الجمعة , ديسمبر 14 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / شاومي تُطلق هاتفي Mi A2 وMi A2 Lite.. الجيل الجديد من هواتف Android One الذكية
Mi A2 Lite

شاومي تُطلق هاتفي Mi A2 وMi A2 Lite.. الجيل الجديد من هواتف Android One الذكية

مدريد، اسبانيا – بدأت شركة شاومي العالمية، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، التوسع في طرح هواتف Android One، بالإعلان عن طرح هاتفي Mi A2 وMi A2 Lite بأسعار تبدأ من 3333 جنيه مصري.

تسعى الشركة من خلال هذا الطرح لتمكين أكبر عدد من مستخدمي الهواتف من اقتناء أحدث الهواتف الذكية المزودة بالتكنولوجيا المتطورة. فالجهازان الجديدان مزودان بتحديثات هامة مقارنة بالجيل السابق لهما، حيث يتمتعان بأداء عالي وإمكانيات متميزة للتصوير الفوتوغرافي، لتقديم أفضل تجربة ممكنة لهواتف اندرويد.

تم إطلاق هاتف Mi A1 بنجاح في سبتمبر من العام الماضي ولاقي نجاحاً كبيراً كأول جهاز Android One من شاومي. ومن المقرر أن يحذوا الجهازان الجديدان من سلسلة Android One حذو هذا المستوى المتميز، خاصة مع تجربة التصوير الفريدة التي يقدمانها.

ويضم هاتف Mi A2 كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل+20 ميجا بكسل تعملان بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI لتجربة تصوير غير مسبوقة، بالإضافة لكاميرا أمامية 20 ميجا بكسل. الهاتف مزود أيضاً بمعالج بيانات Qualcomm® SnapdragonTM 660 SoC ويُعد من أقوى معالجات البيانات من Qualcomm® التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI. يمنح الحجم الصغير نسبياً Lite Mi A2 قيمة إضافية للهاتف الجديد الذي يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل+5 ميجا بكسل تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI وبطارية 4000 مللي أمبير. وكواحد من أبرز مميزات الشراكة مع Android One، يحتوي كلا الجهازين على سعة تخزين غير محدودة للصور وبجودة عالية باستخدام خاصية صور جوجل وذلك لضمان عدم قلق المستخدمين من نفاد مساحة تخزين الصور.

وقال وانج شيانج، النائب الأول لرئيس شركة شاومي: “يعد الجهازان Mi A2 وMi A2 Lite هما الجهازان اللذان سيستفيدان من الشراكة المتكافئة مع Google وينقلانها إلى آفاق جديدة، فبعد النجاح الذي حققه هاتف Mi A1 العام الماضي. وبعدما شاهدنا نتائج تجربة المستخدمين الرائعة التي تجاوزت التوقعات، حظيت سلسلة Android One بسمعة ممتازة نظراً لسعرها المعقول، وأكسبتنا ثقة شريحة جديدة من المستخدمين. وهذا ما لمسناه بالفعل خلال رحلتنا العالمية للتوسع. ”

كما صرح جيمي روزنبرج، نائب رئيس اندرويد وجوجل بلاي: “سعدنا كثيراً بالمردود الإيجابي الذي لاقاه هاتف Mi A1 خلال العام الماضي. كما سعدنا بتنمية شراكة Android One هذا العام مع شاومي كي نقدم هاتفين جديدين هما: Mi A2 و Mi A2 Lite الرائعين. نتوق لمتابعة ردود أفعال المستخدمين حول العالم عن تجربتهم للهاتفين الجديدين.”

Mi A2 – تصميم جميل مدعم بكاميرا مزدوجة 20 ميجا بكسل

تم تصميم جسم هاتف MI A2 من الألومنيوم، ظهر الجهاز منحني ومدبب من أطرافه الأربعة. يتميز هذا التصميم الرائع بسُمكه الصغير الذي لا يتجاوز 7.3 مللي، ما يمنحه شكلاً جمالياً متميزاً. يحيط الإطار المعدني للجهاز بشاشة 5.99 بوصة بمعدل رؤية 18:9 لعرض بكامل مساحة الشاشة المغطاة بزجاج2.5D Corning® Gorilla® Glass 5 . D+ كما تتيح وظائف متعددة مثل وضع القراءة وضبط التباين والألوان.

يلتقط هاتف Mi A2 “صوراً فائقة الوضوح” بفضل كاميرا أمامية (20 ميجا بكسل) من سوني IMX376، وكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل.

