الأحد , يوليو 21 2019
أخبار مميزة
الرئيسية / أمن الانترنت / ثغرة أمنية بشبكة WLAN تهدد أجهزة أندرويد
Broadcom

ثغرة أمنية بشبكة WLAN تهدد أجهزة أندرويد

ذكرت مجلة “بي سي فيلت” الألمانية أن هناك نسبة كبيرة من الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، وهو ما قد يؤدي إلى السيطرة على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية أو الأجهزة الأخرى المزودة بنظام تشغيل جوجل.

ويرجع سبب ذلك إلى وجود ثغرة أمنية في وحدات WLAN من إنتاج شركة Broadcom، ويتم استخدام هذه الوحدات في منتجات الكثير من شركات الإلكترونيات الأخرى، كما أن هذه الوحدات مركبة أيضا في الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أبل “آي أو إس”، غير أن الشركة الأمريكية استجابت لهذه الثغرة الأمنية وقامت بإطلاق التحديث “آي أو إس 10.3.1” لحل هذه المشكلة.

وقد تم اكتشاف هذه الثغرة الأمنية بواسطة فريق أمان جوجل Project Zero، وأكد الباحثون أنه يمكن تنفيذ أكواد مزيفة من خلال هذه الثغرة الأمنية؛ حيث يكفي لذلك أن يكون المستخدم في نطاق تغطية الشبكة اللاسلكية الخبيثة فقط، ولا يلزم أن يكون هناك تفاعل بينه وبين الشبكة اللاسلكية.

وأعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بإطلاق تحديث أمان خلال شهر أبريل الجاري لسد هذه الثغرة الأمنية، إلا أن هذا التحديث سيتوافر لباقة مختارة من الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد. وتمتاز برامج الفيرموير الخاصة بشبكة WLAN اللاسلكية بأنها معقدة للغاية، وتشتمل على عدد محدود من الوظائف من أجل الحد من الثغرات الأمنية.

اقرا ايضا

Kaspersky_Interpol_2019_03

كاسبرسكي توقع اتفاقية تعاون مع الإنتربول لمحاربة الجريمة الإلكترونية

وقعت كل من كاسبرسكي، الشركة العالمية الشهيرة في مجال الأمن الإلكتروني، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية …

تعليقات فيسبوك