الإثنين , مارس 25 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / شبكات اجتماعية / فيسبوك Facebook تعتزم إطلاق خاصية مسح السجل نهاية العام الجاري
facebook

فيسبوك Facebook تعتزم إطلاق خاصية مسح السجل نهاية العام الجاري

قال المدير المالي لشركة فيسبوك، ديفيد واينر، أن “فيسبوك” تعتزم إطلاق خاصية “مسح سجل التصفح” نهاية العام الجاري.

ووفق ما ذكرت “CNBC”، تتيح الخاصية للمستخدم حذف أي بيانات تم جمعها من قِبل “فيسبوك” عن طريق الوصول لتطبيقات الطرف الثالث التي يشارك فيها المستخدم؛ بآلية حذف بيانات مشابهة تماماً لعملية محو تأريخ التصفح في أي من متصفحات الويب.

وقال ديفيد واينر “أن الخاصية ستجعل من الصعب على فيسبوك استخدام البيانات التي تم جمعها من قبل أطراف ثالثة لعرض إعلانات مستهدفة المستخدمين”. كما أضاف في مؤتمر مورغان ستانلي للتقنية والإعلام والاتصالات لعام 2019 في سان فرانسيسكو: “على نطاق واسع ، فإن مسح السجل يعطينا بعض الرياح المعاكسة من حيث القدرة على الاستهداف بفعالية كما كان من قبل”.

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك” ومؤسسها، مارك زوكربيرج، كشف في شهر مايو الماضي أن الشركة تعمل على بناء ميزة تسمى “مسح السجل”، وتتيح للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم.

وكان مدير إدارة المنتجات في فيسبوك، ديفيد باسر، صرح أواخر العام الماضي بتأجيل إطلاق الميزة إلى العام الحالي، وقال في بيان: “نريد بناء شيء مفيد حقًا للجميع على فيسبوك”. وأضاف: “نفضل أن نأخذ الوقت لجعلها كما يجب بدلًا من التعجل”.

اقرا ايضا

facebook 1

عطل فني مفاجئ يصيب “فيسبوك” و”إنستاجرام”

أصيب موقعا وتطبيقا “فيسبوك” و”إنستاجرام” بخلل فني، مساء الأربعاء، أدى إلى تعطله في عدد من …

تعليقات فيسبوك