الأحد , يناير 21 2018
الرئيسية / أنظمة تشغيل / أخرى / كاسبرسكي لاب تطلق نظام التشغيل (KasperskyOS) المكافح للهجمات الالكترونية 
Box_KOS-2017_Eng_s (1)

كاسبرسكي لاب تطلق نظام التشغيل (KasperskyOS) المكافح للهجمات الالكترونية 

أطلقت كاسبرسكي لاب نظام التشغيل (KasperskyOS) المكافح للهجمات الالكترونية

وتقول الشركة المختصة بأمن المعلومات على الشبكة إن نظام التشغيل كاسبرسكي  (KasperskyOS) هو نظام متخصص مصمم للأنظمة المدمجة مع  مواصفات مميزة تحقق الأمن الالكتروني وبحسب تصميمه، فهو يحد بشكل كبير من فرص العمليات غير الموثقة، وبهذا يقلص خطر التعرض للهجمات الالكترونية.

يعد نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) مشروعا ضخما استمر علماء كاسبرسكي لاب في العمل عليه لمدة 15 عاما وقد أصبح الآن متوفرا على المستوى التجاري لمصنعي المعدات الأصلية  (OEMs)، ولواضعي التصاميم الأصلية (ODMs)، ولمن يعملون في مجال تكامل النظم ومطوري البرمجيات في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم تطبيقات رئيسية لنظام التشغيل بحيث تناسب متطلبات شركات الاتصالات ومصانع السيارات وكذلك البنية التحتية الحيوية.

يوفر نظام التشغيل كاسبرسكي  (KasperskyOS) بيئة آمنة يتضمنها تصميمه للأجهزة المدمجة وأجهزة انترنت الأشياء الآخذة في النمو المستمر والتي تتعرض للهجوم على نحو متزايد.

في العالم الحديث المترابط حيث يتم استخدام أجهزة ثمينة للاتصال بإنترنت الأشياء من جانب المستهلكين، وتستخدم تلك الأجهزة في البنية التحتية الحيوية، وتسيطر على كثير من جوانب حياتنا اليومية، يزداد الطلب على أداة  أمنية قوية أكثر من أي وقت مضى.

يقوم حل كاسبرسكي لاب الجديد على نواة صغرية (Microkernel) جديدة تم تطويرها داخليا تماما، ويستخدم مبادئ راسخة من التطوير القائم على أسس أمنية مثل فصل النواة (Separation Kernel)، والمراقبة المرجعية (Reference Monitor)، والمستويات المستقلة المتعددة من الأمن (Multiple Independent Levels of Security) وبناء النواة السائلة الأمنية المتقدمة (Flux Advanced Security Kernel).

تم تصميم نظام التشغيل كاسبرسكي  (KasperskyOS)  مع وضع مجالات محددة في الاعتبار، وبالتالي فهذا النظام لا يحل المشكلات الأمنية فقط، ولكن يواجه أيضا التحديات المؤسسية والتجارية ذات الصلة بضمان تطوير التطبيقات للأنظمة المدمجة.

وعلق يوجين كاسبرسكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب على نظام التشغيل الجديد، قائلا: “لقد أدركنا منذ البداية المبكرة أن تصميم نظام التشغيل الخاص بنا سيكون مشروعا عملاقا – وهو مشروع من شأنه أن يتطلب موارد هائلة لسنوات عديدة قبل طرحه على المستوى التجاري. نرى اليوم أن الطلب واضح على تعزيز الأمن في البنية التحتية الحيوية والاتصالات وقطاع الخدمات المالية، وكذلك في كل من أجهزة انترنت الأشياء الاستهلاكية والصناعية. في البداية كان ذلك المشروع استثمارا محفوفا بالمخاطر ولم يكن أي مزود برمجيات أمنية آخر ليملك الشجاعة للقيام بتنفيذه، ولكن اليوم، وبفضل جهودنا، أصبح لدينا هذا المنتج الذي يوفر أقصى قدر ممكن من الحصانة ضد الهجمات الالكترونية – فهو منتج قائم على أسس يمكن التحقق منها بشكل مستقل.”

