الأحد , ديسمبر 5 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / أنظمة تشغيل / أخرى / «ريد هات Redhat» تطلق الإصدار الأحدث من منصة “أوبين شيفت”    
hatred on the internet

«ريد هات Redhat» تطلق الإصدار الأحدث من منصة “أوبين شيفت”    

دبي – أعلنت شركة «ريد هاتRed Hat »، المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن إطلاق منصة (أوبين شيفت ريد هات Red Hat OpenShift 4.7)، والتي تُعد أحدث إصدارات أنظمة (كوبرنتس Kubernetes للمؤسسات) والرائدة على مستوى القطاع.

وتم تصميم الإصدار الحديث لتبسيط وتسريع عمليات تحديث التطبيقات، ويستند الإصدار الجديد من المنصة إلى أنظمة Kubernetes 1.20 وقد جرى تزويدها بتقنيات وحلول جديدة في لتخفيف الضغط على فرق تقنية المعلومات أثناء سعيهم لتوحيد التطبيقات التقليدية مع السحابة الأصلية.

وترتكز جميع القدرات الجديدة على المنصة المتطورة والمتناسقة التي توفرها (أوبين شيفت ريد هات) عبر السحابة الهجينة المفتوحة.

سواء كان الأمر يتعلق بمعالجة أمور تنافسية أو توسيع نطاق عروض الأعمال أو مواكبة توقعات المستهلك، فمن المهم للغاية أن يكون لدى الشركات استراتيجية لتحديث التطبيقات.

ووفقاً لـمؤسسة البيانات الدولية المتخصصة في أبحاث السوق “IDC ، “يجب على مقدمي خدمات تحديث التطبيقات فهم كيفية إعطاء المؤسسات الأولوية للتحديث كجزء من مبادرات محفظة التطبيقات الخاصة بهم، بالإضافة إلى فهم كيفية تعامل المؤسسات مع مجموعة متنوعة من أساليب التحديث لتطبيقاتها.

وتدرك «ريد هات» أن عدداً قليلاً من المؤسسات لديها الفرصة للتخلص من استثمارات تقنية المعلومات الحالية دون التعرض لاضطرابات كبيرة، وأنه لا توجد استراتيجية واحدة تناسب جميع المؤسسات لتحديث تطبيقاتها.

ويوفر إصدار (أوبين شيفت ريد هات Red Hat OpenShift) الحديث قدرات متنوعة لتحديث التطبيقات وترقيتها بما يتناسب مع الاحتياجات المحددة لكل مؤسسة. ويوسع الإصدار الأخير محقظة الأدوات المخصصة لعمليات التحديث ونقل التطبيقات القديمة إلى بنيات جديدة قائمة على الخدمات المصغرة، ويدفع تناسق الإدارة عبر جميع التطبيقات لتحقيق الكفاءة التشغيلية وتعزيز الابتكار.

نقل أحجام العمل التقليدية إلى منصة (كوبرنتس Kubernetes)

يتضمن إصدار  (أوبين شيفت ريد هات 4.7) أحدث إصدار من حلول (أوبين شيفت الافتراضية OpenShift Virtualization)، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في يوليو 2020 لمساعدة المؤسسات على إزالة الحواجز بين التطبيقات في البنية التحتية التقليدية والسحابة الأصلية وتوسيع نطاق التحكم في الموارد الموزعة. وتشمل الميزات والتحسينات الجديدة ما يلي:

  • القدرة على نقل الأجهزة الافتراضية المستخدمة حالياً إلى (أوبن شيفت ريد هات).
  • نماذج لإنشاء أجهزة افتراضية بنقرة واحدة.
  • التكامل مع حلول “إدارة المجموعات المتقدمة من ريد هات” لـمنصة (كوبرنتس Kubernetes)، مما يوفر سياسة وحوكمة محسّنة عبر عمليات نشر التطبيقات بما في ذلك المحاكاة الافتراضية.

