الأحد , ديسمبر 5 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / ريد هات تعلن توفير مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية لمساعدة المؤسسات على نقل أعباء العمل إلى السحابة الأصلية
James Labocki, Red Hat

ريد هات تعلن توفير مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية لمساعدة المؤسسات على نقل أعباء العمل إلى السحابة الأصلية

أعلنت شركة «ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن التوفر العام لمجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية لمساعدة المؤسسات على تسريع استراتيجيات السحابة الهجينة المفتوحة من خلال تسهيل ترحيل أعباء العمل الحالية إلى البنية التحتية الحديثة بطريقة سهلة ومبسطة.

ومن خلال جلب التطبيقات ذات المهام الحرجة القائمة على الأجهزة الافتراضية (VMs) إلى منصة (ريد هات أوبن شيفت Red Hat OpenShift)، يمكن لمؤسسات تقنية المعلومات تجربة تحديث أكثر سلاسة وقابلية للتوسع مع التخفيف من المخاطر المحتملة، وتقليل وقت التوقف عن العمل.

ونظراً لوجود المزيد من الشركات التي تتجه نحو اعتماد أنظمة الحاويات والتقنيات السحابية الأصلية، يتم تكليف مؤسسات تقنية المعلومات بمعالجة الأنظمة الحالية وأعباء العمل، والتي قد يعمل الكثير منها على البنية التحتية أو الموارد التي لا تتوافق مع حقائق الحوسبة الحديثة. ويمكن أن تكون أعمال تحديث عمليات النشر هذه مضيعة للوقت ومكلفة ومرهقة للمطورين وفرق عمليات تقنية المعلومات ومستخدمي الأعمال بدون الأدوات اللازمة.

وفي محاولة لمساعدة المؤسسات على كسر حواجز التطبيقات بين أعباء العمل التقليدية والسحابة الأصلية، أعلنت «ريد هات» عن منصة (أوبن شيفت الافتراضية OpenShift Virtualization) في عام 2020. وتمكنت الشركة من خلال هذه المنصة من نقل مجموعة من التطبيقات التقليدية إلى مستوى جديد من الابتكار المفتوح، مما مكن العملاء من التحول على نحو سريع وفعال.

مع استمرار هذا الاتجاه، تعمل «ريد هات» مع العملاء والشركاء لتحديث المشاريع وترحيلها للمساعدة في تمكين إمكانات السحابة الأصلية، من خلال مجموعات أدوات الترحيل migration toolkits التي تأتي مع منصة (أوبن شيفت OpenShift). ووتتضمن هذه العروض الآن مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية بواسطة «ريد هات»، والتي تساعد على ترحيل الأجهزة الافتراضية على نطاق واسع إلى منصة (ريد هات أوبن شيفت Red Hat OpenShift).

يمنح هذا الترحيل المؤسسات القدرة على الوصول وبسهولة أكبر إلى أعباء العمل التي تعمل على الأجهزة الافتراضية، أثناء تطوير تطبيقات السحابة الأصلية الجديدة. ويتم تنفيذ عمليات الترحيل في بضع خطوات بسيطة، أولاً من خلال توفير بيانات اعتماد المصدر والوجهة، ثم تعيين البنية التحتية للمصدر والوجهة وإنشاء خطة مصممة، وأخيراً تنفيذ جهود الترحيل.

تحديث الأنظمة والتطبيقات على نطاق واسع:

التحديث لا يحدث بين عشية وضحاها. غالباً ما يكون مديرو النظام والمطورون هم الفرق الرئيسة التي تقود التحول الرقمي، وبالتالي يكون الاعتماد على منصة (كوبرنتس Kubernetes) الرائدة على مستوى القطاع. ومن خلال الجمع بين التطبيقات الحديثة والتقليدية، تستطيع «ريد هات» توفير تجربة تشغيلية وإدارية متسقة عبر جميع التطبيقات بغض النظر عن المكان أو البنية التحتية الأساسية.

