الإثنين , مارس 25 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / اتجاهات / “رايب إن. سي. سي RIPE NCC” تشارك في جهود نشر ودعم الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت
Image

“رايب إن. سي. سي RIPE NCC” تشارك في جهود نشر ودعم الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت

شاركت “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC)، منظمة سجلات الإنترنت الإقليمية لأكثر من 20.000 مؤسسة عبر 75 بلداً، مؤخراً في الاجتماع الدوري الـ 75 للمنظمة الآسيوية لنطاقات الإنترنت” (APTLD75) والذي استضافته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إلى جانب الدورة السادسة من “منتدى أسماء النطاقات لمنطقة الشرق الأوسط” (Middle East DNS Forum).

وجمع الحدثان نخبة من الخبراء والمختصين والجهات المعنية لمناقشة وبحث آخر التطورات المتعلقة بأسماء وأرقام نطاقات الإنترنت في العالم، والطرق الكفيلة بتحسين هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى مشاركتها، التقت “رايب إن. سي. سي” أيضاً مع مسؤولي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، كما استضافت دورة تدريبية على مدى ثلاثة أيام حول الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت لأعضائها في دولة الإمارات. وتأتي هذه الخطوات في إطار دعم المنظمة لجهود هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الرامية إلى تشجيع نشر واعتماد الإصدارالسادس لبروتوكول عناوين الإنترنت (IPv6).

وقال كريس بوكريدج، مدير العلاقات الخارجية لدى منظمة “رايب إن. سي. سي”: “إن تشجيع التعاون وجمع أصحاب المصلحة والمعنيين من عدد من القطاعات والمجتمعات هو أمر ضروري لمعالجة التحديات التي تعترض انتشار خدمات الإنترنت في المنطقة. ويتطلع المواطنون إلى حكوماتهم وهيئات تنظيم قطاع الاتصالات من أجل تطوير سياسات من شأنها حماية المستخدمين ودعم تطوير قطاع الإنترنت، حيث تعد فعاليات مثل هذه الاجتماعات والمنتديات بمثابة فرص مثالية لمساعدة مجتمع الإنترنت على التفاعل مع صناع القرار وتبادل الخبرات حول التكنولوجيا والتطورات التنظيمية والسياسات العامة في مجال الإنترنت”.

من جهته، قال المهندس عبد الرحمن المرزوقي، مدير خدمات الإنترنت في هيئة تنظيم الاتصالات: “نحن ملتزمون بتعزيز تجربة الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، وذلك من خلال شراكتنا وتعاوننا مع كافة أصحاب المصلحة والجهات المعنية، بما في ذلك منظمة “رايب إن. سي. سي” و”شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة” و”المنظمة الآسيوية لنطاقات الإنترنت”. ونحن سعداء بتعاوننا مع منظمة “رايب إن. سي. سي”، خاصة بعد أن قمنا بتنفيذ العديد من المبادرات وبرامج بناء القدرات واجتماعات الطاولة المستديرة لتعزيز الوعي حول بروتوكول عناوين الإنترنت والإصدار السادس منه وأمن الإنترنت واستخدام قواعد البيانات. وساهمت كل هذه الجهود في تعزيز مكانتنا بشكل أكبر، كما أتاحت لنا نقل انطباعات مجتمعنا وآراء أفراده فيما يتعلق بتحسين خدمات الإنترنت. ويمكننا من خلال المواءمة بين البنية التحتية المتطورة لدولة الإمارات ورؤانا وأفكارنا، أن نصبح المركز التكنولوجي الرائدة على مستوى المنطقة من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات بما يتيح لنا أن نصبح مثالاً يحتذى لبقية دول المنطقة”.

ومن الأمثلة على ذلك، مبادرة حكومة الإمارات الذكية من بين المبادرات التي ستستفيد من نشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت. وتم إطلاق هذه المبادرة في العام 2013 بهدف ضمان توفير الخدمات الحكومية للجمهور على مدار الساعة، والمساهمة في تحسين نوعية الحياة من خلال البنية التحتية رفيعة المستوى والخدمات الحكومية المتطورة. وتماشياً مع هذه التطورات، فإن الانتقال للإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت يمكن أن يؤدي إلى تمكين المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء المنطقة من الاتصال بالإنترنت وإبقاء الناس على تواصل فيما بينهم.

اقرا ايضا

Internet satellite

إيرباص ووان ويب تطمحان لحقبة جديدة ضمن خطة لتوفير الإنترنت من الفضاء

سياتل/باريس (رويترز) – انطلق صاروخ يحمل ستة أقمار صناعية شيدتها شركة إيرباص وشريكتها وان ويب …

تعليقات فيسبوك