الأحد , يناير 24 2021
أخبار مميزة
الرئيسية / أجهزة / “دينابوك” تكشف عن حاسوبها المتحول Portégé X30W-J الأخف وزناً في العالم
X30W-J_Angle_29

“دينابوك” تكشف عن حاسوبها المتحول Portégé X30W-J الأخف وزناً في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة – كشفت شركة “دينابوك يوروب ذ.م.م.”  عن حاسوبها المتحول Portégé X30W-J الأخف وزناً على الإطلاق من قياس 13,3 بوصة مع الجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core™.

ومع وزن لا يتعدى 989 غراماً* فقط، يواكب الحاسوب الجديد- بل وحتى يتخطى- المتطلبات الصارمة لعمر البطارية، وسرعة الإقلاع، وقوة المعالج، وتقنيتي “ثندربولت 4″ و”واي فاي 6” حسب ما حددتها منصة “إيفو” (Evo™) – النسخة الأحدث من معايير “إنتل” المبنية على مشروع “أثينا” لأفضل تجربة استخدام حواسيب متنقلة. وبذلك يقدم Portégé X30W-J مجموعة رائعة من المزايا ضمن هيكل نحيل وخفيف الوزن لتلبية احتياجات الأعمال العصرية المتنقلة.

سرعة وتركيز

تم تزويد حاسوب X30W-J بالجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core™ 10 نانومتر رباعية النواة (i5 وi7) بطاقة استهلاك 28 واط؛ بالإضافة إلى خيارات ممتازة للتخزين والذاكرة، بما في ذلك وحدة ذاكرة مزدوجة القناة من نوعLPDDR4x بسعة 32 جيجابايت وسرعة 4266 ميجاهرتز، وقرص صلب SSD (حتى 1 تيرابايت) عالي السرعة عبر منفذ الملحقات الإضافية السريع PCIe لتعزيز الإنتاجية واستمرار العمل.

ويعتبر X30W-J الخيار الأمثل لتطبيقات الأعمال كثيفة البيانات مع تزويده ببطاقة معالجة الرسوميات الجديدة Intel® Iris® Xe لتحقيق أداءً يلبي متطلبات الأعمال المستقبلية.

وبهذه المناسبة، قال جوش نيومان، رئيس “إنتل” لقطاعات ابتكار الحاسبات المحمولة: “يأتي حاسوب الأعمال الديناميكي Portégé X30W-J ثمرة اقتران تقنية معالجات Intel® Core™  والابتكارات التجريبية لمشروع ’أثينا‘ مع خبرة ’دينابوك‘ العريقة في مجال الحواسيب المتنقلة.

ويضمن الجيل الحادي عشر من معالجات Intel® Core™ مع تقنية الرسوميات Intel® Iris® Xe توفير الأداء العالي والتجربة الاستثنائية التي ينشدها مستخدمو الأجهزة المحمولة”.

جاهزية دائمة

تم تزويد حاسوب Portégé X30W-J ببطارية قوية1 تمده بالطاقة لمدة تصل إلى 16 ساعة، الأمر الذي يضمن جاهزيته الدائمة حتى دون وجود منفذ للشحن أثناء التواجد في الخارج. ويتمتع الجهاز كذلك بميزة الشحن السريع التي تتيح شحن البطارية بنسبة 40% في غضون 30 دقيقة فقط، بالإضافة إلى ميزة التشغيل الفوري التي تتيح تنشيط الحاسوب سريعاً باستخدام ميزتي التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع.

ولتمكين المستخدمين من تدوين أفكارهم تلقائياً، يوفر لهم حاسوب X30W-J 5 أنماط استخدام؛ حيث يمكن تحويله بسهولة إلى جهاز لوحي “تابليت”، ويوفر كذلك تجربة طبيعية تحاكي الكتابة على الورق عند ربطه بتطبيق مساحة عمل Windows Ink وقلم universal stylus المتاح كميزة اختيارية. وعند استخدام القلم، يتم تعطيل لوحة المفاتيح تلقائياً لتفادي الضغط على الأزرار من دون قصد.

وقال داميان جاومي، رئيس “دينابوك يوروب ذ.م.م”: “يعتبر إطلاق منصة ’إيفو‘ الجديدة من ’إنتل‘ منعطفاً مهماً في مساعي القطاع لمواكبة متطلبات خبراء الأعمال، كما يجسد التزامنا المستمر بتشجيع الابتكار في عالم الحواسب المحمولة والارتقاء به إلى مستويات جديدة. ويعكس حاسوب Portégé X30W-J فلسفتنا المشتركة، حيث يزود المستخدمين بكل ما يحتاجون لتعزيز إنتاجيتهم وضمان استمرارية العمل في مشاريعهم الإبداعية والتعاونية”.

