السبت , يناير 16 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / تجارة الكترونية / “سويفت” تُمكّن من إجراء مدفوعات فورية عابرة للحدود على مدار اليوم والساعة
swift

“سويفت” تُمكّن من إجراء مدفوعات فورية عابرة للحدود على مدار اليوم والساعة

بروكسل ولندن – أعلنت “سويفت” عن تفعيل أول وصلة في العالم لخدمة “جي بي آي الفورية”، وهي خدمة جديدة تُمكن المستهلكين والشركات من إرسال المدفوعات في غضون ثوانٍ عبر الحدود وعلى مدار الساعة عن طريق المؤسسات المالية التي يتعاملون معها.

“مجموعة لويدز المصرفية” هي الأولى التي تُفعّل هذه الخدمة الفورية، كما أن المملكة المتحدة هي أول سوق تتوفر فيه خدمة “جي بي آي الفورية”. ويمكن للمدفوعات من أي مكان في العالم المتجهة إلى المملكة المتحدة والمرسلة بواسطة “لويدز” أن تصل خلال ثوانٍ مع ميزة معرفة الرسوم والشفافية في أسعار صرف العُملات إضافة إلى خصائص أمن قوية وامتثال تام بالقوانين التنظيمية.

تعمل خدمة “جي بي آي” الفورية بوصلها “سويفت جي بي آي” العالية السرعة والعابرة للحدود مع بنى المدفوعات المحلية في الزمن الفعلي (Real Time Domestic Infrastructure)، في هذه الحالة مع بنية Faster Payments “المدفوعات الأسرع” في المملكة المتحدة. وهي تُمكن المصارف من استخدام البنى الحالية لتوفر خدمة أفضل على مدار اليوم والساعة مع سرعات أكبر ووضوح في مجال الرسوم وكذلك قابلية معرفة موعد إدخال المبالغ المرسلة في حسابات الجهات المستفيدة.

وهذه مجرد البداية حيث يتوقع أن يستمر الإقبال على الخدمة حول العالم مع تزايد الطلب على المدفوعات الفورية العابرة للحدود. خدمة “جي بي آي” الفورية هي واحدة من لبنات البناء في استراتيجية “سويفت” الجديدة الرامية لتمكين إجراء المدفوعات الفورية السلسة من حساب إلى حساب آخر في أي مكان في العالم.

 

صرح ديفيد واتسون، رئيس الاستراتيجيات في “سويفت”: “هذه محطة تاريخية هامة في طموحنا الاستراتيجي الهادف لمساعدة المصارف على تلبية الطلب المتنامي على المدفوعات الفورية والسلسة العابرة للحدود. لقد طورنا خدمة ’جي بي آي الفورية‘ بالتعاون مع قطاعنا باستخدام الابتكار المسؤول ومن خلال التركيز المتساوي على أربعة احتياجات أساسية هي: السرعة والأمن والشفافية والامتثال. نحن نتطلع لمواصلة عملنا مع بنى الأسواق والمؤسسات المالية لتوفير مزايا المدفوعات السهلة العابرة للحدود للعملاء في كل أنحاء العالم.”

وعلق إد ثرمان، المدير التنفيذي ورئيس الأعمال المصرفية للتعاملات العالمية لدى “مجموعة لويدز المصرفية”: “إننا في ’لويدز بنك‘ نسعى دوماً للتطور ولإنشاء حلول مبتكرة لعملائنا. ويتوقع أن تصبح خدمة ’جي بي آي الفورية‘ عامل تغيير هام في مجال المدفوعات العابرة للحدود ونحن متحمسون جداً لكوننا أول مصرف في العالم يقدم هذه الخدمة هنا في المملكة المتحدة. إننا نقدم حالياً لعملائنا من المؤسسات المالية إمكانية الاستفادة من ’خدمة المدفوعات الأسرع‘ لمدفوعاتهم العابرة للحدود إلى المملكة المتحدة. وإطلاق خدمة ’سويفت جي بي آي الفورية‘ سيجعل هذه المعاملات مرئية على أداة تتبع ’سويفت جي بي آي‘. إن هذه الشراكة تؤكد التزامنا المتواصل بالسوق من خلال تعاوننا مع ’سويفت‘ لإطلاق خدمة ’جي بي آي الفورية‘ في المملكة المتحدة.”

