الخميس , مايو 23 2019
الرئيسية / متنوع / جيتكس يحتفي بالابداعات التقنية المبتكرة في عدة مجالات و”سبايك” تصعد منصة التتويج مرتين
The winning team of Spike that were crowned GITEX Future Stars Supernova champion

جيتكس يحتفي بالابداعات التقنية المبتكرة في عدة مجالات و”سبايك” تصعد منصة التتويج مرتين

اختتم أسبوع جيتكس للتقنية 2018 فعاليات آخر أيامه وسط احتفالات المشاركين في عدد من التحديات والمسابقات التي قدمت لهم جوائز هي الأكثر سخاءً في تاريخ الحدث التقني الأبرز على مستوى المنطقة، والتي وصل مجموع جوائزها إلى 1 مليون درهم إماراتية موزعة على خمس مسابقات.

وحصدت شركة “سبايك” الجائزة الأولى في تحدي جيتكس سوبرنوفا جلينجز ضمن فعاليات حدث “جيتكس لنجوم المستقبل”، وتم تكريم انجاز الشركة اللبنانية بمنحها الجائزة الكبرى للتحدي بقيمة 100 ألف دولار، وتكريمها بلقب “أفضل شركة ناشئة عالمية ابتكاراً”. وقال زياد علامة 25 عاماً ومؤسس شركة “سبايك”: “سوف استثمر مبلغ الجائزة لتنظيم حملة تسويق كبرى لتنمية أعمال الشركة، وترسيخ مكانتها والبحث عن شراكات، فخططنا هي الوصول إلى العالمية.”

وأقيمت في اليوم الثالث لفعاليات حدث “جيتكس لنجوم المستقبل، مسابقات كأس “تحدي الابتكار” برعاية مركز محمد بن راشد للفضاء، الساعية إلى إبراز أفضل الشركات الناشئة المتخصصة في مجال الفضاء. وأحرزت الشركة السنغافورية “إكواتوريال للصناعات الفضائية” اللقب عن مشروعها الخاص بمحرك اطلاق هجين، يهدف إلى توفير خدمات اطلاق فعّالة حول العالم لمشغلي أقمار نانو الاصطناعية. وحصلت الشركة على جائزة التحدي بقيمة 60 ألف دولار أمريكي كأفضل الشركات الناشئة في مجال تقنيات الفضاء، بالإضافة إلى فرصة إبرام مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الإمارات للفضاء، فضلاً عن فرصة للتعاون في مشروعات مستقبل الفضاء التي تتبناها حكومة دولة الإمارات.

واستضاف جيتكس النسخة الافتتاحية من تحدي “مستقبل السياحة” من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والذي جاء اطلاقه لتنشيط مجتمع الشركات الناشئة واكتشاف التقنيات التي ستساعد على تطوير التجارب السياحية في دبي. وتم الإعلان عن الفائزين في الفئات الأربع للتحدي. وربحت شركة “داهوب” جائزة فئة “تحدي النظام الرقمي الشامل”، واحرزت شركة “كيب أي أون بول” المتخصصة في المخططات الرقمية الفضائية، جائزة تحدي الواقع المعزز والافتراضي. أما شركة “ميميريوم” المتخصصة في تحليل النماذج السلوكية فأحرزت جائزة تحدي تقنية البلوك تشين، وأخيراً شركة “وفيون” التي قدمت نظاماً يعمل على دمج بيانات العميل بطريقة مفيدة، وربحت تحدي الذكاء الاصطناعي.

كما تم تقديم ” جوائز أكسنتشر للابتكار ” في نسختها الثانية. والتي كانت من نصيب شركة “نبتة” التي قدمت تطبيقاً ذكياً للرعاية الصحية يمكّن السيدات من إدارة وضعهم الصحي بطريقة تدمج بين الأسلوب التقليدي وأحدث التقنيات. وحصلت الشركة على جائزة المسابقة وهي رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل لزيارة وادي السيليكون. كما أحرزت الشركة أيضاً جائزة الذكاء الاصطناعي التي ستتيح لهم المشاركة في برنامج “المستقبل الآن” الذي تنظمه “اتصالات ديجيتال”.

وأقيمت خلال اليوم الثاني من جيتكس لنجوم المستقبل مسابقة كلية كينجز للرعاية الصحية التي دعت إليها الشركات الناشئة لتقديم حلول تساعد على تعزيز تجربة المرضى وتحسين قدرتهم على التواصل، وحصدت جائزة المسابقة شركة “سبايك” التي صعدت على منصة التتويج مرة ثانية خلال أسبوع واحد، لتفوز بفرصة الدخول في حاضنة لرعاية الشركات الناشئة تقدمها الكلية بمقرها في لندن.

اقرا ايضا

Mastercard-logo.svg

ماستركارد تتعهّد بدعم مليون فتاة حول العالم بحلول عام 2025

دبي – يعد الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي من أهم المجالات في عالم التكنولوجيا اليوم، وخاصة مع …

تعليقات فيسبوك