الجمعة , نوفمبر 15 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / حكومات وشركات / سامسونج تبرم شراكة مع “موفي سينما” لتوفير شاشات Onyx Cinema LED في السعودية
الصورة

سامسونج تبرم شراكة مع “موفي سينما” لتوفير شاشات Onyx Cinema LED في السعودية

جدة – أعلنت “سامسونج” عن إبرام شراكة مع “موفي سينما” في السعودية لإطلاق أول دار سينما في المملكة مزوّدة بشاشات من طراز Onyx Cinema LED، والتي ستحلّ محل طريقة العرض التقليدية بتكنولوجيا الإسقاط.

وتتسم شاشات Onyx Cinema LED بالقوة والجاذبية والمؤثرات البصرية الأطول عمراً، ما يوفر نقلة نوعية في تجربة المشاهدة بالنسبة لعشّاق السينما. ومن خلال تقديم هذه التكنولوجيا المتطورة، فإن “سامسونج” تحدث تحوّلاً في تجربة المشاهدة، لاسيما أن هذه التكنولوجيا تدعم تقنية HDR التي توفر صورة غاية في الدقة والوضوح بجودة لا تُضاهى، وبألوان أكثر وضوحاً، ومستوى صورة أكثر حيوية ودقة، على النحو الذي حدّده مخرج العرض.

وفي معرض تعليقه، قال واي. جيه. كيم، رئيس “سامسونج ” في السعودية: “تعد سامسونج الشركة الوحيدة التي توفر تجربة سينما متكاملة للمستخدمين، بدءاً من المؤثرات البصرية المذهلة عبر شاشات Onyx Cinema LED، حتى تقنيات الصوت الرائعة من JBL Professional بواسطة HARMAN. وسوف تساهم الشاشات الجديدة في إحداث ثورة في تجربة المشاهدة لعشاق السينما، حيث تعد هذه الخطوة إنجازاً في مجال السينما بالمملكة، وهي شهادة على التزامنا بتحقيق نهج مميز لعملائنا.”

ومن جانبه، قال أدون كوين، الرئيس التنفيذي لـ “موفي سينما”: “تفخر موفي سينما بالشراكة مع سامسونج إلكترونيكس لإطلاق شاشات سينما Onyx Cinema LED الجديدة، ما يشكّل إضافة مبتكرة لمشاريعنا المقبلة في كلٍ من يو ووك الرياض والنخيل مول الرياض والظهران مول. ولا شك أن هذا المزيج من الشاشات المتطورة وأنظمة الصوت الرائعة من شأنه أن يعزز المحتوى المقدم، وإننا في غاية السعادة بهذه التجربة المميزة التي سيستمتع بها عشّاق السينما في السعودية. وبكل تأكيد فإن التكنولوجيا المتقدمة في شاشات Onyx Cinema LED من سامسونج وأنظمة الصوت الأيقونية من طراز JBL من HARMAN، سوف يضفي تجربة لا مثيل لها، وسيشكّل ذلك قفزة هائلة على صعيد المحتوى الترفيهي.”

وتتسم شاشات Onyx Cinema LED من “سامسونج” بجودة صورة لا تُضاهى، وأداء فني وموثوقية تتجاوز حدود تكنولوجيا الإسقاط التقليدية، فهي تعرض صورة بمستوى تباين HDR وبدقة 4K، وبشدة سطوع تبلغ 500 “نت” وتعد الشاشة من هذا الطراز مجهّزة لاستقبال التقنية ثلاثية الأبعاد وتنفيذ مبادرات السينما الرقمية، ما يتيح مرونة لعرض مجموعة متنوعة وواسعة من أنماط المحتوى.

وتعد شاشات Onyx Cinema LED مستخدمة في عددٍ من دول العالم، وذلك عبر شراكات مع كلٍ من شركة “سواث ثييتر” في بنغالور، و”باسيفيك ثييتر” في الولايات المتحدة، و”أرينا سينما” في مسرح “سيهيل سيتي” بنيوزيلاندا، والآن في “موفي سينما” بالمملكة العربية السعودية.

وتوفر الشاشة صوراً قوية ورائعة لفترات طويلة مع مزيد من الاهتمام بالتفاصيل. وهي قادرة على تقديم ألوان حقيقية مدعومة بتقنيةHDR ، التي تتسم بالحيوية ومستوى دقة أكبر مع تباين حاد ومستويات أعلى من السطوع وزوايا مشاهدة رائعة توفر نسب صور صحيحة (غير متناثرة كما هي الحال مع شاشات العرض التقليدية)، ولا تتأثر الشاشات الجديدة بالضوء المحيط، ما يزيل التشويه البصري والتداخل. وتمثل هذه التقنية المبتكرة طفرة في صناعة السينما، التي اعتمدت لفترة طويلة على نظام العرض بالإسقاط منذ عقود.

ويتكون نظام الصوت في الشاشات الجديدة منOnyx Sound ، وهو حل صوتي مبتكر يضم منتجات رائدة في الصناعة من العلامات التجارية التابعة لـHARMAN ، بما في ذلك مضخمات Crown ومعالجة إشارات BSS ومكبرات صوت JBL Professional وتقنية الصوت المحيطي المجسّم الحصرية. وتستخدم تقنية Onyx Sound اليوم في إعادة إنتاج مقاطع صوتية ديناميكية ذات مستوى وضوح وتفاصيل مذهلة.

وتجدر الإشارة إلى أن “موفى سينما”، كانت قد افتتحت أول دار سينما مملوكة وطنياً في المملكة العربية السعودية، وذلك في أغسطس 2019 في “مول العرب” بمدينة جدة. ويتم تشغيل دار السينما هذه من قبل شركة “نيكست جنيرييشن”، التي تضم عدداً كبيراً من الكوادر السعودية المتميزة. وتستوعب هذه الدار 1950 ضيفاً وتضم 15 شاشة، وتوفر 21 مقعداً للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرا ايضا

Allie Burns CEO Village Capital 1

برنامج التمويل الآجل (Finance Forward) مصر يحدد مشروع لبرنامج تسريع التكنولوجيا المالية الضخم بالمنطقة

تم اختيار أحد عشر مشروعًا من مشروعات المراحل المبكرة التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط …

تعليقات فيسبوك