قدرات اتصال مثلى

لا يساوم حاسوب X30W-J على تقنيات الربط والاتصال باعتبارها شريان الحياة لأساليب العمل الحديثة من الحركة. ولضمان تجربة اتصال لاسلكية موثوقة وسريعة، تم تزويد الحاسوب بأحدث وحدة اتصال لاسلكي Intel® 802.11ax (واي فاي 6) مع وحدة بلوتوث 5.1 (BT 5.1)، فضلاً عن شبكة LTE اختيارية للاتصال أثناء التنقل.

وهو مزود أيضاً بمنفذي USB-C يعملان بتقنية “ثندربولت 4” (Thunderbolt 4) الجديدة من “إنتل”، مما يتيح إجراء عمليات الشحن السريع والاتصال بالأجهزة الطرفية ونقل البيانات بسرعات عالية. كما يمكن إجراء المزيد من الاتصالات الطرفية عبر منفذ HDMI كامل الحجم، ومنفذUSB 3.1  من نوع “تايب A”، بالإضافة إلى مقبس صوت مقاس 3,5 مم، بينما يمكن استخدام قارئ بطاقة الذاكرة من نوع Micro SD كميزة تخزين اختيارية.

وفي ضوء الإقبال غير المسبوق على عقد مؤتمرات الفيديو في الأشهر الأخيرة، تم تزويد الجهاز بالعديد من المزايا الداعمة لأدوات الاتصال عن بعد. ويمتاز بصوت عالي الجودة مع مكبرات صوت “هارمان/ كاردون” وتقنية “دولبي أتموس” لتحسين الصوت، بالإضافة إلى ميكروفون مزدوج قادر على إلغاء الضوضاء.

ويساعد وجود كاميرا الويب الأساسية مع كاميرا ويب أخرى تبلغ دقتها 8 ميجابكسل – مزودة بطبقة مقاومة للانعكاس – في ضمان تجربة صوت/ فيديو لا مثيل لها.

مصمم خصيصاً لخدمتكم

يجمع حاسوب X30W-J، الذي ينتمي إلى فئة “اثنان في واحد”، جميع الأدوات اللازمة لتلبية متطلبات العمل أثناء التنقل في جهاز واحد سهل الحمل. وعدا عن تصميمه الجديد لناحية هيكله الأزرق النيلي ومظهره المتميز، يمكن تدوير شاشة حاسوب X30W-J بمقدار 360 درجة، وتمتاز بإطار رفيع من جوانبها الأربعة مع توفير وضوح كبير في الرؤية من جميع الزوايا.

كما تتسم شاشة Sharp IGZO FHD القابلة للّمس وغير اللامعة بمستوى سطوع عالٍ (460NIT) واستهلاك منخفض للطاقة. ويدعم الحاسوب قلم AES (تقنية الشحنات الإلكتروستاتيكية النشطة) ليوفر تجربة تفاعلية مرنة، بينما يمنحه زجاج “جوريلا” من شركة “كورنينج” متانة فائقة.

ولضمان راحة المستخدمين حتى في أيام العمل المتعبة، يمتلك الجهاز لوحة مفاتيح من دون إطار مع إضاءة خلفية ومفاتيح أكبر من سابقه (حجم المفتاح 16×15 مم)، بالإضافة إلى لوحة لمس دقيقة Precision TouchPad مع سطح أشبه ’بملمس الزجاج‘ أو لوحة لمس SecurePad اختيارية مزودة بقارئ بصمات أصابع.

ومع هيكله الرفيع المصنوع من المغنيسيوم بسماكة لا تتجاوز 17,9 مم، نجح حاسوب X30W-J في اجتياز العديد من اختبارات المتانة الصارمة بما في ذلك اختبارات الهندسة البيئية والاختبارات المعملية الأمريكية (MIL-STD-810G). كما يتضمن الحاسوب نظام تبريد هوائي (Airflow) جديد ومحسّن من “دينابوك”، بالإضافة إلى قواعد مطاطية تسمح برفع الحاسوب لضمان مزيد من التبريد والثبات.

أمان لمجتمع الأعمال

يمتاز حاسوب X30W-J بمرونة عالية من الداخل والخارج، حيث يواكب متطلبات أجهزة الحواسيب ذات النواة الآمنة Secured-core من “مايكروسوفت”، عدا عن تلبيته طيفاً واسعاً من معايير الأمان على مستوى الشركات؛ إذ يجمع بين نظام BIOS الخاص بـ “دينابوك” مع إمكانيات تشفير متطورة، وإمكانية المصادقة بسهولة عبر خاصيتي التعرف على الوجوه وبصمات الأصابع لضمان الحماية من التهديدات السيبرانية المتنامية، بالإضافة إلى غالق خاص لكاميرا الويب وقفل أمان لتعزيز مستوى الخصوصية.

اقرا ايضا

HUAWEI FreeBuds Pro

هواوي تطلق HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio بتقنية إلغاء الضوضاء

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن الإطلاق الرسمي لسماعات الأذن اللاسلكية HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI …

تعليقات فيسبوك