الثلاثاء , أغسطس 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / كاميرا LUMIX DMC-TZ220 الحديثة من باناسونيك .. الرفيق الأمثل في الرحلات
LUMIX DMC-TZ220
LUMIX DMC-TZ220

كاميرا LUMIX DMC-TZ220 الحديثة من باناسونيك .. الرفيق الأمثل في الرحلات

كشفت باناسونيك‘ النقاب عن كاميرتها LUMIX DMC-TZ220، أحدث نماذج سلسلة Travel Zoom (TZ) الشهيرة. وتتألق LUMIX TZ220 الجديدة بقوة تقريب محسّنة بواقع 15 مرة، مع مستشعر MOS عالي الحساسية قياس 1 بوصة، والذي يتيح استخدامات أكثر تنوّعاً مع جودة عالية للصور، بما في ذلك مقاطع الفيديو عالية الدقة 4K.

وتضم LUMIX TZ220 عدسات LEICA DC VARIO-ELMAR الجديدة من ’لايكا‘ بزاوية فائقة الاتساع مقاس 24 ملم، وخاصية تقريب بصري قوية بواقع 15 مرة (مكافئ لعدسة كاميرا قياس 35 ملم: 24-360 ملم) ونظام تثبيت مدمج خماسي المحاور تمنح زاوية رؤية متنوعة، مع الحد من اهتزاز الكاميرا في اليد عند التقاط الصور أو تسجيل الفيديو.

كما تتيح التقاط صور مذهلة من مسافة قريبة تصل إلى 3 سم. وللاستمتاع بتجربة تصوير فوتوغرافي أكثر إبداعاً، تتكامل هذه الكاميرا الاستثنائية مع وضع التصوير أحادي اللون (L.Monochrome)، لابتكار صور مذهلة أحادية مع تدرّج غني كما في أفلام الأبيض والأسود.

وبهذه المناسبة، قال كونيهيرو تانيكورا، مدير عام قسم المنتجات الصوتية والبصرية لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PMMAF): “لطالما كانت كاميراتنا الخيار المفضل بين عشاق التصوير الفوتوغرافي نظراً لأدائها وموثوقيتها، وقوة مزاياها. وتعتبر خاصية التقريب البصري القوية بواقع 15 مرة إحدى أبرز مزايا TZ220، وهي امتداد دراماتيكي لخاصية التقريب البصري المتميزة الموجودة حالياً بواقع 10 مرات في سابقتها TZ100. وبفضل نطاق التكبير المتغيّر في TZ220  يمكن للمستخدمين التقاط صورة لأي عنصر تقريباً، وبغض النظر عن الظروف – من المناظر الطبيعية الديناميكية، إلى العناصر البعيدة، وهو أمر تظهر روعته عند السفر. ولا عجب أن تحظى TZ220 مؤخراً بجائزة ’أفضل كاميرا رقمية مدمجة للخبراء‘ من ’جمعية الصور التقنية الصحافية‘ (TIPA).

المميزات الرئيسية:

  • جودة مذهلة للصور مع مزيج من المستشعِر الضوئي MOS قياس 1 بوصة ووحدة المعالجة المتقدّمة Venus Engine

مع المستشعِر الضوئي MOS عالي الحساسية بدقة 20.1 ميجابكسل، تمتاز الكاميرا بنسبة محسّنة من حيث الإشارة إلى الضجيج، مما يحقق انخفاضاً كبيراً في مستوى الضجيج حتى عند الاستخدام في مستوى حساسية عالية ISO 12800. ويتيح معالج الصور Venus Engine الذي يضم وحدة معالجة مركزية رباعية النوى إجراء المعالجة السريعة للإشارة للحصول على تسجيلات فيديو غنية بدقة 4K. ويعمل النظام المتطوّر للحد من الضوضاء عبر عمليات متعددة على تطبيق عمليات معالجة فاعلة ودقيقة وفقاً لتردد كل مكوّن. وعلاوة على ذلك، يعمل المرشح العشوائي على تصفية الضوضاء اللونية ليتم مزجها في الصورة بشكل أكثر طبيعية. وبفضل هذه القدرات المتميزة، تتيح LUMIX TZ220 لمستخدميها إمكانية اختيار ضبط مسبق لحدة التباين، ودرجة الوضوح، والتشبّع، والحد من الضوضاء على النحو الذي يفضّلونه ووفقاً لموضوع التصوير في نمط الصورة.

