الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
الرئيسية / اتجاهات / سامسونج تطلق رؤيتها لتجارب تقنيات إنترنت الأشياء الذكية والمفتوحة لتسهيل المهام الحياتية اليومية
Tim Baxter (3)

سامسونج تطلق رؤيتها لتجارب تقنيات إنترنت الأشياء الذكية والمفتوحة لتسهيل المهام الحياتية اليومية

لاس فيجاس، الولايات المتحدة أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 (CES) عن الخطوط العريضة لرؤيتها واستراتيجياتها المخصصة لتجارب تقنيات إنترنت الأشياء الذكي.

و استعرضت سامسونج، خلال المؤتمر الصحفي، قدراتها الاستثنائية لجعل العملاء على اتصال دائم بسهولة وسلاسة باستخدام أجهزة سامسونج سواء في المنزل، في المكتب أو عند التنقل، وذلك بعد أن بذلت الشركة جهوداً عديدة لجعل جميع أجهزتها الداعمة لإنترنت الأشياء جاهزة بحلول العام 2020. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة اليوم عن خطتها لتعزيز تبني تقنيات إنترنت الأشياء عبر منصة مفتوحة ومتسقة وذكية.

وتعليقاً على ذلك، قال هيونسوك كيم، رئيس وحدة الالكترونيات الاستهلاكية ووحدة البحوث في سامسونج :” نحن نبذل جهوداً عديدة لتبني واستخدام إنترنت الأشياء بسهولة وسلاسة، وذلك من خلال إطلاق المنتجات والخدمات الجديدة التي نعلن عنها حالياً. ونحن ملتزمون بتسريع تبني إنترنت الأشياء من قبل الجميع وتحويل جميع أجهزة سامسونج المتصلة لتكون ذكية بحلول عام 2020، وستسهم هذه التطورات في تعزيز نمط الحياة المتصلة والاستفادة من مزاياها بسهولة وسلاسة”.

Alanna (2)

ضمان النفاذ لذكاء الأشياء من قبل الجميع

تم بناء فلسفة تقنيات إنترنت الأشياء من سامسونج على الابتكار المفتوح لجعلها في متناول عدد أكبر من الناس، ومع تزويدها بالمزايا والتقنيات الذكية، يمكن إضفاء الطابع الشخصي عليها من أجل تجربة غامرة. وتمثل منظومة إنترنت الأشياء المجزأة والمعقدة تحدياً هاماً في طريق تبنيها من قبل الأفراد والمؤسسات، حيث يتطلب النفاذ إلى إنترنت الأشياء ابتكارات مدروسة وقابلة للتطور والتعديل. وتبدو سامسونج بفضل مجموعتها الاستثنائية من المنتجات بما في ذلك أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواتف الذكية، ودورها الريادي في مجال إطلاق تقنية الجيل الخامس، في وضع ممتاز يمكنها من إطلاق منظومة إنترنت الأشياء المفتوح من خلال الأشياء الذكية.

وتعمل سامسونج بالتعاون مع العديد من الشركاء كمؤسسة الاتصال المفتوح (OCF) لوضع معايير مشتركة في القطاع. وتعتبر OCF أكبر هيئة عالمية بوضع المعايير الخاصة بتقنيات إنترنت الأشياء حول العالم. وقد تم اعتماد رقاقةARTIK  من سامسونج، ومكيفات الهواء وثلاجة Family Hub من قبل الجمعية العامة لتوافقها مع معايير التشغيل البيني اللازمة لإنترنت الأشياء.

وستقوم سامسونج في ربيع العام 2018، بتوحيد تطبيقات تقنيات عملياتها، بما في ذلك Samsung Connect، Smart Home، ,Smart View وغيرها من تطبيقات الأشياء الذكية للاتصال بأي جهاز ذكي والتحكم به مباشرة من خلال هواتفهم، أو تلفزيوناتهم، أو سيارتهم باستخدام  تطبيق واحد. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سامسونج عن وضع خطط لربط منصة HARMAN Ignite بسحابة الأشياء الذكية، والانتقال بتجربة تقنيات إنترنت الأشياء من المنزل الذكي إلى السيارة. ونتيجة لذلك، سيتمكن المستهلكون من إدارة منازلهم المتصلة من السيارة والعكس بالعكس.

Joe

ويعتبر ضمان اتصال الأجهزة وتطويرها لتصبح ذكية جزء لا يتجزأ من رؤية سامسونج المتكاملة. وقد استطاعت سامسونج بفضل إطلاق تقنية Bixby، تزويد العديد من الأجهزة بخدماتها الذكية المخصصة. وسيتم في العام 2018، تزويد عدد من تلفزيونات سامسونج الذكية وثلاجات Family Hub بقدرات التحكم الصوتي عبر تقنية Bixby لجعل المهام اليومية أسهل. وبفضل العديد من الأجهزة والخدمات التي تعمل مع بعضها والمتصلة بذكاء، تصبح المهام المنزلية أكثر سهولة.

ونظراً لأن زيادة الاتصال تتطلب تعزيز السلامة والأمن، فقد أعلنت شركة سامسونج عن تزويد أجهزتها المتصلة بتقنية Knox الموثوقة، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية واللوحات الإعلانية الذكية إضافة إلى أجهزة الاتصالات المتنقلة والأجهزة المنزلية الذكية. وتشمل هذه التقنية نظام أمن الأجهزة وتحديثات البرامج الثابتة لتعزيز ضمان حماية الأجهزة.

