السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / تطبيقات / “فورس بوينت” تطرح حل Dynamic Edge Protection لخدمة الوصول الآمن للطرفيات المرتكزة على البيانات
Dynamic Edge Protection

“فورس بوينت” تطرح حل Dynamic Edge Protection لخدمة الوصول الآمن للطرفيات المرتكزة على البيانات

دبي- أعلنت “فورس بوينت”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الأمنية الالكترونية، اليوم عن طرحها لحزمة الحماية الديناميكية للطرفية Dynamic Edge Protection، الخاصة بخدمة الوصول الآمن للطرفيات SASE القائمة على السحابة، والتي تتضمن عروض بوابة الحماية السحابية Cloud Security Gateway وخدمة الوصول الخاص Private Access.

وإلى جانب هذا الطرح، تقدم شركة “فورس بوينت” أيضاً الحزمة الأكثر شمولاً وتكاملاً من الحلول المتقاربة على مستوى الصناعة، وذلك لمعالجة التحديات الأمنية الأكثر خطورةً التي تواجه الشركات، والتي تتعلق بممارسات العمل من المنزل وتطال أمن الشبكات، والحماية ضد التهديدات، والوصول الآمن، وحماية البيانات.

وتعي شركة “فورس بوينت” بأن معالجة المشكلات الأمنية الأكثر إلحاحاً في يومنا هذا يتطلب تظافراً وتكاملاً على أعلى المستويات بين الحلول والخدمات، الأمر الذي من شأنه تجاوز حدود ونطاق المنتجات التقليدية، كالتي يتم تقديمها من خلال منظومة خدمات الوصول الآمن للطرفيات SASE.

واستناداً لما جاء على صفحات تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “جارتنر”، الصادر في 30 يونيو من العام 2020 تحت عنوان “تقرير هايب سايكل لأمن الشبكات 2020″، سطّر المؤلفان المشاركان “نيل ماكدونالد” و”جو سكوروبا” ما مفاده: “أن الخدمات الحقيقية للوصول الآمن للطرفيات SASE يجب أن تكون قائمة على السحابة، وقابلة للتوسيع بشكل تفاعلي، وبالإمكان الوصول إليها على نطاق عالمي، كما أنها عادةً ما تستند على الخدمات الصغيرة ومتعددة الاستثمار. كما أن اتساع دائرة الخدمات المطلوبة لتلبية حالات الاستخدام الواسعة يشير إلى أن عدداً قليلاً جداً من شركات التوريد سيتمكنون من طرح حلولٍ متكاملة خلال العام 2020”.

“وستمكّن خدمات الوصول الآمن للطرفيات SASE فرق البنى التحتية والعمليات والفرق الأمنية من تقديم مجموعة غنية من قنوات الربط الشبكي الآمن والخدمات الأمنية، وذلك وفق منهجية متسقة ومتكاملة من أجل تلبية ودعم كافة احتياجات عمليات التحول الرقمية للشركات، وحوسبة الطرفيات، وتنقل الموظفين. الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز انتشار حالات الاستخدام الرقمية والجديدة للأعمال (على سبيل المثال، المنظومات الرقمية، وتمكين تنقل الموظفين)، إلى جانب تبسيط الاستخدام بدرجة أكبر، وفي الوقت ذاته الحد من التكاليف والتعقيد المرافق لدمج خدمات وحلول عدة شركات للتوريد، وتفريغ الدوائر المخصصة”.

الخدمات الحقيقية للوصول الآمن للطرفيات SASE الأولى من نوعها على مستوى الصناعة المرتكزة على البيانات

تتيح حزمة الحماية الطرفية التفاعلية (Dynamic Edge Protection) من “فورس بوينت”، الخاصة بحلول الوصول الآمن إلى الطرفيات (SASE)، للمؤسسات إمكانية استخدام السحابة للارتقاء بمستوى شبكاتها وبنيتها الأمنية، ولتبسيط عمليات الاتصال، ولتوحيد آلية إنفاذ السياسات الأمنية على امتداد بيئات التطبيقات والشبكات الموزعة الخاصة بهم.

كما أن حزمة الخدمات السحابية المتقاربة الجديدة للشركة، إلى جانب بوابة الحماية السحابية وخدمة الوصول الخاص، ستوفر للمؤسسات العالمية قدرة أكبر على رؤية وتوجيه وحماية المستخدمين والبيانات ضد كافة انواع التهديدات والخسائر، بغض النظر عن مكان تواجد وعمل الأشخاص.

من جهة أخرى، تجمع بوابة الحماية السحابية من “فورس بوينت” ما بين تقنيات حل بوابة الحماية لصفحات الإنترنت (Secure Web Gateway) الرائد على مستوى السوق، وحل وسيط الوصول الآمن إلى السحابة CASB، وحل الوقاية ضد فقدان البيانات (DLP)، لتقدمها على شكل خدمة سحابية موحدة ومُدارة مركزياً. فضلاً عن أنها توفر رؤية كاملة وقدرة عالية على التحكم بالعاملين عن بُعد، وبالمواقع، وبالمرافق الداخلية.

وبفضل بوابة الحماية لصفحات الإنترنت، تمكنت شركة “فورس بوينت” من إقصاء التوقعات والفرضيات بشكل كامل من آلية حماية المؤسسات عالية التّوزّع، وذلك خلال مسيرة هجرتها نحو السحابة. وتتوفر هذه الخدمة المصممة انطلاقاً من السحابة 100 بالمائة كوحدة مستقلة SKU، ما يلغي التعقيدات المرتبطة بعمليات الشراء، أو بإدارة ودعم المنتجات، أو بباقات الحلول.

