الخميس , فبراير 21 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / شنايدر إلكتريك تساهم فى التحول للمبانى والمدن ذكية عبر تقنيات منصة EcoStruxure
ecostruxure it expert

شنايدر إلكتريك تساهم فى التحول للمبانى والمدن ذكية عبر تقنيات منصة EcoStruxure

يعد مستقبل نمو المدن الحالية وتدشين مدن ذكية تعتمد على الابتكارات الحديثة هو محور اهتمام شنايدر إلكتريك لتقنيات إدارة الطاقة. كما وضعت شنايدر إلكتريك حلول لتدشين المدن المستقبلية عبر منصة   EcoStruxure المبتكرة وابتكارها حلولا لزيادة كفاءة المباني والمدن الحالية.

مؤشرات النمو السكانى فى دول العالم تشير إلى زيادة معدلات استخدام الموارد لصالح المدن بنسبة 70% واتجاه 66٪ من سكان العالم للحياة في المدن بحلول عام 2050، واتجهت بعض الدول إلى تدشين مدن مستقبلية تحافظ على الموارد المحدودة التى تواجهها المدن، وفى مقدمة تلك الدول فى المنطقة تأتى مصر، التى دشنت العاصمة الإدارية الجديدة وتسعى لإنشاء عدد من المدن الذكية بها، وتهدف هذه المدن إلى أن تكون مستدامة وصديقة للمواطن، كما أعلنت الحكومة الهندية مؤخرا عن خطة “المدينة الذكية” لبناء 100 مدينة ذكية، وبدأت فى خطوات فعليه فى هذا الإتجاه، ويواجهها تحدى ضعف الاستثمار فى بناء المدن المستقبلية وذلك لإفتقاد المنظمات الخاصة الإهتمام بالاستثمار في مثل هذه المشروعات بسبب تحديات التكلفة العالية للبناء، كما أن بناء أنظمة إدارة المباني يتطلب عمالا ذوي مهارات عالية، وإدارة منظومة الطاقة فيها بطريقة إحترافية. كما يشكل تهديد الأمن السيبرانى عائقا أخرلتحقيق هدف عدم المساس بسلامة سكان هذه المدن.

وتهدف بعض الشركات للمساعدة في تطوير المدن، وفى مقدمتها شنايدر إلكتريك التي ابتكرت منصة EcoStruxure ، التي تحتوي على جميع البرمجيات لتحويل المنشآت إلى مباني ذكية وبناء مدن ذكية جديدة تعتمد على الطاقة الخضراء والتحكم في كافة أرجاء المدينة.

ويتم تدعيم أنظمة إدارة المباني الذكية بألواح مبتكرة متصلة على مدار الساعة بشبكة إيثرنت، تعمل على التنبية عند الزيادة في أحمال المبنى وفى حالة حدوث أية أوجه قصور أخرى. وعلاوة على ذلك، فإنها تساعد في توزيع الطاقة على قدم المساواة لجميع أجزاء المبنى. كما تحدد أيضا الكفاءة التشغيلية والمساعدة فى توفير الكهرباء. وتعتمد أغلب المباني في المدن الذكية على الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء اللازمة لعملياتها، وتساعد في الوقت نفسه على خفض الانبعاثات الكربونية.

تعمل شنايدر إلكتريك على طرح أفكار جديدة ومبتكرة لإستدامة نمو المدن بكافة أنماطها، حيث وضعت شنايدر إلكتريك حلولا عملية لتحسين كفاءة المدن الحالية، لتصبح أكثر إنتاجية واستدامة، ومن أهم الحلول التي تمتلكها شنايدر إلكتريك يأتي بروتوكول الاتصال KNX  كي إن إكس، لمساعدة المبانى القائمة والمدن الحالية فى الاعتماد على التشغيل الآلي لمراقبة استخدام الكهرباء والمياه، وتقليل استخدام المرافق عند عدم الحاجة إليها، وتوفير أنظمة آلية منزلية فعالة ومتقدمة.

اقرا ايضا

متخصص يرسم ملامح وجه الروبوت أيدا في فالموث كورنوال ببريطانيا

الروبوت “أيدا Ai-Da” يمكنها الرسم لكن.. هل يمكن أن تكون فنانة مبدعة؟

فالموث (إنجلترا) (رويترز) – هل يمكن أن يكون الإنسان الآلي مبدعا؟ هذا هو السؤال الذي …

تعليقات فيسبوك