الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / كانون Canon تطرح ابتكارات جديدة في سوق عدسات البث المرئي بتقنية 4K
4K Premium

كانون Canon تطرح ابتكارات جديدة في سوق عدسات البث المرئي بتقنية 4K

دبي – طرحت شركة كانون ثلاث عدسات للبث المرئي الاحترافي بينهما عدستا تقريب ميدانيتان بجودة بصرية فائقة 4K Premium، ما يعزز تشكيلتها من عدسات البث الاحترافية القائمة على تقنية 4K.

ويمكن لأولى هذه العدسات، وهي العدسة المبتكرة UHD DIGISUPER 122 تحقيق أعرض زاوية تصوير في العالم، وأطول بُعد بؤري في العالم وأعلى نسبة تكبير/تصغير في العالم.

أما العدسة UHD-DIGISUPER 111، فتتيح بُعداً بؤرياً طويلاً ونسبة تكبير/تصغير عالية تناسب مجالاً واسعاً من سيناريوهات التصوير. كما تمت إضافة العدسة CJ25ex7.6B إلى سلسلة UHDxs من عدسات التكبير/التصغير المحمولة من كانون لكاميرات البث المرئي بدقة 4K التي تستخدم مستشعرات بقياس 2/3 بوصة. وتقدم هذه العدسة نسبة تكبير/تصغير قدرها 25x، ونطاق بعد بؤري يتراوح بين 7.6 ملم و190 ملم، وأداءً بصرياً رائعاً.

كذلك أعلنت كانون عن الجيل التالي من أجهزة التحكّم بالتكبير/التصغير والتركيز البؤري مع شاشة مدمجة لمزيد من المرونة والتحكم والإبداع في عملية التصوير.

وقال بينوج ناير كبير المديرين في قسم تسويق أجهزة المستهلكين لدى كانون الشرق الأوسط، بهذه المناسبة، إن كانون تبحث دائماً عن أفضل السبل التي من شأنها تحسين منتجاتها وتعزيز تجربة التصوير لدى العملاء وتمكينهم من تحسين قدراتهم في مجال السرد القصصي التصويري، وأضاف: “سيتمكن المستخدمون الآن، عبر هذه العدسات، من تصوير قصصهم بجودة أعلى بكثير، وتضمينها مجموعة من السمات التي لا تضاهى؛ فالابتكار أحد أهمّ ركائزنا، ولا نزال ملتزمين بتطوير منتجاتنا التي تناسب احتياجات المستهلكين المعاصرين”.

عدستا البث المرئي UHD DIGISUPER 122 وUHD DIGISUPER 111

تتميز عدستا البث المرئي UHD DIGISUPER 122 وUHD DIGISUPER 111 بأداء بصري استثنائي يتجاوز التوقعات المرتبطة بدقة 4K مع أبعاد بؤرية واسعة النطاق، ونسب عالية من التكبير/التصغير وقدرات تشغيل تُعدّ رائدة في فئة هذه العدسات. وتسمح هذه العدسات بتصوير واقعي عالي الدقة ما يحقق القدرة الوصفية للمشهد ويعيد إنتاج الألوان بطريقة مذهلة، سواء للمشاهد العريضة أو الملتقطة عن بُعد، ما يجعلها مثالية لبث الأحداث الرياضية والموسيقية، الخارجية منها أو الداخلية على السواء.

يمكن لعدسة البث التكبيرية/التصغيرية الرائدة UHD DIGISUPER 122 من كانون، أن تقدّم أوسع زاوية في العالم وأطول بُعد بؤري في العالم، يتراوح بين 8.2 ملم عند المشاهد العريضة و1000 ملم للمشاهد الملتقطة عن بعد، فضلاً عن أعلى نسبة تكبير/تصغير للصورة في العالم تبلغ 122x. في حين أن العدسة UHD DIGISUPER 111، تأتي بنسبة تكبير/تصغير تبلغ 111x ونطاق بعد بؤري يتراوح بين 8.3 ملم و925 ملم، ما يجعل منها المعيار الذهبي بين منتجات البث المرئي التي تتطلب نسبة تكبير/تصغير عالية.

