الخميس , أبريل 9 2020
أخبار مميزة
الرئيسية / تطبيقات / تقرير:41.4 مليون مستخدم و5.7 مليار مشاهدة عبر “فيو Viu” في 2019
viu
viu

تقرير:41.4 مليون مستخدم و5.7 مليار مشاهدة عبر “فيو Viu” في 2019

دبي- أعلنت “فيو” منصة البث الترفيهي الرائدة في عالم المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتابعة لمجموعة “بي سي سي دبليو” العالمية عن تحقيق نجاح باهر في العام 2019، حيث شهدت زيادةً ملحوظةً في عدد المستخدمين الفعّالين، فضلاً عن الزيادة المستمرة في تسييل البيانات التي تنعكس عن إيرادات المحتوى الرقمي الخاص بها.

وسجلت منصة “فيو” 41.4 مليون مستخدم فعّال بحلول نهاية 2019 ما أدى إلى زيادةٍ في نسبة المشاهدين بنحو 35% مقارنةً بعام 2018، بالإضافة إلى زيادة عدد المشاهدات بنحو 69% لتصل إلى 5.7 مليار مشاهدة على أساس سنوي. وساهم توسع قاعدة المستخدمين وزيادة نسبة التفاعل في تعزيز نمو إيرادات الفيديوهات بمقدار 23% لعام 2019.

هذا وقد شاهد أكثر من 40% من متابعي المنصة مسلسلاتها الأصلية، حيث صُنفت هذه الأعمال ضمن قائمة أفضل 5 برامج لعام 2019. وتركز منصة “فيو” على ثلاثة عوامل رئيسية أثناء تطوير سلسلة إنتاجاتها الأصلية، وهي توليد خصائص أصلية تستند إلى التحاليل وتفاصيل الاستهلاك على المنصة، وابتكار مفاهيم إنتاج جديدة مثل المسلسل التايلاندي “ماي بابل تي” وهو مسلسل درامي يتناول قصص خيالية تستهدف اليافعين، بالإضافة إلى تجسيد الخصائص العالمية الرائجة من منظور محلي مثل مسلسل “بلاك” الماليزي.

ومن المقرر أن تطلق المنصة قريباً النسخ الإندونيسية والماليزية لمسلسلات عالمية:

“بريتي ليتل لايرز”

تعتزم منصة “فيو” إعادة إنتاج مسلسل “بريتي ليتل لايرز” في آسيا، والذي يعدّ أحد أشهر الأعمال التلفزيونية التي أنتجتها شركة “وارنر براذرز” العالمية للإنتاج التلفزيوني. وجرى تصوير المسلسل باللغة الإندونيسية في بالي، وتدور أحداثه حول أربع طالبات افترقن عن بعضهن عند اختفاء قائدتهن السابقة، وعدن للاجتماع مجدداً لمواجهة الخطر المحدق بهنّ بعد تلقيهن رسائل من مجهول يلقب نفسه “إيه” ويهددهن بكشف أعمق أسرارهن.

من المتوقع أن يبدأ بث المسلسل في الربع الأول من عام 2020 ويتضمن الطاقم يوكي كاتو وأنيا جيرالدين وإيكا فارهانا وفالري توماس وشيندي هوانج.

“ذا بريدج 2”

تتعاون شركة “إتش بي أو آسيا” مع منصة “فيو” لإطلاق الموسم الثاني من مسلسل “ذا بريدج” التابع لمجموعة “إندمول شاين” والذي حقق نجاحاً كبيراً. يتناول الموسم الثاني الأحداث التي دارت بعد عام من نهاية قصة الموسم الأول، حيث ينجرف يخت مُسجل في سنغافورة على شواطئ جوهور حاملاً على متنه عائلةً إندونيسيةً لاقى جميع أفرادها حتفهم. وأثناء التحقيق بجرائم القتل التي تلت ذلك، تغرق الشخصيات في شبكة من الخيانة والخداع والمأساة الشخصية.

من المتوقع أن يبدأ بث المسلسل في الربع الثاني من 2020 وسينضم أريو بايو لممثلي الطاقم القديم برونت بالاري وريبيكا ليم في أدوار البطولة.

منصة “فيو” تتربع على عرش الريادة وفق تصنيف “آب آني”:

احتلت منصة “فيو” المرتبة الثانية في فئات “إيرادات الشراء داخل التطبيق” و”المستخدمين الفعّالين شهرياً” و”وقت المشاهدة الإجمالي” و”وقت المشاهدة الوسطي للمستخدم الواحد” في ديسمبر 2019 مقارنةً مع أفضل تطبيقات البث في مجال الترفيه في دول جنوب شرق آسيا مثل هونج كونج وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند، وفقاً لتصنيف “آب آني”. ويعكس هذا حجم قاعدة مستخدمي منصة “فيو” وشغف المستخدمين الذي يتجسد بوقت التفاعل الطويل والزيادة المستمرة لعدد المستخدمين.

وفي هذا الصدد، قالت جانيس لي، المديرة الإدارية في مجموعة “بي سي سي دبليو” العالمية والرئيسة التنفيذية لمنصة “فيو”: “نسعى لتقديم الأعمال التي تتعدى حدود اللغات والثقافات، إلى جانب عرض القصص العالمية من منظور محلي، حيث ستواصل منصة “فيو” في عام 2020 عرض أشهر إنتاجات المحتوى الكوري وسلسلة الإنتاجات الأصلية للمنصة أمام الجمهور في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط”.

وأضافت: “نتطلع إلى توظيف المواهب الآسيوية المتميزة لعرض هذه الأعمال أمام الجمهور الدولي، ويسُرنا ارتفاع نسب الإقبال العالمي على مشاهدة المحتوى الآسيوي، وهذا ما أثبته نجاح فيلم “باراسايت” الذي حصد العديد من جوائز الأوسكار في هذا العام”.

وتابعت: “ستتيح منصتنا للمشاهدين في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وسنغافورة والفلبين فرصة متابعة “باراسايت” اعتباراً من هذا الشهر، ونتوجه بالشكر لشركائنا ومتابعينا على دعمهم الذي شكل دافعاً لنا لتحقيق نجاحات باهرة وتطوير خدماتنا انطلاقاً من تقييمات مشاهدة المحتوى. إذ سنستمر هذا العام بتطوير المحتوى الأصلي وتوفير الفرص لدعم المواهب المحلية في آسيا، إلى جانب برنامج المواهب Viu Pitching Forum وسلسلة Viu Shorts”.

 

اقرا ايضا

Truecaller Insights cover photo

تروكولر: 9 من كل 10 سيدات مصريات تلقين معاكسات عبر المكالمات والرسائل القصيرة

نشرت تروكولر مؤخراً أحدث تقاريرها المتكاملة التي ترصد معدلات تكرار ومدى تأثير ظاهرة المعاكسات التليفونية …

تعليقات فيسبوك