الخميس , فبراير 21 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / تجارة الكترونية / “سويفت SWIFT” تنشر معيارًا جديدًا “للدفع لاحقاً” لواجهات برمجة التطبيقات
swift

“سويفت SWIFT” تنشر معيارًا جديدًا “للدفع لاحقاً” لواجهات برمجة التطبيقات

بروكسل- أطلقت “سويفت” معياراً جديدًا “للدفع لاحقاً” لواجهات برمجة التطبيقات (API) في خطوة هامة تهدف إلى تمكين التبنّي السريع لنماذج دفع جديدة للمستهلكين.

“الدفع لاحقاً” هي خاصّية للدفع الفوري عبر الإنترنت تتيح للعملاء إمكانية الحصول على القروض لتسديد قيمة المنتجات على الإنترنت من خلال التمويل المصرفي التقليدي للقروض. وعند اختيار خاصية “الدفع لاحقاً” عند نقطة الشراء خلال عملية التسوّق عبر الإنترنت، يتمّ إعلام العملاء بالقروض المتوفّرة من المصارف التي يتعاملون معها ومن ثم يستطيعون اختيار القرض الذي يناسبهم وهم يعلمون أنه سيتمّ تحويل المبلغ للبائع بشكل فوري وسيتمّ إرسال المشتريات لهم. ومن خلال توفير خيار “الدفع لاحقاً”، سيتمكّن التجار والبائعون عبر الإنترنت بدورهم أن يقدّموا خيارات أوسع للتسوّق وأن يصلوا لجمهور أكبر في حين يضمنون تسديد قيمة منتجاتهم.

هذا ومن خلال نشر معيار واجهة برمجة تطبيقات API “للدفع لاحقاً” والمسمّى رسمياً “واجهة برمجة تطبيقات تمويل التعاملات”، تسهم “سويفت” في تسهيل التبنّي الواسع لنموذج الدفع الجديد هذا من قِبل التجّار والمصارف حول العالم. فباستخدامهم هذا المعيار الأوحد، سيستطيع التجار أن يعتمدوا خيار “الدفع لاحقاً” بما يضمن لهم الوصول إلى مصارف متعدّدة حول العالم وأن يتلافوا تطبيقات عديدة مكلفة.

صرّح ستيفن لندسي، رئيس إدارة المعايير لدى “سويفت”: “لطالما كانت ’سويفت‘ في طليعة جهود توحيد المعايير المصرفية وهي تواصل هذه الجهود في مجال واجهات برمجة التطبيقات. وعملنا في مجال ’الدفع لاحقاً‘ هو مثال يؤكّد على أهميّة جهودنا في توحيد المعايير وكيف تلعب دوراً هاماً في ضمان أن الاستفادة القصوى للقطاع من الابتكارات التقنية.”

وقال طوني ماكلافلن، المدير التنفيذي للخزينة والحلول التجارية لدى “سيتي”: “إن إطلاق واجهة برمجة تطبيقات ’الدفع لاحقاً‘ هذه من شأنه أن يدعم تحوّل المصارف إلى عالم المنصات الرقمية. وواجهة برمجة التطبيقات ستُمكّن المصارف من مواصلة عمليات الإقراض الهامة في حين تعزّز نمو الاقتصاد الرقمي العالمي. تؤمن ’سيتي‘ أن طرح هذه الواجهة سيوفّر القاعدة الأساسية للابتكارات المستقبلية في مجال المنصات المصرفية.

أضافت  آن كارو هيل، رئيسة منتجات الدفع حول العالم في مصرف “دانسك بنك”: “خاصية الدفع لاحقاً هي فرصة للمصارف لكي تخدم عملاءها على نحو أفضل ولكي تقدّم التمويل الملائم أينما وعندما يحتاج إليه العملاء. والقدرة على توفير الخدمات بهذه الطريقة، أي مدمجة بسهولة في نشاطات العملاء على الإنترنت، ستكون من العوامل الهامة لنجاح المصارف في الاقتصاد الرقمي.”

كما علّق كريستر هولومان، الرئيس التنفيذي في “ديفيدو”: “تنشأ بيئات رقمية جديدة توفّر تجارب رائعة لملايين الناس. وستكون الخدمات المالية جزءاً من هذا التحوّل لتصبح أدوات تمكين خفيّة للعملاء. وعلى المصارف أن تسعى نحو شراكات في مجال التقنيات المالية وكذلك في مجال واجهات برمجة التطبيقات المعيارية في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات لكي تؤمن دوراً لها في الاقتصاد الرقمي.”

وقال أونور أوزان، رئيس “سويفت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “من خلال نشرنا معياراً ’للدفع لاحقاً‘ في واجهات برمجة التطبيقات، سيصبح الأمر أسهل بكثير على المؤسسات المالية والشركات في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط أن تتبنّى هذه الخاصية الجديدة للدفع على الإنترنت، مما يعود بالفائدة على التجار وعلى المستهلكين على حد سواء. ومع استمرار تبنّي واجهات برمجة التطبيقات في القطاع المالي، ستعمل ’سويفت‘ بشكل وثيق مع قطاعها لإرساء معايير تمكّن التبني السريع وتدعم المصارف في تحوّلها الرقمي.”

هذا وبإيفائها بدورها المعروف كمؤسسة موثوقة في إرساء المعايير، تتيح “سويفت” مساراً حيادياً للتعاون ولتوحيد المعايير ومهارات الدفع  كما توفّر أيضاً منصة لنشر واختبار المواصفات والتي تضمن مشاركة كل المعنيين بثقة تامة.

تضمّ مجموعة العمل الخاصة بواجهة برمجة تطبيقات “الدفع لاحقاً” مصارف وتجار وموفّرين للتكنولوجيا. وستواصل هذه المجموعة العمل سوياً لتطوير مواصفات معيار وقواعد API. والهدف هو توفير الظروف الملائمة لنشوء بيئة عريضة لمنصة “الدفع لاحقاً” لكي تقدّم الخيارات للعملاء وتمنح التجار قدرات أكبر لبيع منتجاتهم وضمان وصول المصارف لجمهور أوسع. وبإعادة استخدامها تعريفات الأعمال من معيار “آيزو 20022” للمراسلة الذي تتولّى إدارته، تضمن “سويفت” أن البيانات التي يتمّ تحديدها في واجهة برمجة التطبيقات تتوافق مع الرسائل المستخدمة لتسديد المدفوعات الفورية، الأمر الذي يُبسّط تكامل البيانات بالنسبة للمصارف والتجار على حدّ سواء.

ترحّب “سويفت” بمساهمات القطاع والمشاركين لتواصل تطوير معيار “الدفع لاحقاً”. وبنشر النسخة الأولى من المعيار، سيتمكّن العديد من المشاركين، بما في ذلك التجار والأسواق ومؤسسات التقنيات المالية والمصارف من البدء بتطبيق تجارب حية  على API. ويتوقّع المشاركون استمرار التعاون بين القطاع لتطوير معايير API من أجل دفع نمو الاقتصاد الرقمي.

اقرا ايضا

noon in Egypt

منصة “نون” لحدمات تجارة التجزئة تنطلق قريباً في مصر

دبي- أعلنت نون، منصة التسوق الرقمية الرائدة محلياً، والتي تم تأسيسها في المنطقة بدعم من أكبر …

تعليقات فيسبوك