستوى العالم، ومن ثَمّ تحقيق مسألة تضافر الجهود بشأن اتخاذ قرارات جوهرية متعلقة بجوانب التأمين والأعمال.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخلق جهود التحوّل الرقمي بنية تحتية متطورة تنطوي على تحديات بالنسبة للمؤسسات من حيث التقييم الدقيق لشبكاتها وسرعة التعامل مع المخاطر المحيطة بها.

ومن خلال الاستعانة بمجموعة المجسات والوحدات التابعة لـ “كوالِس”، فإن هذا التطبيق السحابي يقوم بجمع وتحليل البيانات الخاصة بالأصول على امتداد منصات هجينة، ومن ثَمّ توفير أحدث المعلومات الشاملة حول هذه الأصول وخصائصها بشكل مباشر. وتتيح هذه القدرات لفرق التأمين وتكنولوجيا المعلومات سرعة تحديد ثغرات المخاطر الحساسة، مثل البرمجيات منتهية العمر الافتراضي، والتعاون من أجل التعامل معها.

تطبيق سحابي لمخزون أصول تكنولوجيا المعلومات (AI) يوفر مصدر موحّد وموثوق لفرق تأمين البيانات وتكنولوجيا المعلومات

فعلى سبيل المثال، تحظى إحدى الشركات في مجال التجزئة، وهي مصنّفة ضمن قائمة مجلة “فوربس لأفضل 50 شركة”، بقدرات مراقبة كاملة على مراكز البيانات والمنصة السحابية المتعددة والمخازن والمتاجر التابعة لها على مستوى العالم، ما يتيح لها معلومات جديدة حول منصتها العالمية المتطورة، ويكشف لها المخاطر الكامنة الناشئة من أجهزة مجهولة أو تكنولوجيا منتهية العمر.

وفي معرض تعليقه، قال سونيل سآل، رئيس وحدة الأمن السيبراني والمعلومات، بمؤسسة “مينتر إليسون”: “حققت منصة مخازن أصول تكنولوجيا المعلومات من كوالِس قيمة سريعة من خلال توفير بيانات حول حالة الأصول، ومن ثَمّ المساعدة في اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.” وأضاف: “وتعزز هذه الأداة قدرتنا على متابعة جميع الأصول التابعة لشبكتنا، لما تنطوي عليه من دقة عالية وبيانات موثوقة حول حالة الأصول، والتي يمكن الاستعانة بها في مبادرات تكنولوجيا المعلومات والتأمين، مثل متابعة أي برمجيات غير معتمدة، ومراقبة الأجهزة والبرمجيات منتهية الصلاحية والتي يمكن أن تؤثر على خارطة الطريق لتقنياتنا.”

من جهته، قال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “كوالِس”: “يتعذر على أي مؤسسة أو شركة توفير السلامة لأي من الأصول التابعة لها دون أن تتعرف بشكل تام على حالتها، وتأتي أداة تأمين مخزون الأصول من كوالِس، والتي توفر مصدر موحّد وموثوق لبنى التحتية والسحابة.” وأضاف: “ونظرًا لأنه يتكامل تمامًا مع Qualys Cloud Platform يسمح هذا التطبيق السحابي بالتعرف على الأصول التي تتصل بالشبكة، بالإضافة الى تقييم وضع الأمان والتوافق في الوقت الفعلي، مما يمنح رؤية غير مسبوقة وجوهرية.

تقييم المخاطر المستمر وإدارة الامتثال

في ظل تزايد المخاطر على صعيد أمن المعلومات، فلم تعد التشريعات الأمنية والمتعلّقة بالخصوصية أو عمليات تدقيق تراخيص البرمجيات، أو دور إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات أمراً اختيارياً أو مصدر قلق لفرق أمن المعلومات وحدهم. ويتطلب الأمر أن تقوم المؤسسات باستمرار بتحديد ومتابعة وتأمين الأصول التي تضم بيانات حسّاسة، وذلك من خلال التشريعات والمعايير المتبعة في الصناعة، مثل معايير تأمين بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) والقانون الأمريكي لحماية معلومات المرضى (HIPAA) واللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) وبرنامج المخاطر الفيدرالية وإدارة التخويل (FedRAMP).

وتعمل تقنية الذكاء الاصطناعي من “كوالِس” على تقليص اعتماد فرق أمن المعلومات والامتثال على أدوات المخزون القديم، ومساعدة هذه الفرق على إدارة المخاطر بالنسبة للأصول التابعة لها في الوقت الفعلي، وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • المساعدة في التأكد من خلو الإنتاج من أية أصول غير شرعية.
  • التحقق من أن التطبيقات خارج نطاق قائمتها البيضاء تعمل بكفاءة
  • إخطار فرق العمل عند تعرض الشبكة لثغرات أو برمجيات غير مرخّصة أو منتهية الصلاحية

مصدر موثوق وموحّد

يواصل تطبيق أصول تكنولوجيا المعلومات Qualys AI تحديد وتصنيف الأجهزة والعتاد والبرمجيات. وبإمكان المستخدمين التشعّب داخل بيانات مخزون الأصول ذات الفروع المتنوعة والموحّدة، بما يمكّن أفراد طاقم العمل من الإخطار بشأن أفضل القرارات الخاصة بالأعمال.

تساهم تقنية متابعة مخزون الأصول أيضاً في تقليص الحاجة إلى التكامل بشكل يدوي مع الأنظمة المتفرقة، أو التشكيك في صحة مجموعات البيانات، بما يتيح لفرق العمل مشاركة المصدر المشترك الموثوق، ما يؤدي إلى تحسين منظومة تكنولوجيا المعلومات ومخرجات التأمين. ويتسنى للعملاء تحديث قواعد بيانات إدارة التهيئة CMDB على سبيل المثال:

  • خفض التكلفة
  • هيكل الشركة
  • مراكز البيانات والمراكز السحابية
  • إدارة الخدمات

ويدعم تطبيق التزامن لقواعد بيانات إدارة التهيئة CMDB بالنسبة لخدمة ServiceNow قدرات التزامن ثنائي الاتجاه الخاصة بمعلومات الأصول.

اقرا ايضا

ecoxpert schneider electric

شنايدر إلكتريك تقدم خبرات تقنية متكاملة لعملائها عبر برنامج شركاء EcoXpert

ابتكرت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا فى مجال التحول الرقمى فى إدارة الطاقة والتحكم الآلي، …

تعليقات فيسبوك