الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / متنوع / “كونسانسيس” تنظم أول برنامج تدريب لمطوري تقنية “بلوك تشين” في لبنان
ConsenSys Blockchain Developer Program

“كونسانسيس” تنظم أول برنامج تدريب لمطوري تقنية “بلوك تشين” في لبنان

دبي، الإمارات  – أعلنت “كونسانسيس” اليوم عن تنظيم برنامج تدريبي لمطوري تقنية “بلوك تشين” يستمر على مدى 3 أيام يليه هاكاثون لمدة يومين في لبنان بتاريخ 17 أكتوبر 2018.

وسيحصل المشاركون على تدريب مفصل حول كيفية خلق بيئة تطوير وإنشاء تطبيقات لا مركزية مع عقود ذكية عبر منصة الإيثريوم ودمج التطبيقات اللامركزية (dApp) مع تطبيقات الشبكة. ويشمل البرنامج التدريبي أعمال تقنية “بلوك تشين” وتطبيقاتها ومزاياها.

وقال مارك زياده، مدير الأعمال والاستراتيجية في “كونسانسيس” والمشرف على برنامج التدريب في لبنان: “لطالما تبنى لبنان نهج ريادي في التعامل مع مختلف التحديات. وقد شهد قطاع الشركات الناشئة نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة. هنالك العديد من المطورين ورواد الأعمال الذين يبحثون عن التوجيه والإرشاد من قبل الخبراء المتخصصين”.
وأضاف: “صُمم برنامج تدريب “كونسانسيس” لمطوري تقنية “بلوك تشين” لمعالجة العديد من القضايا في لبنان منها نقص الطاقة ووضع اللاجئين. فبالإضافة إلى مساهمة البرنامج في خلق الوعي حول كيفية إطلاق العنان للفرص التي توفرها التقنيات الجديدة مثل تقنية “بلوك تشين” مع الابتعاد عن هوس العملة المشفرة، فإنه سيقوم كذلك بتسخير المواهب الموجودة في لبنان وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لمواجهة هذه التحديات”.

وتولي “كونسانسيس” أهمية كبيرة لتسخير تقنية “بلوك تشين” واستخدامها للتأثير بشكل إيجابي فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية، لذلك فقد قامت بمنح 25% من المقاعد التدريبية في هذا البرنامج مجاناً للاجئين الذين لديهم براعة في مجال البرمجة.

وبهدف تمكين المواهب في لبنان ستقوم عدد من الجهات الرائدة بدعم هذه المبادرة، منها Strategy& و Beirut Digital District كرعاة بلاتينيين، و Flat6Labs و Middle East Venture Partners كرعاة فضيين و ArabNet و TechFugees كشركاء.

وقال عاصم جانجوا، مدير، “كونسانسيس” الشرق الأوسط وشمال افريقيا: “يُعد اكتشاف وتشجيع المواهب والابتكارات التقنية في الشرق الأوسط هدفاً رئيسياً لــ”كونسانسيس”، وهذه المبادرة هي خير دليل على ذلك. نتطلع للعمل مع شركائنا في لبنان لاكتشاف الجيل القادم من العقول اللامعة والمساعدة في تحديد العديد من حالات الاستخدام في هذا البلد، والتي يمكن أن تستفيد من تقنية بلوك تشين”.
تم إطلاق الموقع الإلكتروني lebanonbootcamp.consensys.net وتغلق أبواب التقديم في ٣٠ سبتمبر. ويُنظم البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى 3 أيام في Beirut Digital District يوم 17 أكتوبر يليه هاكاثون لمدة يومين. وسيتم توزيع الجوائز على أفضل ثلاث فائزين.

اقرا ايضا

عاصم وهبي

“اتصال” تُطبق مبادرة ” وظيفة تك ” علي الشركات الصغيرة والمتوسطة

إيمانا بدور منظمة اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” في التفاعل مع …

تعليقات فيسبوك