الأحد , مارس 24 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / شراكة تجمع بين إيرباص ورولز-رويس وسيمنز لتطوير مستقبل الطيران الكهربائي
e-FanX-3D-graphic

شراكة تجمع بين إيرباص ورولز-رويس وسيمنز لتطوير مستقبل الطيران الكهربائي

 دخلت كل من إيرباص ورولز رويس وسيمنز في شراكة تهدف إلى تطوير نموذج طيران هجين في المستقبل القريب، مما يشكل خطوة هامة نحو مستقبل الطيران التجاريالكهربائي الهجين.

وأعلنت الشركات الثلاث عن هذا التعاون الرائد والفريد من نوعه، لذي يجمع أبرز الخبراء في مجال تقنيات الطاقة الكهربائية والدفع، في الجمعية الملكية للملاحة الجوية في لندن.

ومن المتوقع أن يحلق النموذج المنوي تطويره في عام 2020 بعد حملة اختبارت أرضية شاملة في المنشاْة الاختبارية  BAe 146، حيث سيتم استبدال أحدى المحركاتالتوربينية الغازية للطائرة بمحرك كهربائي بقوة 2 ميجاوات. وسوف يتم عمل تعديلات لاستبدال توربين غاز ثاني بمحرك كهربائي عند إثبات كفاءة النظام.

وقال بول إريمنكو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة إيرباصيعد هذا النموذج خطوة مهمة في طريق تحقيق هدفنا المتمثل في جعل الطيران الكهربائي حقيقة ملموسةفي المستقبل القريبسيمهد هذا التعاون الطريق لتصنيع طائرة تجارية هجينة ذات ممر واحد آمنة وفعالة من حيث التكلفة.

وأضاف إريمنكو “إننا نرى الدفع الكهربائي الهجين بمثابة تكنولوجيا مقنعة لمستقبل الطيران”.

ومن خلال النموذج الجديد سيتم استكشاف تحديات أنظمة الدفع عالية الطاقة مثل الآثار الحرارية وإدارة الدفع الكهربائي والارتفاع والآثار الجانبية على الأنظمة الكهربائيةوالتوافق الكهرومغناطيسي. ويكمن الهدف من ذلك التطور في استخدام التكنولوجيا والأداء والسلامة والموثوقية مما يتيح تقدماً سريعاً في التكنولوجيا الكهربائية الهجينة.

ويهدف النموذج أيضاً إلى تحديد متطلبات المصادقة على الطائرات بالطاقة الكهربائية بالإضافة إلى تدريب جيل جديد من المصممين والمهندسين لتقريب الطائرات التجارية الكهربائية الهجينة من الواقع العملي.

وكجزء من الشراكة، ستساهم كل من شركة إيرباص ورولز-رويس و سيمنز بخبراتهم الواسعة ودرايتهم الفنية في مجالات تخصصهم:

·      سوف تكون شركة إيرباص مسؤولة عن التكامل الشامل وكذلك بنية التحكم في نظام الدفع الهجين الكهربائي والبطاريات، ودمجها مع ضوابط الطيران.

·      سوف تكون رولزرويس مسؤولة عن تطوير محرك توربيني بقوة 2 ميجاوات إلى جانب الإلكترونيات الخاصة بالطاقةكما وستعمل جنبا إلى جنب مع شركة إيرباص على تعديل المروحة الحالية للتوافق من الأنظمة الجديدة.

·      ستقوم شركة سيمنز بتطوير محركات كهربائية بقوة 2 ميجاوات ووحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بالطاقة، بالإضافة إلى العاكس ومحول الطاقة ونظام توزيع الطاقة. ويأتي هذا التعاون كإضافة للتعاون الجاري بين شركتي إيرباص وسيمنز، الذي تم اطلاقه في عام 2016، والذي يهدف إلى تطوير مختلف مكونات نظام الدفع الكهربائي ومظاهرها الأرضية عبر سائر فئات الطاقة.

وقال بولز شتاين، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة رولز-رويس: سيمكننا هذا النموذج من استغلال خبرتنا الطويلة في الطاقة الكهربائية لإحداث ثورة في قطاعالطيران والإستعداد لتقديم الجيل الثالث من الطيران.

وقال رولاند بوش، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة سيمنز: “لطالما كانت شركة سيمنز الرائدة في الابتكار في مجالات التكنولوجيافي أبريل من عام 2016 ابتدأفصلاً جديداً في مجال التقنية الكهربائية للنقل من خلال تعاوننا مع شركة إيرباص لتطوير طاقة الدفع الكهربائي للطائرات، ونحن الآن على وشك بدأ فصل جديد لأخذ هذهالتكنولوجيا إلى الأجواء.

ومن بين أهم التحديات التي يواجهها قطاع الطيران اليوم، إحداث تقدم نحو وسيلة نقل تسهم في تحسين الأداء البيئي، مع  كفاءة أكثر وأقل اعتمادية على الوقود. يلتزمالشركاء الثلاثة بتحقيق الأهداف البيئية التقنية للاتحاد الأوروبي الصادرة عن المفوضية الأوروبية فلايتباث 2050 للطيران ومن هذا المنطلق، تستثمر كل من إيرباصورولزرويس وسيمنز في العمل البحثي في مجالات التكنولوجيا المختلفة بما في ذلك الكهربائيةويعتبر الدفع الكهربائي الكهربائي والهجين من بين أكثر التكنولوجيات الواعدة لمعالجة هذه التحديات.

اقرا ايضا

Nadim Najjar

ريفينيتيف: ارتفاع معدلات مكافحة الجرائم المالية والاستثمار في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط

أصدرت شركة “ريفينيتيف” نتائج تقريرها الخامس حول الجرائم المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي …

تعليقات فيسبوك