مرونة التوزيع

إن نظام التشغيل كاسبرسكي  (KasperskyOS) ليس نظام تشغيل للأغراض العامة، حيث أنه مصمم للوفاء بمتطلبات الأجهزة المدمجة ويستهدف ثلاثة قطاعات رئيسية: الاتصالات والسيارات والصناعة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم كاسبرسكي لاب أيضا بتطوير باقات توزيعية للقطاع المالي (أمن أجهزة الشراء الالكتروني، ورقاقة PS للعملاء) وتعزيز أمن العمليات الهامة لأنظمة الأغراض العامة وأنظمة لينكس (Linux) ونقاط النهاية (Endpoints) على وجه الخصوص.

تتحقق سهولة التوزيع من خلال ثلاث مجموعات تقوم بتنفيذ خواص معينة  لنظام التشغيل كاسبرسكي   (KasperskyOS).

إن نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) نفسه يوفر أقصى قدر من الأمن، على الرغم من أن متطلباته تمثل تحديا إضافيا لعملية التطوير الخاصة بالعملاء، ويمكن استخدامه كقاعدة لبناء الأجهزة مثل أجهزة التوجيه الشبكي (Network Routers)، أو كاميرات بروتوكول الإنترنت (IP) أو وحدات تحكم في أجهزة انترنت الأشياء. يلبي نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) احتياجات قطاع الاتصالات، وتطبيقات البنية التحتية الحيوية والتطوير الناشئ لإنترنت الأشياء.

Kaspersky Secure Hypervisor: إن Kaspersky Secure Hypervisor المنخفض التكلفة قليلا، يجعل من الممكن تنفيذ تطبيقات مع رقابة صارمة على كيفية تواصلها مع بعضها البعض، كما أنه يلبي احتياجات قطاعي الاتصالات وصناعة السيارات، ويمكن أن يستخدم أيضا لأغراض أمنية عامة، وصولا إلى عملية آمنة لنقاط النهاية.

يوفر نظام Kaspersky Security System  أمنا قسريا لأنظمة التشغيل التقليدية بالإضافة إلى غيرها من أنظمة التشغيل المدمجة والآنية وذلك بالحد الأدنى من نفقات التطوير.

وعلق أندريه نيكيشن، رئيس تطوير أعمال تقنيات المستقبل في كاسبرسكي لاب على إصدار هذا المنتج الجديد قائلا: “لا يوجد شيء يحقق الأمن بنسبة 100%، ولكن نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) يضمن لعملائنا تحقيق نسبة الـ 99%. الأولى. من الناحية الفنية، لا يمكن في بيئة معقدة بالفعل، أن تكون محاولات تنفيذ أسلوب معين في نظامنا محاولات ناجحة. إن ما يحقق الأفضلية لنا هو أن أي عملية خبيثة تكون غير موثقة من جانب السياسة الأمنية، بصفتها جزءا لا يتجزأ من أي تطبيق، لذا لن يتم تنفيذ محتوى تلك العملية الخبيثة، بالتالي فإن نظام التشغيل كاسبرسكي   (KasperskyOS) يكون محصنا ضد برنامج الهجمات الالكترونية المعتادة في عالمنا اليوم.”

توفر نظام التشغيل الجديد

نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) متاح لمصنعي المعدات الأصلية  (OEMs)، ولواضعي التصاميم الأصلية (ODMs)، ولمن يعملون في مجال تكامل النظم ومطوري البرمجيات في جميع أنحاء العالم، وتم بالفعل تنفيذ مشروعات ناجحة مع مدمج نظام) Kraftway) الروسي (موجه الشبكة الآمن)، و(SYSGO) (تعزيز الأمن لـنظام التشغيل الآني (PikeOS)  مع Kaspersky Security System) ومدمج الأنظمة الأوروبية (BE.services) (تكنولوجيا نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS المدمجة في Programmable Logic Controllers المتخصصة).

كمشروع فريد من نوعه، ومصمم خصيصا بحسب احتياجات كل عميل، يختلف سعر نظام التشغيل كاسبرسكي (KasperskyOS) باختلاف المتطلبات.

اقرا ايضا

كوسار موكيري

«بنك الاستثمار» يعزز من مستويات الأمن الالكتروني وأداء التطبيقات لدعم احتياجات العملاء

الشارقة – عزز «بنك الاستثمار» من مستويات الأمن الالكتروني، وأمن بيانات أداء التطبيقات بهدف دعم مسيرة النمو …

تعليقات فيسبوك