بناء المستقبل المتصل

سلطت سامسونج الضوء على التزامها المستمر بالاستثمار في التقنيات المتقدمة. ففي عام 2017، أنفقت سامسونج أكثر من 14 مليار دولار في مجال البحث والتطوير. كما قامت الشركة بزيادة الاستثمارات من خلال شركة سامسونج نيكست – في إطار مبادرتها الرئيسية لتسريع تحولها إلى شركة متكاملة للأجهزة والبرمجيات.

كما أنشأت سامسونج مركز الذكاء الاصطناعي الجديد كجزء من وحدة أبحاث سامسونج التي تم توحيدها حديثا. وسيقترن مركز الذكاء الاصطناعي، الذي يضم أربعة مختبرات في تورونتو ومونتريال وكامبردج (المملكة المتحدة) وروسيا في العام 2018، بجهود سامسونج المستمرة في كوريا ووادي السليكون، مع أنشطة الاندماج والاستحواذ للشركة في سبيل دفع طموحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي قدماً.

التجارب السلسة للأجهزة

 

يسلط إطلاق العديد من المنتجات والخدمات الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 الضوء، على التزام سامسونج بتحقيق تقدم ملحوظ لخلق تجارب سلسة لتقنيات إنترنت الأشياء.

HS.KIM (2)

  • المنزل: انطلاقاً من هذا العام، ستخلق التلفزيونات الذكية من سامسونج شبكة اتصالات بين الأجهزة لتوفير النفاذ السهل للمستخدمين من اللحظة التي يتم فيها استخدام الجهاز. وتقدم ثلاجات Family Hub الجديدة مجموعة واسعة من الميزات الذكية كمزامنة تخزين المواد الغذائية مع إعداد الوجبات، والحفاظ على اتصال أفراد الأسرة وتنظيم حياتهم بشكل أفضل.

وسيتم تزويد أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية وثلاجات Family Hub بتقنية Bixby، ما يمنح أجهزة التلفزيون إمكانية أكبر للوصول إلى التطبيقات، إضافة إلى القدرة على البحث بسهولة عن الأفلام حسب النوع والممثلين، وعرض الصور الشخصية.

بينما ستتمكن ثلاجات Family Hub من التعرف على أصوات أفراد العائلة وعرض المعلومات الخاصة، والأخبار، والمعلومات عن الطقس وتحديثات التقويم. وتعمل التلفزيونات الذكية وثلاجات Family Hub بسحابة واحدة متصلة، وهي سحابة إنترنت الأشياء، والتي تعمل كلوحة قياس ذكية لمراقبة الأجهزة المتصلة.

  • المكتب: تهدف سامسونج إلى إعادة تعريف مفهوم المكتب التقليدي مع خلال إطلاق حلول مرنة تناسب احتياجات الأشخاص الذين يتنقلون بشكل مستمر. يوفر جهاز Pen Notebook 9 من سامسونج المزيد من الكفاءة والأداء لجهاز الكمبيوتر المحمول لأولئك الذين لا تنتهي أعمالهم عند مغادرتهم للمكتب.

يعمل هذا الجهاز الفعال بقياس 55 بوصة على تبسيط العمل التعاوني في المكتب، وذلك من خلال ربطه بسلاسة مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأفراد المجموعة من أجل مشاركة المحتوى والأفكار بسرعة أكبر.

ويمكن استخدام هذا الجهاز من قبل أربعة مشاركين مختلفين، لتقديم المحتوى أو التعليق مباشرة على الشاشة في نفس الوقت باستخدام أصابعهم أو القلم المتوفر.

  • التنقل: تساعد سامسونج في ريادة الانتقال نحو استخدام شبكات الجيل الخامس، التي ستستهل مجموعة جديدة من التجارب المتصلة. وتتعاون سامسونج مع مشغلي الشبكات اللاسلكية ومزودي خدمات النطاق العريض لإجراء أول التجارب المخصصة للعملاء للاتصال باستخدام تقنية الجيل الخامس بسرعة تصل إلى 100 مرة أسرع من تقنية الجيل الرابع المتقدم4G LTE  المتاحة على الهواتف. وقد أظهرت سامسونج رؤيتها لقيادة أكثر راحة بفضل استخدام تقنية الجيل الخامس، حيث تصبح السيارات متصلة بسلاسة مع “الأشياء” الأخرى كجزء من تقنيات إنترنت الأشياء.

كما أن التصميم الجديد للوحات بالتزامن مع استخدام Bixby، يسمح للسائقين بالسيطرة على السيارة بسهولة إضافة إلى التحكم بالأجهزة المتصلة في المنزل من خلال الصوت واللمس والإيماءات والمحفزات المبرمجة. كما يمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة الأفلام بسرعة فائقة أثناء السفر، يمكن لوحدة التحكم عن بعد الذكية التي تعمل بتقنية الجيل الخامس، أن تقوم بتحميل البيانات بشكل أسرع وتمكن الاتصال بين كل شيء، ما يمهد الطريق لتعزيز القيادة الذاتية.

اقرا ايضا

City View - Manila, Philippines _original

نظام إريكسون الراديوي يعزز السرعات والقابلية للتكيف مع إطلاق تقنية الجيل الخامس

أعلنت إريكسون عن توسيع منظومتها المتكاملة من الجيل الخامس عبر إضافة منتجات جديدة من الأجهزة والبرامج …

تعليقات فيسبوك