وستستفيد المؤسسات مع مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية من «ريد هات» من خطة الترحيل مع إمكانات تحليلية جديدة داخل الشركة تساعد في العثور على مشكلات الترحيل المحتملة قبل التنفيذ. وعند تحديد الأجهزة الافتراضية (VMs) للترحيل، ستقوم مجموعة أدوات الترحيل الخاصة الافتراضية تلقائياً بتسليط الضوء على أي مشكلات محتملة، وتوفير معلومات حول كيفية حلها عندما يكون ذلك ممكناً. يمكن بعد ذلك تصفية الأجهزة الظاهرية من خلال الأسماء أو المجلدات أو غيرها من المعلومات لمراجعة جميع الأجهزة الظاهرية المتعلقة بتطبيقات معينة. وبمجرد اختيار الأجهزة الافتراضية، يمكن للمؤسسات ترحيلها آلياً، والسماح لشركة «ريد هات» بتنفيذ العمل.

وتُضاف مجموعة أدوات الترحيل الخاصة بالمحاكاة الافتراضية إلى مجموعات أدوات «ريد هات» الحالية، والتي تشمل:

  • مجموعة أدوات الترحيل للتطبيقات: تقدم مجموعة من الأدوات مفتوحة المصدر لتحديث التطبيقات على نطاق واسع وترحيلها. وتتكون الأدوات من عدة مكونات فردية تدعم كل مرحلة من مراحل عملية الترحيل. وتشمل عمليات الترحيل المدعومة ترقيات النظام الأساسي للتطبيق، والترحيل إلى بيئة نشر سحابية أصلية، والترحيل من العديد من المنتجات التجارية إلى (منصة تطبيق ريد هاتJBoss Enterprise ) أو منصة (ريد هات build Quarkus).
  • مجموعة أدوات الترحيل للحاويات: ترحيل التطبيقات ذات الحالة وعديمة الحالة من كتلة المصدر إلى الكتلة المستهدفة. وتم تصميم مجموعة الأدوات في الأصل للمساعدة في الترحيل من ( منصة حاويات ريد هات أوبن شيفت 3) إلى (منصة حاوية ريد هات أوبن شيفت 4)، ولكن يمكن أيضاً استخدامها بين مجموعات (منصة حاوية ريد هات أوبن شيفت 4)، مما يساعد في إعادة تخصيص التطبيقات، وزيادة قابلية نقل أعباء العمل.

التحول نحو السحابة:

تستثمر «ريد هات» في تزويد مجتمع المصادر المفتوحة بالأدوات والممارسات المطلوبة للمساعدة في تسريع التطبيقات والبنية التحتية لـمنصة (كوبرنتس Kubernetes). وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت «ريد هات» و « IBMآي بي إم للأبحاث» عن مشروع Konveyor – وهو مشروع مفتوح المصدر يهدف إلى المساعدة في تحديث وترحيل أعباء العمل عبر سحابة هجينة مفتوحة من خلال بناء الأدوات وتحديد الأنماط وتقديم المشورة حول كيفية تحقيق التحول السحابي الأصلي عبر تقنية المعلومات. وباستخدام الأدوات التي يقدمها مشروع Konveyor، تمكنت «ريد هات» من إضفاء الحيوية على إصدار مدعوم باستخدام مجموعة أدوات الترحيل الخاصة بالمحاكاة الافتراضية.

وقال جيمس لابوكي مدير أول لإدارة المنتجات في شركة «ريد هات»: “تؤمن «ريد هات» بقوة أنظمة حاويات (كوبرنتس Kubernetes) و(لينكس Linux) كأساس للتحول الرقمي، ولكننا نعلم أن الانتقال إلى تقنيات السحابة الأصلية يمكن أن يكون خطوة شاقة بالنسبة للشركات. ومن خلال مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية من «ريد هات»، نهدف إلى جعل عملية نقل الأجهزة الافتراضية إلى الحاويات أبسط وأكثر كفاءة بالنسبة للشركات مع تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى”.

اقرا ايضا

تطبيق HUAWEI Video

اكتشف المحتوى الترفيهي الجديد كلياً لشهر نوفمبر على تطبيق HUAWEI Video

يدعوك تطبيق HUAWEI Video لاستكشاف باقة محتوى الفيديو الترفيهي الجديدة التي اختارها لك خصيصاً لهذا …

تعليقات فيسبوك