خدمة “جي بي آي الفورية” هي نتاج عدة تجارب أجرتها “سويفت” مع مصارف وبنى مدفوعات عالمية. ويأتي إطلاق الخدمة عقب برنامج تجارب ناجح تم إجراؤها في وقت سابق من العام الحالي بمشاركة عدة مصارف، بما في ذلك “لويدز” و”باركليز” و”كومنويلث بنك أوف أستراليا” و”دي بي إس” و”ويلز فارغو” و”بي بي في إيه”.  وقد تم خلال هذه التجارب إدخال مدفوعات عابرة للحدود في حسابات في المملكة المتحدة خلال ثوانٍ حيث استفادت هذه التجارب من إثباتات المفهوم الناجحة التي أجرتها “سويفت” وبنى الأسواق في كل من سنغافوة وأستراليا وأوروبا خلال السنتين الماضيتين.

أعلنت “سويفت” في سبتمبر 2020 عن استراتيجية جديدة لإدخال تغييرات جوهرية على عمليات معالجة المدفوعات والأوراق المالية من خلال إعادة تجهيز البنى الأساسية للمدفوعات العابرة للحدودة لتمكين المؤسسات المالية حول العالم من تقديم معاملات فورية وسلسة من البداية إلى النهاية. والركيزة الأساسية للاستراتيجية الجديدة  هي منصة محسنة ستقوم بإدارة التفاعل بين المؤسسات المالية والأطراف الأخرى من أجل الحد من المعوقات وتعزيز السرعة وتوفير الشفافية وقابلية التنبؤ  الشامل من أي حساب إلى آخر في أي مكان في العالم.

اقرا ايضا

yourparts

مصر- انطلاق أول منصة رقمية لبيع قطع غيار السيارات “أون لاين” في الوطن العربي

شهدت مصر انطلاق أول منصة رقمية لبيع قطع غيار السيارات ”أون لاين” في الوطن العربي بهدف تقديم خدمات قادرة على توفير الأمان والراحة للمستخدمين في ظل انتشار  فيروس كورونا المستجد. ودشن ثلاثة شباب مصريين، أسامة صادق  والمهندس حيدر غالب وعمر صقر،  منصة  ”يور بارتس” ”your parts الالكترونية، التي تعتبر الوسيط الحيّوي والفعال بين قائدي المركبات وسيارتهم ”من أجل تقديم خدمة سريعة وسهلة وآمنة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وتقديم خدمات تناسب كافة احتياجات هذا السوق الضخم”. وقال أسامة صادق، المؤسس الرئيسي للمنصة، في بيان صحفي، إن فكرة إطلاق ”yourparts.com“ الرقمية نشأت لتنسيق العرض والطلب بين المستخدم ومنتجات سياراته بشكل أفضل وضمان جودة المنتج. وأضاف أنهم يسعون من خلال شركتهم الناشئة تقديم العديد من الحلول المبتكرة للقضايا الكبيرة، وجعل التواصل بين التاجر والعميل بشكل أسرع من خلال منصتهم على الإنترنت أو من خلال التطبيق الذكي، مشيرا إلى أن أكثر من 10 ملايين قائد مركبة في مصر يعانون من عدم القدرة على فهم ما تحتاجه مركبتهم بشكل دوري بجانب عدم توفر قطع الغيار المناسبة أو عدم وجود آلية لضمان جودة المنتج المباع في الأسواق. وأوضح أن المنصة حققت نجاحا لم يكن متوقعا منذ انطلاقها حيث استقبلت نحو 25 ألف عملية شراء بعد زيارة آلاف المستخدمين، لافتًا إلى أن فيروس كورونا ساهم في تعزيز تجربة استخدام المنصة، وهي الوسيط الآمن في عملية الشراء من حيث المعايير الفنية والصحية وأيضًا المالية. ولفت صادق إلى أن المنصة توفر إجراءات التركيب والصيانة بعد عملية الشراء من خلال الطلب على الموقع أو من خلال 30 مركزا للبيع، مؤكدا أنهم يسعون إلى تقديم الخدمة في عدد من الدول العربية والخليجية وكذلك بعض الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة. Best free WordPress theme

تعليقات فيسبوك