الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / تطبيقات / “تيليجرام Telegram” تعالج ثغرة تتيح الوصول إلى الصور والفيديو حتى بعد إلغاء إرسالها
telegram
telegram

“تيليجرام Telegram” تعالج ثغرة تتيح الوصول إلى الصور والفيديو حتى بعد إلغاء إرسالها


Warning: in_array() expects parameter 2 to be array, null given in /home/content/07/8061807/html/ictgate/wp-content/plugins/wp-appbox/inc/getappinfo.class.php on line 1046

أصلحت خدمة التراسل “تيليجرام Telegram” ثغرة في تطبيقها يسمح للمستخدمين باستعادة الصور ومقاطع الفيديو “غير المرسلة” من قبل أشخاص آخرين.

وتضم “تيليجرام” أكثر من 100 مليون مستخدم، ميزة الرسائل المؤقتة التي تتيح للمستخدمين “إلغاء” إرسال الرسائل المرسلة من صناديق البريد الوارد الخاصة بالأشخاص الآخرين، مثل عندما يتم إرسال رسالة عن طريق الخطأ.

ووفق ما ذكر موقع “TechCrunch”، اكتشف باحث أمني يدعى “ديراج ميشرا” ثغرة في تطبيق “تيليجرام”، وقال : “على الرغم من قيام تيليجرام بإزالة الرسائل من جهاز المستخدم، هناك ثغرة تسمح بالوصول لأي صور أو مقاطع فيديو مرسلة على هاتف المستخدم”.

كما وجد الباحث أن تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل “واتساب”، لديها نفس ميزة “إلغاء الإرسال” المؤقتة، ولكن عند اختبارها حذفت كل من الرسائل والمحتوى.

وقال ميشرا “إن إصدار تيليجرام الذي يعمل بنظام أندرويد سيخزن الصور ومقاطع الفيديو بشكل دائم في وحدة التخزين الداخلية للجهاز”.

وبحسب الباحث الأمني، هذه المشكلة تظهر أيضًا في المجموعات، وقال: “إذا كان لديك مجموعة تضم 100000 عضو، وأرسلت رسالة وسائط عن طريق الخطأ وحذفتها، فسيتم حذفها فقط من الدردشة ولكنها ستبقى في ذاكرة الوسائط لجميع الأعضاء”.

وأكد متحدث باسم “تيليجرام” أن الشركة أصلحت الثغرة في 5 سبتمبر، ومنحت ميشرا مكافأة مالية قدرها 2500 يورو لقاء اكتشاف الثغرة والإبلاغ عنها.

The app was not found in the store. :-(

Telegram
Telegram
Developer: Telegram FZ-LLC
Price: Free

اقرا ايضا

pubg and walking dead

ببجي موبايل PUBG تعلن عن شراكة مع ذا ووكينج ديد The Walking Deadمن إيه إم سي

دبي- أعلنت شركات تينسينت جيمز(Tencent Games) وببجي كوربريشن(PUBG Corporation)  وإيه إم سي  (AMC)عن تعاون مشترك …

تعليقات فيسبوك