الخميس , أبريل 9 2020
أخبار مميزة
الرئيسية / رواد الاعمال / اخبار / “خزنة” للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل من Algebra Ventures بالشراكة مع Accion Venture Lab
KhaznaTeam

“خزنة” للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويل من Algebra Ventures بالشراكة مع Accion Venture Lab

حصلت شركة “خزنة” للخدمات المالية عبر الهاتف المحمول، على تمويل من مجموعة من المستثمرين بقيادة Algebra Ventures ، الصندوق الرائد في مجال تمويل شركات التكنولوجيا في مصر. شارك في التمويل Accion Venture Lab، وهو الصندوق الرائد عالمياً في تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المالية في أول إستثمار له في مصر.

لمواكبة إستراتيجية الدولة نحو الشمول المالي والتحول إلى الإقتصاد غير النقدي، تُقدم شركة “خزنة”، حلول مصرفية ومالية بواسطة تطبيق المحمول لمتوسطي و محدودي الدخل كبديل للحلول النقدية الغير رسمية. بالشراكة مع كبرى الشركات والمصانع، أطلقت خزنة أول منتجاتها كمزايا للموظفين لتوفير بدائل للحلول النقدية الغير رسمية.

وصرح المدير التنفيذي لشركة خزنة، عمر صالح قائلًا: “تركز خزنة على تقديم خدمات أعدت لتلبي إحتياجات الشريحة العريضة من المصريين بواسطة الهاتف المحمول كبديل للحلول النقدية الغير رسمية الشائع استخدمها. ولم يكن ذلك ممكنًا لولا الجهود المبذولة والإنجازات الثابتة للبنك المركزي لتحقيق الشمول المالي والتحول الي الاقتصاد غير النقدي بهدف التيسير على العملاء في إجراء المعاملات المالية.”

وقال طارق أسعد، الشريك الإداري لصندوق Algebra Ventures : “نشهد ظهور موجة جديدة من الشركات المصرية الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والتي تجذب اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين. نحن متحمسون لقيادة هذا التمويل مع خزنة”. مضيفًا: “فريق خزنة هو فريق استثنائي في تميزه، ونعتقد أنه سيقود خزنة لتكون واحدة من أكثر الشركات المحورية التي ستظهر في هذا المجال في مصر في السنوات المقبلة”.

وبحسب مايكل شلاين، الرئيس والمدير التنفيذي لصندوق Accion Venture Lab فإن مصر “خطت خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة نحو مزيد من االشمول المالي. إلا أن الملايين من المصريين لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى الخدمات المالية التي يحتاجونها لبناء حياة أفضل. إن الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، مثل “خزنة”، تتمتع بوضع فريد حيث يمكنها تطوير المنتجات والخدمات بطرق أفضل وأسرع وأكثر أمانًا لتلبية إحتياجات الفئة العريضة المستهدفة من تلك الخدمات.”

وأضافت آشلي لويس، مسئولة الاستثمار في إفريقيا لدى Accion Venture Lab: “إن أكسيون فينتشر لاب متحمسةً جداً للإستثمار في السوق المصري من خلال خزنة، والتي يعد تطبيقها المصرفي الرقمي الشامل وفريقها المؤسس المتميز إضافة قيمة إلى محفظة إستثمارتنا.”

اقرا ايضا

unnamed

42 شركة ناشئة في الاستدامة تبلغ مرحلة عرض المشاريع في “كليكس 2020”

أبوظبي – اختار القائمون على “ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس 2020″، الذي تستضيفه …

تعليقات فيسبوك