الإثنين , يناير 21 2019
الرئيسية / حكومات وشركات / سامسونج تستعرض رؤيتها لمستقبل الحياة المتصلة خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019
(2) CES2019 Samsung Press Conference_QLED 8K Unveil

سامسونج تستعرض رؤيتها لمستقبل الحياة المتصلة خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019

لاس فيجاس – سلطت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، اليوم، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019، الضوء على أهمية استثماراتها وريادتها في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس كركائز أساسية لتحقيق رؤية الحياة المتصلة التي تطمح إليها. كما كشفت الشركة عن منصاتها الروبوتية المستقبلية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها لإدارة أنشطة الحياة اليومية، مثل مساعدة السكان المسنين على إدارة روتينهم الصحي بشكل مستقل.

وقال هيونغ يوك كيم، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الإلكترونيات الاستهلاكية في شركة سامسونج للإلكترونيات: “إن عام 2019 هو الذكرى السنوية الـ 50 لتأسيس شركة سامسونج للإلكترونيات، ونحن سعداء بالمكانة الريادية التي وصلنا إليها في عالم التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية، حيث التزمنا على مدار العقود الخمسة الماضية بتطوير ابتكارات ذات فائدة وقيمة مضافة للمستهلكين حول العالم. ونسعى في عام 2019 إلى نقل ابتكاراتنا إلى المستوى التالي والاستفادة من مكانتا الريادية لجعل رؤيتنا للحياة المتصلة واقعاً ملموساً تعود فوائده على جميع العملاء”.

تعزيز ذكاء الأشياء عبر تقنيات إنترنت الأشياء والجيل الخامس والذكاء الاصطناعي:

تعتبر مسألة تعزيز ذكاء الأشياء بالاعتماد على تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس الركيزة الأساسية التي تقوم عليها فلسفة سامسونح نحو تحقيق رؤية الحياة المتصلة،  حيث تعمل هذه التقنيات معاً عببر الأجهزة لتوفير تجارب سلسة يستفيد منها المستهلكون في حياتهم اليومية. وقد أوضحت الشركة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، كيف أن تركيزها على هذه التقنيات مجتمعةً يمكّن الابتكار في جميع منتجاتها.

ومنذ توحيد تطبيق “الأشياء الذكية” SmartThings وإدخال “سحابة الأشياء الذكية” SmartThings Cloud، حققت منظومة الأشياء الذكية نمواً بشكل ملحوظ، حيث نما عدد مستخدمي التطبيق المسجلين بنسبة 220٪ وزادت عمليات تثبيت التطبيق بنسبة 61٪. كما ارتفع عدد الشركاء المشاركين في هذه المنظومة بنسبة 44٪. ويمكن للمستهلكين، اليوم، الاستمتاع بتجارب الأشياء الذكية SmartThings عبر الأجهزة التكنولوجية من العلامات التجارية العالمية الكبرى مثل Amazon وGoogle وBose وSylvania وPlume.

وقد استفادت سامسونج من ريادتها في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية واتخذت خطوات كبيرة لتوفيرتقنيات اتصال الجيل الخامس إلى للمستهلكين حول العالم. وتُعد سامسونج أول شركة حاملة براءة اختراع تتوافق مع المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات، حيث سجلت أكثر من 2000 براءة اختراع أساسية لتقنية الجيل الخامس اعتباراً من نوفمبر 2018. وهي أول شركة في العالم تحصل على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية لمعدات تقنية الجيل الخامس التجارية التي طورتها. وكانت الشركة تعمل على توفير شبكات الجيل الخامس المنزلية والمحمولة تجارياً بالتعاون مع أكبر مشغلي خدمات الاتصال في الولايات المتحدة وجميع شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث في كوريا، مع إجراء تجارب أخرى لاختبار التقنية في أوروبا وآسيا. وتلتزم سامسونج بوضع القدرات التي توفرها تقنية الجيل الخامس في متناول جميع المستهلكين حول العالم، مع هاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس من المتوقع طرحه في النصف الأول من عام 2019.

تؤمن سامسونج بأن الذكاء الاصطناعي أكثر ما يكون مفيداً عندما يساعد على تبسيط عالم معقد. وتماشياً مع هذه الغاية، أنشأت الشركة سبعة مراكز عالمية للذكاء الاصطناعي، فضلاً عن كونها تعتمد تقنيات فريدة في منتجاتها وخدماتها. ومن أجل ضمان العمل مع الأفضل والأذكى في هذا المجال، استثمرت” سامسونج نيكست” و”مركز سامسونج للإستراتيجية والابتكار” (SSIC) في أكثر من 20 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الخمس الماضية.

توسيع المساعد الرقمي بيكسبي، منصة سامسونج