الأحد , يناير 21 2018
الرئيسية / أنظمة تشغيل / ثغرة أمنية تهدد الكثير من توزيعات linux
Linux

ثغرة أمنية تهدد الكثير من توزيعات linux

أعلن فريق CERT النمساوي أن هناك ثغرة أمنية في نظام تشغيل لينوكس تتيح للقراصنة إمكانية تسريب برمجيات خبيثة والتحكم في حواسب المستخدمين والتجسس على البيانات الهامة والمعلومات الحساسة.

وأوضح الفريق النمساوي المختص بالاستجابة في حالات الطوارئ أن هذه الثغرة الأمنية توجد في العديد من توزيعات لينوكس مثل Debian (الإصدار 6 -9) وكذلك في توزيعة Red Hat Enterprise لينوكس 6 و 7، بالإضافة إلى الإصدارات 12.04 و 14.04 و 15.10 من توزيعة Ubuntu الشهيرة.

وأشار خبراء تكنولوجيا المعلومات أن هذه الثغرة الأمنية تظهر أيضاً في جميع توزيعات لينوكس الأخرى، التي يتم فيها استخدام تقنية GNU C Library glbc بدءاً من الإصدار 2.9. ولا توجد هذه الثغرة في أنظمة التشغيل المزودة بإصدارات glbc قبل النسخة 2.9 أو الأنظمة المزودة بإصدارات libc الأخرى.

وأضاف الخبراء أن هناك تحديثات أمان متوافرة بالفعل لبعض التوزيعات، ولذلك فإنهم ينصحون بضرورة تثبيت هذه التحديثات بسرعة مع إعادة تشغيل النظام مجدداً بعد عملية التثبيت. ويقدم فريق CERT النمساوي على موقع الويب الخاص به بعض التعليمات والإرشادات للمستخدمين من أصحاب الخبرة، حول كيفية حل هذه المشكلة يدوياً إلى أن يتم إطلاق تحديثات أمان جديدة لمختلف توزيعات لينوكس.

اقرا ايضا

IOS11.0.1

عطل فى ماسنجر أجهزة أبل بسبب تحديثات IOS11.0.1

تسببت التحديثات التى أجرتها شركة “أبل” على نسخة تشغيلها “IOS11.0.1” فى تعطيل الماسنجر الخاص بمستخدمى …

تعليقات فيسبوك