الخميس , أغسطس 22 2019
الرئيسية / متنوع / دراسة لشنايدر إلكتريك: التحول الرقمي في إدارة الطاقة يوفر 80 ٪ في النفقات 
ecostruxure it expert

دراسة لشنايدر إلكتريك: التحول الرقمي في إدارة الطاقة يوفر 80 ٪ في النفقات 

أصدرت شركة شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي وإدارة الطاقة والأتمتة، تقريرا عن فوائد التحول الرقمي العالمي لعام 2019، والذي يقدم دليلاً ملموسًا على قوة الرقمنة عبر نطاق الصناعة العالمية والتجارة والقطاع العام.

يأخذ هذا الدليل شكل فوائد تجارية عميقة وقابلة للقياس، مستمدة من سجل يضم 230 مشروعًا للعملاء أنجزتها شركة شنايدر إلكتريك في السنوات الخمس الأخيرة عبر 41 دولة – جميعها تستخدم بنية الشركة ومنصتها المتميزة EcoStruxure.

يهدف هذا التقرير من شنايدر إلكتريك إلى تزويد القراء بمؤشر مرجعي مفيد وواقعي كذلك حول إمكانات التحويل الرقمي في إدارة الطاقة والأتمتة. يوجد في جوهر هذا التقرير 12 فائدة تجارية رئيسية للتحول الرقمي.

تنقسم هذه الفوائد إلى ثلاث فئات، كل منها أساسي للمنافسة الفعالة في السوق: النفقات الرأسمالية، النفقات التشغيلية، بالإضافة إلى الاستدامة والسرعة والأداء.

يركز تقرير شنايدر إلكتريك على أربع قطاعات رئيسية من الاقتصاد تشمل المباني ومراكز البيانات والصناعة والبنية التحتية – وكل ذلك يمر بالتحولات التي ستغير بشكل أساسي الطريقة التي سيعيش ويعمل ويلعب بها الناس.

وقد قدم التقرير أدلة تضع نهاية للمخاوف الموجودة في السوق من أن التحول الرقمي يعد عرضًا مكلفًا من حيث النفقات الرأسمالية والذي يتضمن أنظمة جديدة وإدماجًا صعبًا في العمليات الحالية. توضح مشاريع العملاء التي تمت دراستها في التقرير عكس ذلك.

وتبين الدراسة التي أجرتها من شنايدر إلكتريك أن رقمنة العمليات الهندسية، على سبيل المثال، يمكن أن توفر للشركات والمؤسسات ما يعادل 35 ٪ من تكاليف النفقات الرأسمالية وتحسين الوقت. علاوة على ذلك، يمكن تخفيض تكاليف بدء التشغيل للأنظمة والأصول الجديدة بمعدل 29٪.

وتكشف الدراسة أيضاً أن الرقمنة، من خلال تسخير إنترنت الأشياء، يمكن أن تؤدي إلى تحقيق وفورات كبيرة في النفقات التشغيلية – مما يؤدي إلى تحسينات تدريجية في الكفاءة والموثوقية والسلامة والاستدامة.

تشير الشركات والمؤسسات إلى تحقيق وفورات في متوسط استهلاك الطاقة بنسبة 24٪، كنتيجة للرقمنة.

في التطبيقات الصناعية، يتيح التحويل الرقمي للشركات القيام بالمزيد سواء بإنتاجية أقل/أكثر باستخدام طاقة أقل ومواد أقل وساعات عمل أقل. تأتي زيادة الإنتاجية، التي تصل إلى 50٪، من إدارة الطاقة وكفاءة التشغيل الآلي عبر سلسلة القيمة، بدءًا من تتبع عمليات إنترنت الأشياء وصولا إلى خطوط الإنتاج المؤتمتة.

عقود من الخبرة في التحول الرقمي

بدأت شنايدر إلكتريك رحلة التحول الرقمي منذ سنوات. في عام 2009، أطلقت شنايدر إلكتريك EcoStruxure™ ، وهي تمثل منصة EcoStruxure™أحدث ابتكارات شنايدر إلكتريك في عالم رقمنة العمليات التشغيلية، لتحقيق أعلى معدلات الاستدامة في ظل الاستراتيجيات والعمليات الحالية لتحسين الربحية على المدى القريب والبعيد. كما أنها تعد أحد استراتيجيات الطاقة الخضراء بهدف تحقيق الاستدامة والربحية في نفس الوقت. وتتميزEcoStruxure™ بأنها منصة مفتوحة قابلة للتشغيل المتبادل بين الأنظمة المتصلة والبرمجيات المختلفة، كما تراعى أحدث المعايير العالمية للأمن الإلكتروني Cyber Security، الحوسبة السحابية Cloud Computing، وتقنيات تحليل البيانات  Data Analytics.

 تم تطبيق  EcoStruxure™من شنايدر إلكتريك في أكثر من 480,000 موقعا، بدعم من أكثر من 20,000 من مطوري الأنظمة والمطورين، مما يربط أكثر من 1.6 مليون من الأصول الخاضعة للإدارة من خلال أكثر من 40 خدمات رقمية. استنادًا إلى EcoStruxure™، كانت نسبة 45٪ من مبيعات شنايدر إلكتريك في عام 2017 معتمدة على إنترنت الأشياء.

تنبثق قصة أكبر من هذا التقرير عن قوة التحول الرقمي في إدارة الطاقة والأتمتة: فعندما تقوم الشركات برقمنة إدارة الطاقة والأتمتة على حد سواء، يعمل الاثنان معاً لتحقيق المزيد من القيمة غير المسبوقة.

قال جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك إن “التحول الرقمي هو الطريقة الوحيدة لتقديم التَجَانس والفعالية عبر الشركة. إن تقنيات مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات الضخمة تجعل الشركات أكثر كفاءة وابتكارًا، معززةً ميزتها التنافسية.”

وأضاف أن “تقريرنا يشير إلى أن العديد من الشركات والمؤسسات تحتاج إلى خبرة موثوق بها لإدارة هذا الإشكال لفتح الإمكانية الكاملة للتحول الرقمي. تعمل تقنياتنا المبنية على منصة EcoStruxure™ على تسخير قوة الرقمنة، مما يتيح لعملائنا أن يصبحوا قادة أكثر كفاءة وأمانًا وموثوقية واتصالا واستدامة – في الاقتصاد الرقمي الجديد.”

اقرا ايضا

metamaterial

باحثون: الملابس الذكية يمكن أن تعزز أداء الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء

سنغافورة (رويترز) – ابتكر باحثون في سنغافورة ملابس ”ذكية“ يقولون إنها يمكن أن تعزز الإشارات …

تعليقات فيسبوك