الثلاثاء , يوليو 16 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / شنايدر إلكتريك ضمن أفضل الشركات فى الممارسات الأخلاقية في العالم لعام 2019
schneider_LIO_Life-Green_PMS

شنايدر إلكتريك ضمن أفضل الشركات فى الممارسات الأخلاقية في العالم لعام 2019

 حصلت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على لقب أحد أكثر الشركات فى الممارسات الأخلاقية في العالم من معهدEthisphere، المؤسسة العالمية الرائدة في تحديد وتطوير معايير ممارسات الأعمال الأخلاقية.

يأتي تكريم شنايدر إلكتريك للسنة التاسعة على التوالي من خلال هذه الجائزة، تأكيدا على الالتزام طويل الأمد الذي تتعهد به المجموعة من خلال اعتماد الأعمال الأخلاقية في كل مستوى من مستويات الشركة.

التزام شنايدر إلكتريك طويل الأمد بالمسؤولية المؤسسية 

قدمت شنايدر إلكتريك مدونة قواعد السلوك الخاصة بها “مبادئ المسؤولية” في عام 2002، وفي عام 2008 أطلقت برنامج المسؤولية وديناميكية الأخلاقيات (R&ED) لتعزيز جهود موظفيها في الانخراط  والالتزام بمبادئ المسؤولية. ومن خلال الجمع بين الوقاية والمشورة مع التحقيق والتحكم، يعمل البرنامج كمؤشر للأداء الأخلاقي في مؤشر Schneider Sustainability Impact (SSI) لقياس أداء الاستدامة. وبحلول نهاية عام 2018، تم تقييم 155 من موردي شنايدر إلكتريك في فئة “حقوق الإنسان والبيئة” في مؤشر تأثير الاستدامة، وذلك بعد زيارات ميدانية.

وتهدف الشركة إلى تقييم 300 مورد بحلول عام 2020، وكمثال آخر على تطبيقات البرنامج قيد التنفيذ، تلقى 68٪ من الموظفين في قطاعات المبيعات والشراء والتمويل تدريباً على مكافحة الفساد، بهدف تدريب 100٪ من القوة العاملة بحلول عام 2020.

شنايدر إلكتريك، رائدة في الأخلاقيات الرقمية

إلى جانب مؤشر تأثير شنايدر إلكتريك للاستدامة، قامت شركة شنايدر إلكتريك بنشر عدد من المبادرات الأخرى. في يونيو 2018، وتم نشر نظام الإنذار بالخط الأخضر لجميع أصحاب المصلحة الخارجيين- الموردين والمقاولين من الباطن والعملاء والبائعين- الذين قد يواجهون أو يشهدون سلوكًا غير أخلاقيا يمكن أن يؤثر سلبا على شنايدر إلكتريك، مما يسمح لهم للإبلاغ عن مثل هذه الحالات عبر الإنترنت بطريقة بسيطة.

يعد نظام إنذار الخط الأخضر هو مرآة “الخط الأحمر” الداخلي لـ “شنايدر إلكتريك”. وفي عام 2018 أيضًا، تم إطلاق “حملة تكامل الأعمال” على جميع موظفي شنايدر إلكتريك البالغ عددهم 142.000 موظف حول العالم. كما تم أيضا إطلاق حملة لمكافحة التنمر في نفس الوقت. وفي عام 2019، سيتم تحديث ميثاق أخلاقيات شنايدر إلكتريك. كما سيتم إضافة فصل حول “الأخلاقيات الرقمية” وذلك لتحديد القواعد الأخلاقية التي تحكم حماية البيانات، بما في ذلك، على سبيل المثال، الاستخدام الأخلاقي للبيانات في مشاريع الذكاء الاصطناعي.

وتعليقا على ذلك، قال إيمانويل بابو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المالية والقانونية ورئيس لجنة الأخلاقيات في شنايدر إلكتريك: “نحن في شنايدر إلكتريك لا نقبل أي تنازلات فيما يتعلق بالأخلاقيات، وهذا يتجاوز مجرد الامتثال البسيط للمتطلبات التنظيمية أو القانونية. بفضل ذلك الالتزام نصبح أكثر استدامة وأكثر مسؤولية”.

وأضاف بابو: “أن هذا التكريم الذي حصلنا عليه من قبل معهد Ethisphere للسنة التاسعة على التوالي ضمن قائمتهم لأفضل 100 شركة أكثر أخلاقيات في العالم، يعد بمثابة حافزا لمضاعفة مجهوداتنا. إنه يحفزنا سنة تلو الأخرى على تبني السلوك الأخلاقي المثالي على جميع مستويات المنظمة وطوال نظامنا البيئي. سيتم تحديث مدونة السلوك الخاصة بمبادئ – المسئولية- في النصف الأول من عام 2019، مما يزيد من المستوى الأخلاقي والذي سيكون مصحوبا ببرنامج تدريبي واسع النطاق لجميع الموظفين”.

منذ إنشائها في عام 2006 ، تكرم القائمة السنوية لـ”الشركة الأكثر أخلاقيات في العالم” تلك الشركات التي أظهرت قيادة أخلاقية مثالية في صناعاتها، مما يرفع من مستوى سلوك الشركات كونه الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله بالإضافة إلى أنه يشكل استراتيجية فعالة طويلة الأجل. يتم تقييم خمسة مجالات رئيسية هي: الأخلاقيات والامتثال، المواطنة المؤسسية والمسؤولية، ثقافة الأخلاق، الحكم والقيادة، والابتكار والسمعة.

ويعدّ معهد “Ethisphere” رائداً عالمياً في مجال تحديد وتطوير الممارسات التجارية الأخلاقية التي تدعم الطابع المؤسسي، وثقة السوق ونجاح الأعمال. ويتمتع “إثيسفير” بخبرة معمقة في قياس وتعريف المعايير الأخلاقية الأساسية باستخدام تحليلات قائمة على البيانات تساعد الشركات على تعزيز الطابع المؤسسي وقياس وتحسين ثقافتها. وتكرّم ” إثيسفير” الإنجاز المتفوق من خلال برنامج “تكريم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم” وتوفر مجتمعاً من خبراء القطاع إلى جانب تحالف قيادة أخلاقيات الأعمال (بي إي إل إيه).

اقرا ايضا

"Environ Adapt" ووزارة البيئة

تعاون بين “Environ Adapt” ووزارة البيئة لتعزيز استخدام تطبيق الهواتف الذكية “DAWAR” لمراقبة وإدارة النفايات

وقعت شركة “Environ Adapt” و هى احدى الشركات الرائدة فى مجال ادارة المخلفات الصلبة بروتوكول …

تعليقات فيسبوك