الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / خاصية لحماية حسابك على واتساب Whatsapp.. تعرف عليها
whatsapp and Siri
whatsapp and Siri

خاصية لحماية حسابك على واتساب Whatsapp.. تعرف عليها

تتيح ميزة التحقق بخطوتين في تطبيق “واتساب” درجة عالية من الأمان، حتى وإن كانت هذه الخاصية غير شائعة بصورة كبيرة، لكن المستخدم سيضطر إلى إدخال الكلمة المرورية بشكل دوري حتى يحصن نفسه.

واتخذت خاصية التحقق بخطوتين في “واتساب” هذا الاسم بالنظر إلى إجرائها عبر عمليتين، ففي مرحلة أولى يتوجب على المستخدم إدخال كلمة مرور سداسية، وفي مرحلة التالية يسجل بريده الإلكتروني.

وبعد القيام بهذه العملية، يتوجب على المستخدم أن يدخل كلمة السر متى ما قام بتفعيل حساب “واتساب” على جهاز جديد، أما في حال لم تتذكر هذه الكلمة المرورية كما أنك لا تستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني الذي وضعته أول مرة، فسيتم توقيف الحساب لأسبوع وإذا لم يجر الاستخدام لشهر كامل فسيتوقف بشكل نهائي وعندها يتوجب إنشاء حساب جديد.

وتطبيق هذه الطريقة بالذهاب إلى إعدادات الهاتف، وبعدها يتوجب الانتقال إلى “account” ، وهناك ستظهر الخاصية المسماة “Two Step Verification” وهنا تحديدًا يمكن الضغط على بدء التشغيل “Enable”.

وعند بدء هذه الخاصية، سيطلب الهاتف وضع كلمة مرور سداسية ثم تأكيدها مرة أخرى، أما البريد الإلكتروني فهو مخير في وضعه لكن من الأفضل كتابته حتى يسترجع الحساب بسهولة إذا نسى كلمة السر.

WhatsApp Messenger
WhatsApp Messenger
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free
WhatsApp Messenger
WhatsApp Messenger
Developer:
Price: Free

اقرا ايضا

blood sugar mobile app

دراسة: تطبيق عبر الهاتف الذكي قد يفحص حالات الأنيميا

(رويترز) – قال باحثون إن تطبيقا إلكترونيا جديدا قد يوفر حلا سريعا للأشخاص الذين يعانون …

تعليقات فيسبوك