مع هاتف Mi A2، أصبح الحلم حقيقة لهواه صور السلفي. يتميز الحساس الأمامي للكاميرا بتكنولوجيا Super Pixel التي تدمج معلومات البكسلات الأربعة لينتج عنها بكسل 2.0 نانو متر. يعمل ذلك على تحسين حساسية الضوء كى يتيح للمستخدم التقاط صوراً ومقاطع فيديو أكثر وضوحاً حتى في الإضاءة الخافتة. يوفر الحساس الأمامي تأثيرات إضافية مثل صور البورتريه بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وخاصية Beautify 4.0 بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وخاصية HDR واضاءة خاصة لصور السيلفي بدرجة حرارة لونية 4500 كلفن، حيث يمكن للمستخدم التقاط صور سيلفي أفضل من أي وقت سبق.

كما تعتمد الكاميرا الخلفية بدقة 20 ميجا بكسل على تقنية Super Pixel، ويمكن للمستخدمين اختيار الكاميرا بدقة 20 أو 12 ميجا بكسل حسب ظروف الإضاءة، كما تتميز الكاميرا 12 ميجا بكسل بفتحة كبيرة ƒ / 1.75 تسمح بدخول أكبر قدر من الضوء، مقارنة بكاميرات الهواتف الذكية المماثلة.

مدعوماً بمعالج Qualcomm® SnapdragonTM 660 بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يقدم هاتف Mi A2 تجربة سلسة في أي ظروف. إن بنية Kryo المتطورة إلى جانب ذاكرة LPDDR4x بسعة تصل إلى 6 جيجابايت، تعني أن هاتف Mi A2 يجمع بين الأداء وكفاءة استخدام الطاقة.

Mi A2 Lite – كاميرا مزدوجة وبطارية تدوم يومين

هاتف Mi A2 Lite هو أول جهاز Android One يتميز بقدرة عرض19:9 . من خلال شاشة عرض FHD+ قياس 5.84 بوصة ضمن هيكل مضغوط نسبيًا، مما يجعلها أكثر راحة للاستخدام بيد واحدة. تتميز الشاشة بباقة من المزايا مثل التباين التلقائي، ووضع القراءة والوضع الليلي.

هاتف Mi A2 Lite يضم كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل+ 5 ميجا بكسل بحساس أساسي 1.25 نانو متر بكسل للكاميرا 12 ميجا بكسل، وخاصية الضبط البؤري التلقائي phase-detection، من أجل ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق للصورة. يحتوي هاتف Mi A2 Lite على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل تدعم أيضًا وضع تصوير البورتريه بتقنية الذكاء الاصطناعي AI Portrait Mode ليمنحك تأثيرًا خفيًا حتى بدون عدسة ثانية.

يعمل هاتف Mi A2 Lite لوقت أطول بفضل البطارية القوية 4000 مللي أمبير التي تستمر لمدة 6 ساعات من اللعب بدون توقف و34 ساعة من التشغيل المتواصل لمقاطع الفيديو. ويعود عمر البطارية المذهل لمعالج Qualcomm Snapdragon 625 الموفر للطاقة، ما يسمح للهاتف تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بكل كفاءة، مع الحفاظ على عمر البطارية.

هواتفAndroid One ، أحدث ابتكارات Google

يعمل كل من Mi A2 و – Mi A2 Liteأجهزة Android One – بنظام تشغيل Android 8.1، الذي يقدم أفضل تجربة اندرويد، بالإضافة إلى أحدث ابتكارات Google مثل البطاريات الأكثر ذكاءً التي تستمر لفترة أطول عن طريق التكيف مع عادات المستخدم. وبدعم من Google Assistant و Google Lens، يتيح النظام للمستخدمين العثور على الإجابات وإنجاز المهام أثناء التنقل.

أما بالنسبة لخصائص الأمان في الجهاز، يتمتع المستخدم بالحماية الكاملة مع التحديثات الشهرية لبرامج الأمان وحماية Google Play. والأهم من ذلك، أن Mi A2 يتمتع بدعم Project Treble منGoogle ، مما يعني أن الهاتف يجرى تحديثات أسرع وأسهل من أجهزة اندرويد الأخرى.

يطرح Mi A2 في ثلاثة إصدارات: 4 جيجابايت + 32 جيجابايت مقابل 4499 جنيه، و4 جيجابايت + 64 جيجابايت مقابل 4888 جنيه، و6 جيجابايت + 128 جيجابايت مقابل 5777 جنيه مصري. ويتاح هاتف Mi A2 Lite بسعة 4 جيجابايت + 64 جيجابايت بسعر 3888 جنيه. يتم طرح الهاتفين في السوق المصري بداية من النصف الأول من أغسطس.

اقرا ايضا

Samsung_Galaxy_Watch 2

نمط حياة صحي مع ساعة Galaxy الجديدة من سامسونج

إن التمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية من الأمور الأساسية التي نرغب جميعاً بامتلاكها، وكل …

تعليقات فيسبوك