تميّز مضمون في الأداء البصري

تتميز العدستان بوضعية مثالية ودقة قصوى وتصميم رفيع المستوى، وتقدمان أداء يتجاوز دقة 4K، ما يضمن التقاط فيديو عالي الدقة وعالي التباين من وسط الشاشة وصولاً إلى حوافّها. وتُعدّ عدسات البث هذه الأولى التي يتمّ فيها استخدام طلاء Air Sphere Coating من كانون، الذي يحدّ من التوهّج والخيالات، وهو مثالية للتصوير بأنماط HDR والسلسلة اللونية العريضة Wide Color Gamut، ما يجعل التعبير المرئي اللوني عالي الوضوح حقيقة واقعة.

العدسة CJ25ex7.6B مرونة عالية وقدرة كبيرة على المناورة

تتميز العدسة CJ25ex7.6B، التي تشكل إضافة مهمة لسلسلة UHDxs من عدسات التكبير/التصغير المحمولة لكاميرات البث المرئي بدقة 4K المزودة بمستشعرات بقياس 2/3 بوصة، بكونها مصنوعة من زجاج الفلوريت المتسم بالتشتيت فائق الانخفاض وتصميم بصري خاص يركّز على الوضع الأمثل لعناصر التصوير، ما يقلّل من الانحراف اللوني من المركز إلى حافة الصورة عبر كامل نطاق التكبير/التصغير. وتتيح العدسة نسبة تكبير/تصغير تبلغ 25x وتغطي نطاق بعد بؤري يتراوح بين 7.6 ملم للمشاهد الواسعة و190 ملم في المشاهد الملتقطة عن بعد، من أجل دعم نطاق واسع من سيناريوهات التصوير.

وتتيح العدسة المحمولة قوّة عالية في ضبط دقة الوضوح وتبايناً عالياً لتسهيل التقاط الفيديو عالي الدقة، فيما تمنع تقنية طلاء العدسات المبتكرة وتصميمها حدوث الانعكاسات داخل هيكل العدسة، ما يقلل من الخيالات والتوهج. ومن شأن ذلك زيادة معدّل إعادة الإنتاج اللوني الفائق، الذي يعتبر مثالياً لتصوير الفيديو بأنماط HDR وWCG.

وتأتي العدسة CJ25ex7.6B بتصميم جسم مدمج خفيف الوزن يزن حوالي 1.99 كغم وتبلغ أبعادها 169.6 × 114.1 × 223.3 ملم (العرض × الارتفاع × الطول)، ما يضمن سهولة المناورة والاستخدام المثالي في مجموعة واسعة من سيناريوهات التصوير، سواء في الأماكن المغلقة أو الخارجية المفتوحة، التي تشمل الفعاليات الرياضية والتقارير الصحفية.

أجهزة التحكّم بالتكبير/التصغير والتركيز البؤري

كما أعلنت كانون، من جهة أخرى، عن جهازي تحكّم مدمجين للتكبير/التصغير الرقمي، هما ZDJ-G01 وZDJ-S01، وجهازي تحكم آخرين بالتركيز البؤري FDJ-G01 وFDJ-S01، لعدسات كانون. ويحتوي كل من الجهازين FDJ-G01 وZDJ-G01 على شاشة مدمجة للمستخدمين الذين يطلبون قدرات وظيفية متقدمة لدعم التصوير بدقة 4K بتحكّم فائق الدقة بالتكبير/التصغير ومدى عُمق المناطق الميدانية.

اقرا ايضا

Galaxy Note9_Alpine White

سامسونج تطلق خدمة الطلب المسبق لهاتف Galaxy Note9 باللون الأبيض في الإمارات

دبي– أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات اليوم عن إطلاق خدمة الطلب المسبق على هاتف سامسونج …

تعليقات فيسبوك