بالإضافة إلى ذلك، يوسع إصدار (أوبن شيفت ريد هات 4.7) الحديث الدعم لأنظمة حاويات ويندوز Windows، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في أواخر عام 2020.

وإلى جانب دعم Windows Container على خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وميكروسوفت آزور Azure، سيتضمن الإصدار الجديد من (أوبين شيفت) قريباً دعماً لحاويات Windows على vSphere (من المتوقع أن تكون متاحة الشهر المقبل) باستخدام البنية الأساسية المقدمة من المثبت (IPI).

ويوفر ذلك مساراً للمؤسسات لنقل حاويات Windows إلى (أوبين شيفت ريد هات) بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه ودون الحاجة إلى إعادة تصميم أو كتابة رمز جديد تماماً.

عمليات نقل وترحيل سلسة للتطبيقات:

أدوات متكاملة لنقل الأنظمة تعزيز المحاكاة الافتراضية، والتي ستتوفر قريباً كمعاينة تقنية، تبسط ترحيل الأجهزة الافتراضية على نطاق واسع إلى (ريد هات أوبين شيفت الافتراضية Red Hat OpenShift Virtualization). ومن خلال القيام بذلك، سيتمتع المطورون بالقدرة على الوصول بسهولة أكبر إلى الأجهزة الافتراضية القديمة، أثناء تطوير تطبيقات السحابة الأصلية الجديدة.

يمكن نشر مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية بسرعة في بيئة (أوبين شيفت)، مع الاستفادة من عامل التشغيل سهل الاستخدام المتاح في OperatorHub. ويتم تنفيذ عمليات الترحيل في بضع خطوات بسيطة، أولاً من خلال توفير بيانات اعتماد المصدر والوجهة، ثم تعيين البنية التحتية للمصدر والوجهة، وإنشاء خطة متكاملة وتنفيذ جهود الترحيل في النهاية.

ستتوفر مجموعة أدوات الترحيل للمحاكاة الافتراضية بشكل عام في وقت لاحق من هذا العام، وستتضمن إمكانات موسعة لتقليل وقت التوقف عن العمل، وتقليل المخاطر، وتحسين نجاح المشروع بشكل عام. وستتضمن الميزات فحوصات ما قبل الترحيل لاكتشاف مشكلات التوافق المحتملة، ووظيفة نسخ البيانات المحسّنة، وإمكانيات أتمتة أعمق، مما يقلل الحاجة إلى العديد من المهام اليدوية أثناء جهود الترحيل.

عمليات تطوير أسرع وأكثر أماناً وقابلية للتكيف مع تطورات الأعمال

يقدم إصدار  (أوبين شيفت ريد هات 4.7) أيضاً معاينة تقنية لأنظمة OpenShift GitOps، مما يوفر إطاراً للمؤسسات لبدء تنفيذ المهام على نظام GitOps. واستناداً إلى تقنية Argo CD، توفر أنظمة أوبين شيفت GitOps عمليات تسليم مستمرة لنقل التطبيقات إلى منصة “أوبين شيفت” من خلال دمج أدوات التسليم والتكامل المستمر

ومن خلال توفير البنية التحتية كرمز من الفكرة إلى الإنتاج، تمكّن أنظمة (أوبن شيفت GitOps) المؤسسات من إدارة التطبيقات، وتأمينها، وتحديثها من خلال Git، إضافة إلى تسريع طرح الخدمات الجديدة في السوق، وسهولة التحديثات والأمان.

التوفر:

إصدار (أوبن شيفت ريد هات 4.7) الحديث متاح الآن بشكل عام.

 

اقرا ايضا

Samsung Presents New Watch Experience

سامسونج تكشف عن ساعتها الجديدة المتوافقة مع برنامج One UI خلال MWC 2021

في خطوة تهدف إلى جعل تجربة ساعات جالاكسي والهاتف الذكي أكثر ارتباطاً، أعلنت سامسونج للإلكترونيات …

تعليقات فيسبوك