  • نقلة نوعية في مستكشف العرض المباشر – عدسة فائقة التقريب 360 ملم وقدرة تحكم بديهية

يتكامل مستكشف العرض المباشر الذي تمت ترقيته مع مستكشف عرض مباشر جديد مقاس 0.21 بوصة (مكافئ 2330 ألف نقطة) لتوفير نسبة تكبير عالية تقدر بحوالي 1.45x/0.53x (مكافئ لعدسة كاميرا قياس 35 ملم). ويعمل كل من مستكشف العرض المباشر وشاشة اللمس الخلفية قياس 3.0 بوصة على توفير نطاق رؤية 100% تقريباً. وتوفر حلقات التحكم والأقراص المستقلة على برميل العدسات طريقة سهلة لالتقاط صورة إبداعية. ومن خلال التحكم السلس بمستوى التعرّض الضوئي والتكبير، يمكن للمستخدمين التركيز على تأطير الصورة الأمثل ومن ثم الضغط على زر التصوير في اللحظة المناسبة. كما يتيح وصولاً أسهل إلى الإعدادات المستخدمة بشكل متكرر مثل فتحة العدسة، وسرعة المغلاق، والتركيز، وتأثيرات الفلتر، ونمط المشهد. ولتحكم أكثر دقة بالتركيز، تتألق الكاميرا LUMIX TZ220 بوظيفة التركيز على ذروة البؤرة (Focus Peaking) التي تظهر هذه الذروة في نمط التركيز اليدوي لضمان معرفة المستخدمين بموضع التركيز.

  • قدرات 4K تعزز تجربة التصوير الفوتوغرافي والفيديو – التقاط الصور بدقة 4K وتسجيل الفيديو بدقة 4K

تتيح ميزة التقاط الصور بدقة 4K للمستخدمين إمكانية التقاط اللحظة المناسبة عبر اختيار إطار من مقطع فيديو مسجل بدقة 4K (بسرعة 30 إطاراً في الثانية) في الكاميرا، ومن ثم حفظها كصورة مفردة عالية الدقة بجانب الفيديو بدقة 4K. وتتكامل ثلاثة وظائف حصرية لتعزيز سهولة تجربة التصوير الفوتوغرافي بدقة 4K وهي: 4K Burst Shooting، و4K Burst (Start/Stop) و 4K Pre-burst. وتزداد سهولة استخدام ميزة التقاط الصور بدقة 4K بوجود وظائف وضع العلامات التلقائي (Auto Marking) والتركيب المتسلسل (Sequence Composition)، فضلاً عن خاصيّتي التركيز البؤري اللاحق (Post Focus) والتركيز التراكمي (Focus Stacking).

  • تركيز تلقائي عالي السرعة والدقة، وباستجابة سريعة

يتألق نظام التركيز بتقنية العمق من خلال التركيز (DFD) لتحقيق سرعة تركيز تلقائية فائقة السرعة والدقة خلال 0.1 ثانية تقريباً. وتضم الكاميرا LUMIX TZ220 وظيفة التصوير بسرعة عالية بمعدل 10 إطارات في الثانية (وضع التركيز التلقائي) / 6 إطارات في الثانية (وضع التركيز البؤري المستمر) لالتقاط صور واضحة للأجسام سريعة الحركة.

  • مقاطع فيديو فائقة الوضوح بدقة 4K لذكرى تدوم طوال العمر

يمكن لكاميرا LUMIX TZ220 تسجيل مقاطع فيديو مذهلة بدقة QFHD 4K وفق الإعدادات (3840×2160) وبسرعة 30 إطاراً أو 24 إطاراً في الصيغة MP4. كما تتيح ميزة الاقتصاص الفوري أثناء تسجيل الفيديو 4K Live Cropping مرونة في تحقيق عمليات تقريب سلسة وبطيئة أو تقريب مستقر، والحصول على صور بجودة عالية الوضوح في النهاية.

    • ميزات إضافية
    • تتمتع الكاميرا بتقنيتي البلوتوث (Bluetooth 4.2) والواي فاي 2.4 جيجاهرتز (11b/g/n) للاستمتاع بتجربة تصوير أكثر مرونة، وسرعة في مشاركة الصور بكل سهولة.
    • العمر الطويل للبطارية، وميزة الشحن بالتيار المستمر/كابل USB – بفضل نمط التصوير (ECO 30fps) المعتمد حديثاً، تتألق الكاميرا LUMIX ZS200 ببطارية ذات عمر طويل يصل إلى 370 صورة تقريباً لكل فترة شحن (عند استخدام شاشة المراقبة الخلفية). ويمكن إعادة شحن البطارية عبر التيار المستمر أو كابل USB وفقاً لما يراه المستخدم مناسباً.
    • التعرّض / موازنة اللون الأبيض / التركيز / إطار فتحة العدسة – في إطار التركيز، يمكن التقاط 999 صورة كحد أقصى باستخدام نقاط تركيز مختلفة. ومن خلال إطار فتحة العدسة (Aperture Bracket)، يمكن للمستخدمين التقاط صور متعددة مع عمق مختلف للحقل.
    • تطوير بيانات RAW في الكاميرا – تتيح التقاط صور بصيغة RAW، وتطويرها في الكاميرا.

اقرا ايضا

Infinix Note 5

“إنفينيكس” تكشف عن هاتف “إنفينيكس نوت 5” الذكي الجديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت شركة “إنفينيكس” للهواتف الذكية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عن …

تعليقات فيسبوك