الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / تجارة الكترونية / “سويفت SWIFT” تُمكّن تتيح الارتباطية للعملاء بواسطة الحوسبة السحابية
swift

“سويفت SWIFT” تُمكّن تتيح الارتباطية للعملاء بواسطة الحوسبة السحابية

بروكسل- عزّزت “سويفت” الخيارات المتاحة للعملاء المنتقلين إلى الحوسبة السحابية، حيث أعلنت الشركة =عن مبادرة لتسهيل الارتحال إلى كبار موفري الحوسبة السحابية العمومية كمثل “مايكروسوفت” و”غوغل كلاود” وكذلك الجيل التالي من منصة الحوسبة السحابية الخاصة المملوكة لـ “سويفت”.

وقد أعلنت “سويفت” عن هذه المبادرة على هامش مؤتمر ومعرض “سايبوس”، وهو المؤتمر والمعرض السنوي الذي تنظمه “سويفت” للقطاع المالي. وقد شارك في هذه الفعالية هذا العام، والتي أقيمت في لندن، أكثر من 11,000 مشاركاً من العاملين في قطاع الخدمات المالية حول العالم حيث جاء حوالي 700 من هؤلاء المشاركين من منطقة الشرق الأوسط.

لدى “سويفت” حالياً  برنامج إثبات مفهوم مع “مايكروسوفت” يستند إلى الجهود التي بدأت في العام الماضي مع عمليات الخزينة التابعة لشركة التكنولوجيا بحيث تمّ إنشاء نموذج أولي لوصل “سويفت” على “مايكروسوفت أزور” Microsoft Azure، كما تمّ أيضاً اختبار تعاملات المدفوعات بنجاح.

وبموجب مبادرة “كلاود كونكت” Cloud Connect الجديدة، ستُطوّر “سويفت” للعملاء بنى شبكية ونماذج  أتمتة من أجل  تسهيل التشغيل على منصات الحوسبة السحابية العمومية كمثل “مايكروسوفت أزور” و”غوغل كلاود”. وفي حين أن كبرى المصارف والشركات ومؤسسات الخدمات المالية تستخدم مثل هؤلاء الموفرّين بشكل متزايد، فهي تحتاج أيضاً إلى نفس مستوى الموثوقية والأمن التي تحصل عليها داخل مؤسساتها. وسيوفّر “كلاود كونكت” وسيلة مرنة وآمنة للاتصال بشبكة “سويفت”.

أعلنت “سويفت اليوم أيضاً عن مبادرة “ألاينس كلاود”  Alliance Cloud التابعة للشركة والتي ستتيح خياراً قوياً للمؤسسات من مختلف الأحجام التي ترغب باستضافة عملياتها الخاصة بالمراسلة على البنى المُدارة من قِبل “سويفت”. وقد صمّمت “ألاينس كلاود” لكي تتدرّج سريعاً لتفي باحتياجات العملاء المتغيّرة في حين تدمج في الوقت ذاته خدمة “جي بي آي” gpi وحلول فحص الالتزام بقوانين العقوبات وخدمات “سويفت” الأخرى بسهولة. وتوفّر “ألاينس كلاود” الجهوزية على مدار اليوم والساعة فضلاً عن أعلى مستويات الأمنية في حين تُخفّض مجمل تكاليف التشغيل للعملاء.

وإذا ما أخذت هذه التطورات مجتمعة، فهي تؤكّد عن تبنّي اتجاه تتبعه المصارف والشركات ومؤسسات الخدمات المالية من أجل خفض التكاليف وتحسين النشاط والمرونة وضبط متطلبات الأمن والامتثال.

صرّح كريغ ينغ، رئيس المعلوماتية لدى “سويفت”: “الحوسبة السحابية من العوامل الرئيسية التي تدفع باتجاه مستقبل أسرع وخال من التعقيدات كما أنها محفّز قوي لإنشاء خدمات مبتكرة جديدة. إن قطاعنا مدرك لهذه الإمكانات ونحن نلتزم بدعمه من خلال مجموعة من خيارات الارتباطية التي تعكس أساليب أعمالهم المتنوعة واختياجاتهم المختلفة. وتُبيّن هذه التطورات على التزامنا بينما تبرهن كذلك على اهتمامنا غير المنقطع بالأمن والمرونة مع استمرارنا في التكيف مع متطلبات السوق المتغيّرة.”

تنوي “سويفت” البدء بإجراء الاختبارات مع العملاء لمبادرتها “كلاود كونكت” في وقت لاحق من العام الجاري وإطلاق خدمة لعموم القطاع خلال النصف الثاني من عام 2020. كما وستقوم “سويفت” بإجراء طرح تدريجي لـ “ألاينس كلاود” في عام 2020، بدءاً من الربع الثاني من العام.

اقرا ايضا

Mastercard-logo.svg

“ماستركارد” تستحوذ على أعمال المدفوعات للشركات في مجموعة “نتس”

بارتشيس، نيويورك– أعلنت “ماستركارد”، عن إبرام اتفاقية للاستحواذ على غالبية أعمال المدفوعات للشركات من مجموعة …

تعليقات فيسبوك