أما خدمة الوصول الخاص من “فورس بوينت”، فإنها بمثابة خدمة سحابية جديدة تعمل على توفير الوصول الحقيقي عن بُعد، وفق ضوابط صارمة، مع تأمين جدار حماية كخدمة (FWaaS) مدمج معها، وذلك من أجل حماية التطبيقات الداخلية ضد أية تعقيدات، أو اختناقات، أو التعرض لمخاطر الشبكات الافتراضية الخاصة VPNs. كما أنها تمنح المؤسسات القدرة على التحكم الدقيق دون المساومة على أمن الشبكات الداخلية، وتحرر المستخدمين عن بُعد من الحاجة للعمل بشكل مختلف، ومن معاناة الأداء البطيء للسحابة.

وعلى النقيض تماماً من شركات التوريد الأخرى التي توفر منتجات وصول خاصة، تعمل خدمة الوصول الخاص من “فورس بوينت” على حماية التطبيقات والشبكات الداخلية ضد عمليات الاختراق المحتملة من قبل أجهزة وشبكات تعمل عن بُعد، كما أنها تؤمن الحماية الضرورية ضد فقدان المعلومات الهامة أو الملكية الفكرية.

علاوةً على ما سبق، توفر بوابة الحماية السحابية وخدمة الوصول الخاص (Private Access) معاً مساراً عصرياً للأمن الالكتروني بالنسبة للمؤسسات العالمية، بحيث يكون قادراً على تسخير القوى والقدرات المتقاربة لمجموعة هي الأكثر شمولاً وتكاملاً على مستوى الصناعة من الحلول القائمة على السحابة، بما فيها:

  • أمن الشبكة: تقديم بوابة الحماية لصفحات الإنترنت والجيل القادم من جدران الحماية كخدمة.
  • الحماية ضد التهديدات: توفير أنظمة الكشف عن الاختراقات والوقاية منها IDPS، وأنظمة منع التسلل IPS، وبرامج مكافحة الفيروسات AV، وحلول الكشف المتقدم عن البرمجيات الخبيثة AMD كخدمة.
  • توفير تقنية عزل المتصفح عن بُعد RBI مدعومةً من شركة “إريكوم”.
  • الوصول الآمن: تقديم حل وسيط الوصول الآمن إلى السحابة CASB، وحل الوصول إلى الشبكة وفق ضوابط صارمة ZTNA.
  • حماية البيانات: توفير حل رائد على مستوى الصناعة لوقاية السحابة والطرفيات ضد فقدان البيانات.

وفي هذا السياق، قال “نيكولاس بوب”، الرئيس التنفيذي للمنتج لدى شركة “فورس بوينت”: “لقد تغيرت بيئة الأعمال في يومنا هذا بدرجة لم يعد بالإمكان العودة فيها إلى الماضي، فقد تسببت جائحة “كوفيد-19” بظهور الكثير من المخاطر الأمنية المرتبطة ببيئة العمل من المنزل، التي من الصعوبة بمكان ضبطها وإدارتها. لذا، فإننا نرى بأن منظومة الوصول الآمن إلى الطرفيات SASE القائمة على مفهوم السحابة أولاً، ومستوى المعرفة التي يتحلى بها المستخدم، المدعومة بنظام أمني متقارب وسياسة مستخدم موحدة، ستوفر لنا مساراً آمناً وراسخاً نحو المستقبل. وبفضل بوابة الحماية السحابية وخدمة الوصول الخاص، ستتمكن شركة “فورس بوينت” اليوم من تقديم أول حل حقيقي قائم على السحابة على مستوى الصناعة للوصول الآمن إلى الطرفيات SASE، ما يسهّل على الشركات توسيع نطاق سياساتها الداخلية الحالية لتصل إلى السحابة، وذلك بهدف تأمين الحماية اللازمة للمستخدمين العاملين من المنزل. كما تعتبر خدمة الوصول الآمن إلى الطرفيات SASE، والمرتكزة على البيانات، من “فورس بوينت” الخيار الأمثل لحماية جموع الموظفين العاملين عن بُعد. وبالنسبة للفرق الأمنية في يومنا هذا، فإن جل مهامهم ترتبط بحماية المستخدم ضد التهديدات، بقدر ما هي ترتبط بتمكين المستخدمين في المنزل من الاتصال بأمان بتطبيقات الشركة على السحابة، أو في أماكن العمل، وفي الوقت ذاته التحلي بالقدرة على التحكم بالبيانات التي يصل إليها المستخدمون من منازلهم، ونقلها بطرق غير آمنة إلى الأجهزة التي يعملون عليها في منازلهم”.

 

دعم وتوسيع نطاق العمل الآمن عن بُعد

عند اختيار بوابة الحماية السحابية، ستحصل الشركات على حسم بنسبة 30 بالمائة على كلفة الملكية الفكرية البرنامج، بالمقارنة مع حزمة الحلول المتاحة في الأسواق اليوم. وبإمكان المؤسسات تخطي حاجتهم لاستخدام عدة منتجات متخصصة، ومورّدة من قبل عدة شركات توريد، بترسيخ آلية اعتمادهم وتبنيهم للقدرات الأمنية المطلوبة وفق مفهوم كخدمة، وذلك لحماية مسارات العمل الجديدة للمستخدمين العاملين من أي مكان.

اقرا ايضا

Blog final

ضياء .. رفيقة الأطفال الجديدة للقراءة باللغة العربية على تطبيق Read Along

تبحث الكثير من العائلات في عالمنا العربي عن طرق لتحسين مهارات أطفالهم اللغوية، وينعكس ذلك …

تعليقات فيسبوك